موقع ByBit
موقع ByBit
أداة  The DeepFake ToolKit ... اصنع فيديوهات تزييف عميق مباشرة عبر كاميرا حاسوبك

أداة The DeepFake ToolKit ... اصنع فيديوهات تزييف عميق مباشرة عبر كاميرا حاسوبك

من المواضيع الأكثر شهرة مؤخرا هو الحديث عن الـ DeepFake و الـ DeepVoice، وكيف أن هذا التوأم يتم استخدامه اليوم في تزوير المشاهد والصوتيات معا. حتى أنه يوجد حساب على منصة TikTok متخصص في صناعة فيديوهات DeepFake كثيرة، وعرضها لتوعية الناس بمدى خطورة هذه الأدوات وكيف يمكنها أن تحاكي شخصيات على فيديوهات وصور بدقة بالغة حتى أنه سيصعب التفريق بين الحقيقة والوهم بهذه التقنيات. 

الكل يمكنه صناعة فيديوهات تزييف عميق عبر The DeepFake ToolKit

وقد بدأت الكثير من البرمجيات بالظهور التي تساعدك على صناعة فيديوهات DeepFake، يبقى الهدف من استخدامها متعلق بك، لكن إن كنت مطور ومبرمج، فإن عدة The DeepFale Offensive ToolKit هي واحدة من الأدوات الشهيرة حاليا لصناعة محتوى DeepFake. 

قبل كل شيئ ... هل لديك فكرة عن ماهي الـ DeepFake؟ 

كل ما تحتاج معرفته حول الـ DeepFake و DeepVoice

لتناقش أولا ونوضح مفهوم الـ DeepFake للجميع، وللأشخاص الذين يملكون أفكاراً مشوشة حول هذا المفهوم. الـ DeepFake ويمكن ترجمته إلى التزييف العميق. وهو إعادة صياغة محتوى جرافيكي على محتوى آخر أصلي، ليتشكل لديك في النهاية محتوى مزيف. بمعنى آخر، إن كان لديك فيديو لشخص يمتطي دراجة، وتريد تغيير ملامح وجهه ليصبح وجه ممثل مشهور، فيمكنك فعل ذلك عن طريق DeepFake. 

إنها ليست فوتوشوب، لأن هذه التقنية لا تحاكي فقط الصورة، بل تحاكي ملامح الوجه، تحركات الشفاه أثناء الكلام، شكل الوجه من زوايا ونواحي متعددة. فحتى حين يتحرك الفيديو، أو وجه الشخص، يحاكي DeepFake تلك التحركات بدقة بالغة، فيصبح من الصعب التفريق بين الحقيقي والمزيف. 

كانت في البداية مجرد مزحة، أو تقنية ضعيفة المستوى إن صح التعبير. لكن مع الوقت، تطورت، وظهرت تقنيات عديدة وكثيرة، فأصبحت ذات دقة كبيرة يصعب التفريق بين الحقيقي والمزيف أثناء استخدامها. 

حزمة The DeepFake Offensive Toolkit ... اصنع فيديوهات DeepFake خاصة بك 

الكثير من الأدوات قد انبثقت للعالم لصالح المطورين والمبرمجين لإرشادهم للمسار الصحيح لصناعة فيديوهات DeepFake. إحداها حزمة The DeepFake Offensive Toolkit. وهي حزمة (Toolkit) لمجموعة من الأدوات التي تخول للمستخدم إمكانية دمج عنصر داخل فيديو بدقة احترافية حتى أنه يصعب التفريق بين الحقيقي والمزيف. تم تطويرها باستخدام لغة البرمجة بايثون، وتحتاج إلى بعض الخبرة من أجل النجاح في تحقيق أهداف جيدة. ويمكن اعتبارها حزمة للتدرب على تقنيات الـ DeepFake. 

ما الذي تقدمه لك حزمة The DeepFale Offensive Toolkit؟ 

تحمل اسم DOT ( اختصار لعبارة Deepfale Offensive ToolKit ) تسمح للمستخدم بتغيير تفاصيل الوجهة بشكل حي (Real Time) للفيديوهات أو البثوث المباشرة حتى. وذلك باستخدام Virtual Camera Injection. تم بنائها في الأساس كنوع من الـ Reverse Engeneering أو هندسة عكسية من أجل الكشف والتحقق من الفيديوهات التي تستخدم تقنيات Deep Fake بشكل بيومتري. 

الكل يمكنه صناعة فيديوهات تزييف عميق عبر The DeepFake ToolKit

أما عن طريقة عملها فهي كالتالي، تأخذ الأداة التي يتم بثها عبر محتى الكاميرا الخاصة بك، ثم تقوم بتلفيق محتوى Deep Fake بشكل ملائم وحي (Real Time) فحتى حين تتحرك أمام الكاميرا لا يفشل النظام في صناعة فيديو مزيف لصورة وجهك. ثم عن طريق الـ Virtual Camera Injection يتم بث المحتوى المزيف للآخرين لمشاهدته. 
لا يحتاج نظام DOT لأي نوع من التدريب أو تزويد الذكاء بمحتوى كثير على الإطلاق. بل يمكن فقط إعطائه صورة، ثم التقاط فيديو عبر الكاميرا، وسيقوم مباشرة بعمل Face Swapping وتغيير للوجه مباشرة. 

تم الإعتماد على لغة البرمجة Python وحزمة برمجيات كثيرة أخرى مثل OpenCV من أجل صناعة وإنشاء مشروع DOT. 


الصورة أعلاه توضح لك كيف أنه من خلال إدراج صورة واحدة فقط، يمكن أن يتغير بث الكاميرا ليتوافق مع الصورة عبر خاصية الـ Deep Fake.

متاحة للجميع ... كيف تستخدم برمجية The DeepFake Toolkit 

متاحة على كل من Linux و Windows، لكن ما عليك معرفته أن تهيئتها صعبة للغاية وتتطلب شرح كبير، لذلك سنترك لك رابط المشورع الذي يشرح في تفاصيله طريقة تهيئة الأداة حسب النظام الذي لديك. 

ستحتاج إلى تنصيب البايثون، ثم تنصيب المشروع أيضا، وكذا تنصيب مجموعة من المشاريع الأخرى. بالنسبة للويندوز ستحتاج إلى برمجية OBS Studio التي تساعدك على تصوير كاميرا حاسوبك مع خيار VirtualCam. 

برمجية The DeepFake Toolkit هي برمجية تعتمد على سطر أوامر (Command Line) وليس لها واجهة GUI للتعامل معها جرافيكيا. وستجد كل الأوامر أيضا في رابط المشروع. 

رابط مشروع The DeepFake Toolkit 

شاركه على :