كورس التسويق الإلكتروني الجديد المقدم من جوجل مع شهادة ... إليك كل شيئ عنه

كورس التسويق الإلكتروني الجديد المقدم من جوجل مع شهادة ... إليك كل شيئ عنه

تشتهر شركة جوجل بتقديمها للكثير من الكورسات والمساقات التعليمية المختلفة التي تطرحها بين أيدي المستخدمين دائما. قد أضافت إلى قائمة كورساتها مؤخرا كورس آخر جديد متخصص في مجال التسويق الإلكتروني (Digitam Marketing & E-Commerce). نشاطر معك من خلال أسطر هذا المقال كل المعلومات المتاحة حول هذا الكورس، وما الذي ستتعلمه بأخذ الدروس المقترحة للكورس. وكيف تستفيد منه في الأخير. 

كورس التسويق الإلكتروني الجديد المقدم من جوجل مع شهادة ... إليك كل شيئ عنه

كورس التسويق الإلكترون والتجارة الإلكترونية من جوجل 

أو Google Digital & E-Commerce. هو أحدث الكورسات المضافة من طرف شركة جوجل على منصة Coursera الراعي الرسمي للمساقات الأكاديمية. من خلال هذا المساق سيمكنك تحسين وصقل مهاراتك في مسار التسويق الإلكتروني. وتعلم التقنيات الحديثة التي تحتاجها للعمل على مشاريع تسويق كبيرة أو متوسطة. وحتى الحصول على عمل كمسوق إلكتروني. من المفترض أن تقوم بإنهاء هذا المساق في 6 أشهر تقريبا ( يمكن تقليص المدة بشكل كبير لا تقلق ). وسيقوم بتزويد بكافة المعلومات والبيانات حول مجال التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية. 


الكورس موجه للجميع حتى إن كانت خبرتك بسيطة أو مبتدأ أو بدون خبرة إطلاقا. كما أنها مقدمة من خبراء جوجل في التسويق الإلكتروني. لهذا يعتبر كنز جديد ينضاف إلى قائمة كنوز شركة جوجل. 

ما الذي ستتعلمه من خلال كورس التسويق الإلكتروني هذا من جوجل؟ 

ما المهارات التي ستكتسبها بنهايتك لهذا المساق وحصولك على شهادة في الأخير؟ النقاط التالية توضح لك أهم المهارات والتقنيات التي ستتعلمها بأخذك لهذا الكورس: 

  • تعلم أساسيات التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية وأهم المهارات المتعلقة بها، وذلك لفهم طريقة عمل مبادئ التسويق وإنشاء الحملات الإعلانية والترويج للمحتوى أو المنتجات للفئات المستهدفة. 
  • كيف تقوم بجذب عملاء محتملين و ومستخدمين جدد لمنتجك الرقمي بالاعتماد على طرق التسويق التقليدية والمتقدمة. كالتسويق عبر السوشيال ميديا، محركات البحث، التسويق عبر البريد، والمزيد. 
  • قراءة التحليلات والمعطيات والبيانات المتحاة، ثم تقييم السوق و معرفة الفئات الأكثر استهدافا لمنتجك لتسويقه بشكل ناجح. 
  • بناء متجر إلكتروني متكامل خاص بك، ثم تحليل آدائه، وتطويره أكثر لجلب زبناء محتملين بشكل يومي. 
هذه أبرز التقنيات التي ستتعلمها من خلال هذا المساق. وستظهر نتائجه على متجرك الإلكتروني الخاص الذي ستقوم بصناعته وبدء بيع الأشياء من خلاله.

كورس التسويق الإلكتروني الجديد المقدم من جوجل مع شهادة ... إليك كل شيئ عنه

المهارات المحصلة في نهاية الكورس 

بإنهائك لمحتوى هذا الكورس، ستكتسب في النهاية العديد من التقنيات والمهارات المختلفة، أهمها: 
  • إمكانية إنشاء متجرك الإلكتروني الخاص: ستكون قادرا على إنشاء متجرك E-Commerce خاص بك من الصفر وتهيئة المنتجات داخله. 
  • تقنيات التسويق والتسويق الرقمي: أو Marketing / Digital Marketing. من خلالها ستكون قادرا على تحليل السوق ودراسة المنافسين وإطلاق منتج يستهدف عملاء محتملين. ودراسة إمكانية نجاح منتجك الخاص في السوق المنافسة. 
  • إنشاء حملات إعلانية وإدارتها: ستستطيع إنشاء حملات إعلانية على كل الخدمات المتعلقة بتقنيات التسويق، مثل منصات التواصل الإجتماعي. والحصول على نتائج مقابل السعر. 
  • تقنيات الـ SEO وتصدر محركات البحث: كذلك، ستستطيع جعل أي منتج وكذلك متجرك الإلكتروني يظهر في محركات البحث عبر تقنيات الـ SEO التي تعتبر أساس التسويق الإلكتروني المجاني. 
  • تقنيات عديدة أخرى: كتحليل السوق وطريقة التعامل مع العملاء وكسب ولائهم، والتسويق عبر البريد الإلكتروني. كلها تقنيات ستتمكن من اكتسابها بإنهائك لآخر فيديو من هذا الكورس. 

فإن كنت تطمح لتعزيز تقنياتك ومهاراتك في هذه المجالات، فهذا الكورس بدون شك هو ما تحتاجه. 


معلومات عامة حول هذا الكورس من شركة جوجل 
هذا الكورس هو كورس من شركة جوجل و من تقديم أقوى خبرائها. باتخاذك لهذا الكورس وإنهائه، واجتياز الإختبار الأخير، ستحصل على شهادة في الأخير من Coursera ومن Google معا.
لا يحتاج هذا الكورس أي نوع من الخبرة على الإطلاق، ويمكن لأي شخص ليست لديه أي فكرة عن مجال التسويق الإلكتروني البدء في هذا الكورس والحصول على شهادة في الأخير. 
يمكن إنهاء هذا الكورس في المتوقع في 6 أشهر، لكن يمكن تقليص المدة حتى شهر واحد بزيادة عدد ساعات المشاهدة الأسبوعي، فالكورس ذو جدول مشاهدة مرن للغاية. 
من سلبيات هذا المساق، أنه متاح باللغة الإنجليزية فقط حتى من حيث الترجمة. وذلك لأنه حط الرحال فقط مؤخرا على منصة Coursera. في الغالب تنشر جوجل ترجمات لهذه المساقات، لذلك من المرتقب أن نرى في الأسابيع المقبلة ترجمة بالعربية متاحة للكورس.  

كيف تتسجل فيه ومتطلبات الإشتراك 

من أجل الاستفادة من هذا الكورس، أنت بحاجة إلى الحصول على حساب في منصة Coursera. إنشاء حساب في Coursera يتطلب إدخال معلومات حسابك البنكي بالمناسبة. 

هذا الكورس ليس مجاني، لكن يوجد خيار Financial Aid أو المساعدة المجانية، وهي عبارة عن استمارة يمكنك تعبئتها من هنا، وقد يتم اختيارك لمشاهدة الكورس ومتابعته والحصول على شهادة مجانية في الكورس. يمكنك تعبئتها عبر النقر على خيار Financial Aid Available . 

رابط كورس التسويق الرقمي والديجيتالي من شركة جوجل 







 https://www.coursera.org/professional-certificates/google-digital-marketing-ecommerce

شاركه على :