ميزة جديدة في Gmail تتيح قراءة والرد على الرسائل أوفلاين

ميزة جديدة في Gmail تتيح قراءة والرد على الرسائل أوفلاين

تعتبر خدمة Gmail بدون شك واحدة من أشهر خدمات إدارة البريد الإلكتروني والرسائل الإلكترونية. والمستخدمة عالميا من طرف معظم المستخدمين في العالم. لهذا تقوم جوجل بإضافة تحديثات وتعديلات باستمرار على المنصة، منها تعديلات وتحسينات على الواجهة، أو إضافات للخدمات الداخلية. ومؤخرا، أضافت شركة جوجل تحديث مميز للغاية، بل يمكن اعتباره أحد أفضل التحديثات التي حصل عليها Gmail منذ مدة، وهي إمكانية تصفح الرسائل البريدية، والرد عليها بشكل أوفلاين كليا دون الحاجة للإنترنت ... لكن كيف؟ 

ميزة جديدة في Gmail تتيح قراءة والرد على الرسائل أوفلاين ... هكذا تستخدمها

جوجل تتيح خدمة Gmail للتصفح والاستخدام في وضع الأوفلاين 

قد تتوصل بالعشرات بل حتى المئات من رسائل البريد الإلكتروني يوميا، وقد تقضي ساعات في تصفحها أيضا. مما يستهلك الوقت والجهد والأهم الإنترنت ( بالنسبة لأصدقائنا ذوي الـ DATA المحدودة ). لهذا ستكون إضافة جد رائعة لو أمكنك أن تتصفح بريدك الإلكتروني الخاص في آخر اليوم، بعد أن تستريح، وتأخذ موضع راحة، وأن تقطع الإنترنت حتى. ثم تجيب على كل الرسائل التي توصلت بها، وتحذف الرسائل الأخرى التي لا تهتم بها. 

هذا الأمر لم يعد حلما، بل أضحى ممكنا الآن عبر التحديث الأخير لخدمة Gmail، والتي لا تحتاج سوى للتفعيل. 

كيف تقوم بتفعيل خاصية الـ Offline في خدمة Gmail؟ 

في البداية ستحتاج إلى الإنترنت هذا أمر بديهي، في الحقيقة ستحتاج إلى الإتصال عبر الإنترنت من أجل تحميل الرسائل الواردة، ولا تقلق، لا تستهلك العملية الكثير من الإنترنت (Data). 

من أجل تفعيلها، اتبع الخطوات التالية: 

  • أولا، قم بالولوج إلى خدمة Gmail من على الحاسوب، ثم إلى خيار الإعدادات (Settings) أيقونة المسنن (Gear)، ثم خيار See All Settings. 
منصة Gmail أضافت للتو واحدة من أفضل الخصائص على الإطلاق ... قم بتفعيلها الآن !

  • في الشريط العلوي للإعدادات، ابحث عن خيار Offline ثم انقر عليه، وقم بالتأشير على خيار Enable Offline Mail. 
  • بعد التأشير عليه ستظهر لك إعدادات إضافية، وهي إعدادات تختارها أنت، مثل مدة الإبقاء على البريد الإلكتروني، وهل يتم حذف البريد بعد الخروج من حسابك أم لا، وغيرها. 
منصة Gmail أضافت للتو واحدة من أفضل الخصائص على الإطلاق ... قم بتفعيلها الآن !

  • انقر على حفظ الخيارات (Save Changes). وسيمكنك الآن الوصول لمحتوى بريدك الإلكتروني بشكل أوفلاين. 
الإطلاع على البريد الإلكتروني يتم من خدمة Gmail نفسها ( على التطبيق أو على الويب حتى ). وسيمكنك الإنتقال بين الرسائل والإطلاع عليها، وأيضا الإطلاع على الصور أو أي نوع من الـ Attachements متعلق بها بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت. 

هل يمكن الرد على رسائل Gmail في وضع أوفلاين؟ 

نعم يمكنك ذلك، لكن وجب الإشارة إلى أن الرسالة يتم حفظها أيضا في وضع الأوفلاين، ولا يتم إرسالها حتى تعيد إتصالك بالإنترنت. لكنها تبقى طريقة جيدة لإدارة رسائلك الخاصة بدون إنترنت. 
قد تتسائل أيضا إذا ماكانت هذه الخدمة تستهلك أي مساحة تخزين في جهازك، والإجابة هي لا. تستهلك الخدمة مساحة التخزين التي تتيحها لك خدمة Gmail والمحددة في 15GB مجانية. وبالطبع هي مساحة كبيرة لتخزين مئات الآلاف من الرسائل الواردة. 

شاركه على :