كيف تربح المال من العملات المشفرة بشكل مضمون عبر الـ Staking

كيف تربح المال من العملات المشفرة بشكل مضمون عبر الـ Staking

 منذ أن بزغت العملات المشفرة للوجود، ظن العديدون أن الوسيلة الأمثل لتحقيق الربح منها هو التداول والاستثمار. وهُم على حق، فهي مربحة إن نظرت للأمور من الجانب الاستثماري. إلا أنه يجب رؤية الأمور أيضًا من وجهة نظر المخاطر التي ستتعرض لها، والخسارات المحتملة، والخبرة المطلوبة لإجراء عملية تداول ناجحة. 

ما لا يعلمه هؤلاء الناس، أنه يمكن تحقيق الربح من العملات المشفرة بشكل مضمون، مع إلغاء خطر فقدان أموالك عبر طرق مختلفة. من بينها بل وأشهرها عمليات التكديس / التجميد أو بمصطلحها العام الـ Staking. تقنية الـ Staking في العملات المشفرة هي تقنية تقدم لك فرصة الربح من العملات المشفرة دون الحاجة لاستثمارها، والتعرض لمخاطر فقدان أموالك. وهذا المقال سيشرح لك كل شيئ عن الـ Staking. 

هذا المقال برعاية منصة ByBit المتخصصة في خدمات العملات المشفرة والتي سنشرح خدمات الـ Staking التي توفرها المنصة وكيفية الربح منها أيضا ... قم بزيارة المنصة واستكشافها من الرابط التالي .

كيف تربح المال من العملات المشفرة بشكل مضمون عبر الـ Staking

شرح عام: ما هو الـ Staking؟ 

الـ Staking (وبالرغم من أن المصطلح يُترجم اصطلاحًا إلى الطهو، لكن ترجمته الأصح لمفهومه هي التكديس أو التجميد حسب الوضعية). يُشير مفهوم الـ Staking إلى اختيار أحد مشاريع العملات المشفرة التي تحتاج إلى تمويل محدد لإنجاز مهمة مطلوبة. فتطلب من المستخدمين ضخ بعض المال في فرص استثمارية جيدة، مع الحصول على عائد ثابث بعد انقضاء مهلة محددة. 
لم تفهم الأمر جيدًا؟ لا تقلق. الفكرة وراء الـ Staking أن احدى مشاريع العملات المشفرة تُصدر عرضها الخاص، فتخبرك أنها بحاجة للمال لتطوير مشروع ما، وستسترده لك في غضون 14 يومًا، مع عائد ربحي قدره 30%. أي، ان استثمرت لديهم 100$ سيمكنك أن تربح في 14 يوما 130$ ربح صافي، بمخاطر تقدر بـ 0% ! 
ليس بالضرورة طلب المال لتطوير المشروع، بعض العملات المشفرة تنشط في هذا المجال وتتيح عمليات الـ Staking على الدوام، مثل Celsius و AAVE. كما أن النسبة المئوية والمدة غير ثابثتين، يمكن أن تكون أياما، أشهر، سنوات وغيرها. خذ مثال الـ Ethereum 2.0 الذي تتطلب عملية الـ Staking فيه مدة سنتين تقريبا. 

سلبيات وإيجابيات الـ Staking 

الـ Staking هي التقنية التي تستطيع عبرها تحقيق المال من العملات المشفرة دون خوض غمار المخاطرة بالمال لديك. كما أنك لا تحتاج إلى خبرة كبيرة في الأسواق وفهم مؤشرات السوق حتى تستخدمها. لكن بالطبع لها إيجابياتها وسلبياتها الخاصة: 

إيجابيات الـ Staking 

  • لا يتطلب أدنى خبرة: لا تحتاج لمعرفة السوق، معرفة العملات المشفرة وأساسها والهدف منها والبلوكتشين الذي تنشط عليها ( سيكون إضافة جيدة لكن ليست ضرورة ). ولا تحتاج لأي نوع من الخبرات في مجال التداول أو الاستثمار. 
  • بخطورة 0% : لا يوجد خطورة أثناء عملية الـ Staking، ما تم وعدك به تحصل عليه. الخطورة الوحيدة الموجودة هي أن تكون المنصة التي تستخدمها غير موثوقة، ولأننا سنستخدمة ByBit فهي موثوقة بالكامل. 

سلبيات الـ Staking 

  • غير مربحة بشكل كبير مقارنة مع التداول والاستثمار: التداول والاستثمار مربحين بشكل كبير مقارنة مع الـ Staking. إن كانت لك الخبرة اللازمة يمكنك أن تحقق حتى 500$ من 100$ في ظرف يوم واحد. الـ Staking ذو وتيرة ربح بطيئة. يمكنك أن تحقق في أعلى مستوياته نسبة ربح 120% في ظرف شهر تقريبا. مما يعني من 100$ يمكنك أن تربح في النهاية 220$ في شهر. 
  • تحتاج إلى أن تستثمر أكثر لربح أكبر: يمكنك أن تبدأ في الـ Staking بسعر 1$ لا مشكلة في ذلك. لكن الربح الحقيقي يبدأ حين تضخ ميزانية كبيرة نوعا ما، على الأقل 500$. يوجد فرص استثمارية في الـ Staking تبدأ من 50.000$ أحيانا! 

كيف تبدأ الـ Staking عبر منصة ByBit؟

لماذا منصة ByBit؟ 

تقدم لك منصة ByBit فرص استثمارية كبيرة في الـ Staking. إن الـ Staking يعتمد على إيجاد أفضل العروض المربحة في السوق لصالح المستخدم، وذات نسبة ربح عالية في مدة قصيرة. لمنصة ByBit عروض جيدة بهذا الخصوص، ولهذا نستهدفها اليوم في هذا الشرح. 
كيف تربح المال من العملات المشفرة بشكل مضمون عبر الـ Staking

خذ مثال العروض الحصرية التي تقدمها المنصة، إذ يمكنك الحصول على عائد ربحي بقيمة 666% من نوع Flex (أي قابل للسحب في أي وقت) في عملات مختلفة. بمعنى، إدراج 100$ فقط قد يضيف إلى رصيدك ما يفوق 700$ أثناء الاستفادة من هذه العروض الحصرية. بالطبع ليس دائما بل فقط عروض مخصصة تقدمها المنصة. 

كيف تبدأ عملية الـ Staking على Bybit

كيف تربح المال من العملات المشفرة بشكل مضمون عبر الـ Staking

أثناء تصفح عروض الـ Staking المقترحة، ستجد أمامك بعض المعلومات الأساسية والبسيطة التي عليك معرفتها: 
  • أولًا العملة المشفرة التي ستتعامل معها: في المثال أعلاه يوجد البيتكوين، يوجد عملات مشفرة دائما متاحة للـ Staking كالإيثيريوم و الـ Bitcoin. لكن عروضها ضعيفة، بينما يوجد عملات أخرى لحظية لكن عروضها جيدة. 
  • الـ APY: اختصار لبعارة Annual Percentage Yield، وقد يقابله أحيانا اسم APR الذي يعني Annual Percentage Rate. وهو العائد السنوي أثناء الـ Stake في العملة المشفرة. 
  • الـ Period: وهي المدة الزمنية التي ستقوم فيها بعملية الـ Staking وتنقسم لنوعين الـ Flex أي يمكنك السحب في أي وقت، والـ Fixed أي المدة المتفق عليها. لا مشكلة في الـ Fixed فهي واضحة ( 30 يوما بـ APY قيمته 0.95% على أي مبلغ تضعه). لكن الـ Flexible يتم احتسابها شهريا وليس يوميا ( أي 0.47% على مدار 30 يوما في المثال أعلاه وليس كل يوم). الاختلاف يمكن أنه يمكنك سحب أموالك في كل مرة تظهر لك فرص استثمارية أفضل. 
  • الـ Minumum Ammount: يوجد خيار آخر ( غير ظاهر في الصورة ) وهو القيمة الدنيا التي عليها شرائها، مثلا في خيار البيتكوين القيمة الدنيا هي 0.01 بيتكوين. يوجد عملات مشفرة أخرى لا يوجد قيمة دنيا لها في عملية التعدين. 
بالتالي باتت لديك معرفة عن أهم الخصائص التي تحتاجها للبدء في عملية الـ Staking ... فكيف نبدأ؟ 

تصفح كل عروض الـ Staking المتاحة، اختر أفضلها من حيث العائد الربحي، وأرخصها أيضا إن كانت ميزانيتك محدودة. قم بالنقر على خيار Stake Now وأدرج رصيدك الخاص في العملية ( سواء عبر عملة USDT أو عبر شراء العملة أولًا ثم الـ Staking ). وستبدأ العملية بشكل فوري. 
يمكنك مراقبة حالة الـ Staking دائما وباستمرار عبر نفس الرابط الخاص بعروض الـ Staking الذي سنتركه لك في آخر هذا المقال. 


شاركه على :