شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
جديد لابتوب Surface Laptop SE من مايكروسوفت بسعر 249$

جديد لابتوب Surface Laptop SE من مايكروسوفت بسعر 249$

 أعلنت شركة مايكروسوفت مؤخرا عن جهازها الجديد عبارة عن لابتوب Surface Laptop SE. وهو نسخة مصغرة نوعاً من ما من حيث الخصائص مقارنة مع الإصدار الرسمي Surface Laptop العادي الذي أعلنت عنه مايكروسوفت أيضا هذه السنة. يأتي هذا اللابتوب بشكل أساسي مخصص للطلاب لضمه لخصائص مهنية أكثر، مع حساب Microsoft 365 مجاني تتيحه لك الشركة أثناء حصولك على هذا اللابتوب. 

الخصائص والشكل الخارجي للابتوب Surface Laptop SE

اللابتوب يأتي أساسا باللون الأبيض مع شعار شركة مايكروسوفت يتوسط ظهره. أبعاد الجهاز صغيرة نوعا ما فشاشته تأتي بـ 11.6 بوصة فقط، وهذا اعتيادي، فاللابتوب مخصص للطلاب والعمل المهني ( دراسة، عمل مكتبي، وباقي المجالات المشابهة ). أبعاد اللابتوب الكلية هي 11.17x7.6x0.70 إنش. يمكنك أن تلاحظ أن سمكه لا يتعدى الإنش الواحد، وهذا ما يجعله لابتوب Slim للغاية. 

جديد لابتوب Surface Laptop SE من مايكروسوفت بسعر 249$

يأتي الإطار الخارجي لللابتوب من البلاستيك، ويزن في المجمل 1.12كغلم، مع مختلف المنافذ التي تحتاجها ( منفذ USB 3.0، منفذ نوع Type-C، منفذ للشحن، منفذ 3.5mm للسماعات ) ويجدر بالذكر أخيرا أنه قابل للطي حتى 135 درجة. 

المقومات الداخلية للابتوب Surface Laptop SE

  • شاشة دقة 11.6 إنش نوع TFT أبعاد كلية 1366x768 بيكسل
  • مساحة رام 4GB او 8GB كحد أقصى 
  • معالج Intel Celeron Processor N4020 او Intel Celeron Processor N4120
  • جرافيكس Intel UHD Graphics 600 
  • مساحة تخزين 64GB او 128GB 
  • بطارية تستطيع الصمود حتى 16 ساعة من الاستخدام 
  • نظام الويندوز 11 SE ( المستجد ) 
  • تقنية بلوتوث + واي فاي 
  • يدعم شريحة TPM 2.0
جديد لابتوب Surface Laptop SE من مايكروسوفت بسعر 249$

لا شك أن أول شيئ سيشد انتباهك في هذا اللابتوب أنه يأتي بنظام الـ Windows 11 SE وهو نسخة مغصرة من نظام الويندوز 11 مخصص للحواسيب واللابتوبات الحديثة ذات مقومات متوسطة. إن الخصائص الداخلية لهذا اللابتوب ليست بتلك الطموحة إن كنت تريد استخدامه في مجالات مختلفة كالألعاب (Gaming) او تقنيات متقدمة كالمونتاج. لكنه تقنيا قادر على إنجاز مختلف المهمات الذي وُجد من أجلها. أهمها الأعمال المكتبية للطلاب ومزاولة دراستهم من خلاله. فهو قادر على تشغيل برمجيات المكتبية ( خصوصا حزمة Office 365 )، علاوة على ذلك، يمكن استخدامه في الأعمال المهنية بكل حرية ( للأشخاص الذين يحتاجون إلى لابتوب في العمل، أو أثناء ترحالهم ). 
اللابتوب قلبا وقالبا جيد للأشخاص العاديين، خصوصا أن سعره رفيق للغاية. لكنه غير ملائم للأشخاص الذين لديهم طموحات كبيرة لاستخدام هذا الحاسوب من أجلها. فالمعالج صبور نسبيا، الخصائص الداخلية مثل مساحة الرام والتخزين ليست بالضخمة أيضا، مما تجعل استخدامات هذا اللابتوب محدودة. 

سعر لابتوب Surface Laptop SE وكيف يمكن الحصول عليه ؟ 

إن لابتوب Surface Laptop SE متاح بسعر رخيص للغاية، خصوصا أنه تم إطلاقه فقط حاليا. فهو متاح في المجمل بسعر 249$ فقط بكامل المواصفات السابقة. قد يزداد سعره قليلا ان اخترت مقومات مختلفة بالمناسبة. الجهاز لازال غير متاح بشكل رسمي للشراء للعموم، يمكنك التوجه إلى الصفحة التالية الخاصة بشركة مايكروسوفت، ثم اتباع خصائص الشراء إن كنت تطمح للحصول عليه. 




شاركه على :