شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل ما تحتاج معرفته حول لعبة eFootball 2022 المجانية

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة eFootball 2022 المجانية

 مرحبا بك في موضوع جديد ضمن سلسلة مواضيع Games Catalogue. القسم الذي نحاول أن نجعله مثاليا لكل الـ Gamers وعشاق الألعاب في العالم العربي، وسنطمح جاهدين لتحقيق هذه الغاية. قد تم اخيراً الإعلان عن لعبة eFootball 2022، وهي إصدار لعبة PES الشهيرة لكن لسنة 2021، إذ قامت هذه الاخيرة بتغيير اللعبة قليلا ( سنطلع على التفاصيل أكثر بالتعمق أكثر في محتوى المقال ). والجميل في هذا الإصدار أنه سيكون متاحاً بشكل مجاني كليا للعب. فهيا بنا لاستكشاف كل شيئ عن هذا الإصدار، محتوى اللعبة، مقومات تشغيلها، الأجهزة المتاحة للعب، ثم أخيرا وبالطبع كيف يمكنك تجربة هذه اللعبة بشكل مجاني كليا. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة eFootball 2022 المجانية

ما هي لعبة eFootball 2022 ؟ 

لعبة eFootBall 2022 واسمها الكامل eFootball PES 2022. فهذا الإصدار هو إصدار تابع لسلسلة الألعاب الشهيرة PES التي لطالما أتحفتنا بقدراتها في اللعب. لكن، قررت شركة Konami أن تصدر هذه المرة جزء مختلف كليا، ويحمل اسم مختلف أيضا. هذا الإصدار من شأنه أن يكون مجانياً بشكل كامل مع إتاحة خصائص شراء داخل اللعبة. لكن في المجمل، سيمكنك تجربة اللعبة بشكل مجاني بمجرد تحميلها على جهازك. 

ما الأشياء الجديدة في لعبة eFootball 2022؟ 

في الحقيقة، لا شيئ ! بل لنكون أكثر صراحة معك، الإصدارات السابقة أفضل من حيث اللعب والجرافيك. إن الشيئ الوحيد الذي تتفوق فيه هذه اللعبة تقنياً، هو التحديثات الخاصة بالأندية، وكذا نظام شراء الأندية والإشتراك فيها وإدارتها. وهو أمر قد لا يهتم به الكثير من عشاق سلسلة ألعاب PES في الحقيقة. لأن معظم الأشخاص تهمهم المتعة أثناء لعب المباريات، ومشاهدة لاعبيهم المفضلين يسجلون أهدافاً ويحطمون أرقاماً قياسية داخل اللعبة. وهو الشيئ الذي لم تهتم به شركة Konami في إصدار eFootBall 2022. 

نمط وستايل اللعب في إصدار eFootball 2022

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة eFootball 2022 المجانية

بالنسبة لستايل اللعب داخل المباريات الرياضية، فهو عادي للغاية ( إن لم يكن أسوأ من الإصدارات السابقة ) وذلك عائد للتوجيه الخاص بالكاميراً وصعوبة التحكم أيضا في مجموعة من اللاعبين ( على الأقل في الإصدار المجاني الكلي، يقول البعض أن شراء الـ Pack الخاص بالنادي يحسن قليلا من طور اللاعبين والتحكم بهم ). أما بالنسبة لنمط اللعب خارج المباريات، والمتعلق أصلا بإدارة النادي واللاعبين وتحسين قدراتهم، فهو أقرب إلى نظام Football Manager، لكن بشكل أسوأ أيضا من حيث خصائص الإدارة. الميزة الإيجابية الوحيدة تقريباً في هذا الإصدار، هو وجود نوادي رياضية بأحدث مستجداتها، ولاعبيها، بدل الإبقاء على التحديثات القديمة للاعبين و الفرق. كما أن اللعبة تأتي بنمط لعب واحد، وهو اللعب أونلاين، مما يجعلها واحدة من أسوأ تجارب اللعب حاليا للعبة. 

الجرافيك والرسوميات eFootball 2020 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة eFootball 2022 المجانية

مخيبة للآمال لأبعد الحدود، في الحقيقة، الإصدارات السابقة ( مجدداً ) ذات جرافيك أفضل وتعابير وجه أكثر تعبيراً. إن لعب لعبة eFootball 2020 أشبه بلعب إصدار PES لسنة 2009. لم تحاول الشركة تقديم شيئ مختلف من حيث الجرافيك إطلاقاً، بل زادت تشويهه، فلو تركته على حاله كالإصدار السابق لكان فضلاً وخيراً للاعبين. كما أن نمط الجرافيك داخل المباريات حين نطل على التفاصيل ( كالجمهور والملاعب ) فإنها رديئة للغاية، وبدون طعم ان صح التعبير. فإن قمت بتجربة هذه اللعبة، فلن تلعب إلا مباريات قليلة حتى تعزف عنها، وتقوم بحذفها من حاسوبك. 

التقييمات الحالية للعبة 

كما تقول منصة Steam إنها Overwhelmingly Negative، أي ذات تقييمات سلبية كثيرة للغاية. فمن بين 4000 تقييم تقريبا، يوجد فقط 360 تقييم إيجابي للعبة، ربما معظمهم فقط أشخاص تابعين للشركة 😅 ... أما باقي التقييمات فهي كلها سلبية، للغاية. حتى أن البعض نعتها بأنها أسوأ لعبة فيديو في التاريخ، بساعات فقط من إطلاقها. إن أقل ما يمكن قوله حول هذا الإصدار، أنه كارثي. 

مقومات تشغيل اللعبة 

وإن أردت تجربتها بنفسك، فعليك الإطلاع على المقومات الكاملة لتشغيل اللعبة، والتي هي كالتالي: 

الحد الأدنى لمتطلبات التشغيل

  • النظام : Windows 10 - 64bit
  • المعالج : Intel Core i5-2300 / AMD FX-4350 او أكثر 
  • مساحة الرام : 8GB 
  • الجرافيكس : GeForce GTX 660 Ti / Radeon HD 7790 او ما يكافئهما أو أكثر
  • تخزين داخلي : 50 GB available space

المقومات المثالية للتشغيل 

  • النظام : Windows 10 - 64bit
  • المعالج : Intel Core i5-7600 / AMD Ryzen 5 1600 أو أكثر
  • مساحة الرام : 8GB 
  • الجرافيكس : GeForce GTX 1060 / AMD Radeon RX 590 أو أكثر
  • التخزين الداخلي: 50 GB available space

كيفية تجربة لعبة eFootball 2022 ؟ 

بما أنها متاحة مجانا على منصة Steam، فيمكنك فقط التوجه إلى الرابط التالي ، إن لم يكن لديك حسابك على صناعته. ثم بعدها تحميل برمجية Steam والولوج بحسابك، ودع البرنامج يقوم بتحميلها وتنصيبها من أجلك. بعد الإنتهاء يمكنك تجربة اللعبة. 

شاركه على :