موقع ByBit
موقع ByBit
كل ما تحتاج  معرفته حول سوار شاومي الجديد Xiaomi Mi Band 7

كل ما تحتاج معرفته حول سوار شاومي الجديد Xiaomi Mi Band 7

تشتهر شركة شاومي بإطلاقها للسوار الذكي Mi Band الشهير الخاص بها. والذي في كل سنة تقريبا تقدم لنا نسخة جديدة قد تقدم أحيانا شيئ مختلف، وأحيانا مجرد إضافات بسيطة لا أقل و لا أكثر. وقد قامت شركة شاومي في الـ 25 من هذا الشهر بالإعلان رسميا عن جديد أساورها Xiaomi Mi Band 7 . فإليك أهم الأشياء الجديدة في هذا الإصدار، وسعره، وكيف يمكنك الحصول عليه. 

معلومات عامة عن سوار Xiaomi Mi Band 7 

كل ما تحتاج  معرفته حول سوار شاومي الجديد Xiaomi Mi Band 7

السوار الذكي Xiaomi Mi Band 7 هو أحدث الأساور الذكية من شركة شاومي التي اشتهرت بحزمة Mi Band التي نرى جديدها كل سنة. إصدار Mi Band 7 سيتوفر في الأسواق يوم موعد إطلاقه ( 25 مايو ). 

يركز هذا السوار على خدمات وتقنيات متعلقة بالرياضة بشكل أساسي، بحيث سيدعم أكثر من 100 وضع رياضي، مع تحسينات على أنظمة قياس ومراقبة النشاطات الحيوية مثل ضغط الدم والاوكسيجين. أما خارجيا، فلم توفر الشركة شيئ جديد في شكل السوار ما عدا تغييرات في القياسات الخاصة بالشاشة، ما عدا بعض التغييرات على واجهة الشاشة (Watch Face). سيتراوح سعر هذا السوار الذكي بين 45 - 50 دولار أيضا. 

كل الخصائص التقنية لسوار Xiaomi Mi Band 7 

إذن ما جديد الخصائص التقنية في هذا السوار من شاومي؟ النقاط التالية تستعرض عليك تقريبا كل الخصائص لسوار Xiaomi Mi Band 7 كاملةً: 

  • شاشة 1.62 بوصة نوع AMOLED مستديرة الشكل، تدعم خاصية Always on Display، كبيرة نوعا ما مقارنة مع الإصدار السابق
  • تقريبا 120 وضع رياضي لتعقب تمارينك الرياضية وتسجيلها وعرض البيانات الخاصة بها 
  • مراقبة نسبة الأكسيجين في الدم، وإشعارك مباشرة حين تصبح نسبة الاكسيجين أقل من 90% 
  • بطارية (180mAh) تستطيع الصمود حتى 15 يوم من الاستخدام العادي، و 9 أيام من الاستخدام المكثف، مع إمكانية شحنها بشكل سريع 
  • مقاومة للماء بعمق يصل حتى 50 متر، يمكنك إبقاء ارتدائها أثناء الاستحمام وباقي النشاطات المائية الأخرى 
  • خاصية تعقب عادات النوم لديك (Sleep Tracking) وإشعارك بأي مشاكل متعلقة بالنوم
  • تأتي بالمساعد الشخصي الذكي Xiaomi AI الذي يمكنه تأدية مجموعة من المهام عبر الأوامر الصوتية فقط 
  • تدعم خاصية NFC ( يوجد إصدار آخر لا يدعم هذه التقنية )
  • تدعم تقنية الدفع اللاسلكي لإجراء عمليات دفع إلكترونية عبر فحص الشاشة فقط
  • واجهة (Face) متعددة بأشكال مختلفة وتصاميم مميزة
  • السعر ما بين: 40 - 50 دولار حسب الإصدار ( مثلا إصدار بدون NFC يأتي بسعر أرخص ). 
هذه تقريبا كل المزايا والخصائص التي يأتي بها سوار Xiaomi Mi Band 7 حتى الآن. السوار متوافر حاليا للطلب الأولي، ومتاح للشراء المباشر في الصين. وسيصل للأسواق الأوروبية والأمريكية بداية من الشهر القادم. 

تقنية الوضع الرياضي قد تكون أهم ميزة في السوار 

كل ما تحتاج  معرفته حول سوار شاومي الجديد Xiaomi Mi Band 7


بأكثر من 100 وضع رياضي مختلف، سيمكنك مراقبة الأنشطة الرياضية التي تقوم بها دائما. على سبيل المثال، يمكنك ممارسة المشي والهرولة، وحساب عدد الخطوات من خلال السوار، تحديد نسبة الـ Calories التي استهلكتها، وحتى مراقبة نشاطات المشي لديك. حتى أنها تأتي بنظام جديد هذه المرة من خلاله يمكنك مشاركة تحديات رياضية مع الآخرين ومنافسة أصدقائك. أيضا على سبيل المثال يمكنك أن تخبر أصدقائك أنك مشيت 1000 خطوة اليوم ومشاركة هذا التحدي معهم وتقييم بعضكم البعض. جيدة لبث بعض الروح الرياضية في الفريق. 

إصدارات مختلفة من الواجهة تعطيه رونقا جديدا

كل ما تحتاج  معرفته حول سوار شاومي الجديد Xiaomi Mi Band 7


الثيمات، الواجهة أو الـ Watch Faces، لها أسماء عديدة، وقد أبدعت شاومي في تقديم بعض الأشياء الجديدة في هذا السوار. خصوصا الآن مع شاشة أكبر ( 1.62 إنش ) التي تتيح عرض معلومات أكثر وخيارات أفضل. مثل نظام الإشعارات. إلى جانب أشكال كثيرة لعرض معلومات على الشاشة كالتوقيت والتاريخ ودرجة الحرارة والمواعيد. وبخاصية Always on Display ستبقى ظاهرة بشكل دائم دون لمس السوار الذكي.  

السعر وطريقة الحصول عليه 

يختلف السعر حسب الكثير من العوامل، منها أولا إصدار السوار ( إذ يوجد إصدارين أحدهما يدعم NFC والآخر لا يدعمه ). بالإضافة للمكان الجغرافي، فقد تم تحديد سعره في الصين في قرابة 36$ لنسخة بدون NFC و 40$ لنسخة NFC. لكن من المرتقب أن يكون السعر أكثر في الدول الأوروبية والأمريكيتين. 
إن كنت تفكر في الحصول عليه، نقدم لك العرض التالي الذي يمكنك منذ اليوم حجز نسختك الخاصة من سوار Xiaomi Mi Band 7 وشرائه. 

شاركه على :