شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كيف تشاهد قنوات التلفاز عبر الحاسوب او الهاتف الذكي مجانا

كيف تشاهد قنوات التلفاز عبر الحاسوب او الهاتف الذكي مجانا

 يسألنا الكثير من الأشخاص في رسائل منصاتنا على التواصل الإجتماعي عن كيفية مشاهدة قنوات التلفاز مجانا على الهاتف الذكي وحتى الحاسوب. خصوصا مشاهدة القنوات التي قد لا تكون متاحاً في القمر الإصطناعي نايل سات. كما يُفضل دائما دمج كل خصائص المشاهدة عبر الإنترنت لهدف تصفح القنوات بشكل سريع، ومشاهدتها في أي وقت. نحن على علم أنه ليس الكثير مهتمون بهذا الموضوع، لكن لتلك الفئة المهتمة بشكل كبير، نوفر لك طرق مميزة يمكنك من خلالها مشاهدة قنوات التلفاز باستخدام الحاسوب او الهاتف الذكي. 

كيف تشاهد قنوات التلفاز عبر الحاسوب او الهاتف الذكي مجانا

كيف يمكن مشاهدة قنوات التلفاز على الهاتف الذكي أو الحاسوب؟ 

من أجل مشاهدة قنوات التلفاز التي تريدها على الحاسوب أو الهاتف، أنت لست بحاجة سوى لشيئ واحد، وهو الـ IPTV. والـ IPTV هو اختصار لعبارة Internet Protocol Television. وهو عبارة عن ملف ( او رابط ملف ) يحمل في الغالب صيغة m3u يتيح لك بث مباشر للفيديو في قارئ متخصص لهذه الصيغة. بلغة أخرى، من أجل مشاهدة قنوات التلفاز على الحاسوب أو الهاتف، أنت بحاجة سوى لهذا الملف الذي يحمل إعدادات البثوث المباشرة لمجموعة من القنوات التلفزية. ثم إلى برنامج أو تطبيق يسمح بقراءة هذه الصيغة. 

من أين أحصل على IPTV؟ 

حسنا، هنا يتعقد الأمر قليلا، فملفات الـ IPTV في الغالب تكون مدفوعة، خصوصا للقنوات المشفرة والقنوات الرياضية الشهيرة. وحتى إن صادفت أحدها مجاني ( او مستعرض لك من طرف أحد المواقع )، فستجد مشاكل في تشغيله سواء بسبب ثقله الكبير في عرض البث، أو في كونه مستخدم من طرف الكثيرين وثقيل جدا في التحميل، ويتقطع خلال البث.

لكن، نحن نريد أن نوفر لك واحد مميز، فعال وشغال ويمكنك الإعتماد عليه من أجل تشغيل القنوات في هاتفك الذكي او الحاسوب. في منصة Github، يمكنك أن تجد رابط الـ IPTV التالي من هنا الذي يتيح لك الوصول لمئات القنوات التلفزية بشكل مجاني كليا. 

مميزات هذا الـ IPTV 

يتيح لك الـ IPTV الذي نستعرضه عليك اليوم إمكانية الوصول لمئات القنوات التلفزية المختلفة، مع مميزات عديدة أبرزها: 

  • دعم كامل للقنوات العربية: هذا الـ IPTV يدعم كليا مجموعة ضخمة جداً من القنوات العربية، هذا يتيح لك مشاهدة القنوات المفضلة لديك بشكل مباشر. ولا يدعم فقط القنوات الأجنبية، فهي موجودة بالفعل أيضا ويمكنك مشاهدتها. 
  • يدعم التقسيم والفلترة حسب الطلب: الجميل في الـ IPTV أنه يدعم التقسيم، فعلى سبيل المثال، يمكنك مشاهدة القنوات حسب البلد، أو يمكن مشاهدتها حسب اللغة، أو حسب القسم ( Category ). هذا سيسرع عملية إيجاد القنوات التي تستهدفها بشكل أفضل. 
  • عدم تقطع البث المباشر: نضمن لك عدم تقطع البث المباشر أثناء استخدام هذا الـ IPTV وذلك بعد تجربتنا له. سيتيح لك مشاهدة كاملة غير متقطعة ومباشرة لأي قناة من القنوات التي يدعمها. 
  • دعم لجودة 1080p في القنوات التلفزية: ليست كلها بالطبع، لكن سيمكنك مشاهدة مجموعة كبيرة من القنوات بجودة عالية تصل حتى 1080p. 

كيف تشاهد قنوات التلفاز باستخدام هذا الـ IPTV على الحاسوب 

كما أشرنا، كل ما أنت بحاجة إليه من أجل مشاهدة قنوات التلفاز على الحاسوب، هو الـ IPTV الذي حصلنا عليه، ثم برنامج قادر على قراءة الملف الخاص به. يوجد الكثير من البرامج التي يمكنك الإعتماد عليها لفعل ذلك، لكن سنختار لك الأسهل، والأكثر شهرة أيضا. إنه برنامج VLC Media. 
يستطيع برنامج VLC Media التعامل مع ملفات الـ m3u التي يجلبها هذا الـ IPTV، ومن أجل تشغيله اتبع الشرح التالي: 
  1. افتح برنامج VLC Media بعد أن تكون قد حملته ونصبته في جهازك 
  2. توجه للقائمة العلوية ثم Media ثم بعدها خيار Open Network Stream 
  3. اختر تبويب Network ثم بعدها قم بإدراج رابط الـ IPTV التالي: https://iptv-org.github.io/iptv/index.m3u
  4. انقر على Play وستظهر لك القائمة الكاملة لكل قنوات التلفاز الموجودة في الـ IPTV
كيف تشاهد قنوات التلفاز عبر الحاسوب او الهاتف الذكي


كيف تشاهد قنوات التلفاز باستخدام الهاتف الذكي 

بالنسبة لطريقة مشاهدة التلفاز باستخدام الهاتف الذكي، فنفس الأمر سيان مثل الطريقة الأولى، لكن هذه المرة تحتاج إلى تطبيق من أجل قراءة هذه الملفات. ويوجد الكثير من التطبيقات التي يمكنها ان تفعل ذلك، أبرزها: 
  • تطبيق IPTV Streamer Player: هو تطبيق متاح لنظام الأندرويد، ويمكن استخدامه سواء للهاتف الذكي أو الشاشات الذكية. يمكنك تحميله من الرابط التالي للأندرويد ومن الرابط التالي للـ iOS .
  • تطبيق IPTV Smarters Pro: هو تطبيق سهل الإستخدام وبسيط من حيث الواجهة ويستطيع أن ينفذ المهمة بأكملها، أيضا صالح للهواتف الذكي بنظام أندرويد وشاشات التلفاز الذكية بنفس النظام. وأيضا متوافر لنظام الـ iOS. يمكنك تحميله من الرابط التالي .
  • تطبيق IPTV: او استخدم التطبيق السهل والسلس، تطبيق IPTV بسيط في شكله وواجهته، يمكنه تأدية الوظيفة بشكل كامل. كما أنه تطبيق متاح للنظامين أندرويد و iOS. حمل التطبيق من هنا للأندرويد او للـ iOS من هنا .

بعد اختيار التطبيق الأنسب لك، ستجد في جميع التطبيقات خيار إضافة رابط IPTV، مجدداً، أدرج الرابط التالي: https://iptv-org.github.io/iptv/index.m3u ثم ستحظى بإمكانية الوصول لآلاف القنوات المختلفة لمشاهدتها عبر هاتفك الذكي. 

كيف تستخدم التصنيفات في الـ IPTV؟ 

شرحنا لك في البداية أنه من بين مميزات التطبيق، هو إمكانية استخدام تصنيفات (Categories) مختلفة، منها إمكانية الوصول مثلا فقط للقنوات العربية، أو قنوات ذات مجال محدد. 

بعد التوجه إلى الرابط المصدري الخاص بالـ IPTV على جيتهاب من هنا ، اهبط قليلا للأسفل وستجد كل التصنيفات الموجودة على الشكل التالي: 

كيف تشاهد قنوات التلفاز عبر الحاسوب او الهاتف الذكي

كل تصنيف ستجد أمامه الرابط الخاص بتجميعة القنوات خاصته. الآن، بدل نسخ الرابط الذي قمنا بطرحه في البداية ( هو رابط يجمع كل القنوات معا )، قم بنسخ الرابط الخاص بالتصنيف الذي تريده، وقم بإدراجه في البرنامج او التطبيق لمشاهدة قنوات التلفاز مباشرة وبشكل مجاني. 

كيف تشاهد قنوات التلفاز عبر الحاسوب او الهاتف الذكي

ستجد أيضا خاصية التقسيم عبر اللغة، التي يمكنك من خلالها الإطلاع على القنوات بشكل مباشر التي تتشارك جميعها نفس اللغة. يمكنك أن تلاحظ انه يوجد اللغة العربية بعدد قنوات يفوق الـ 400 قناة. يمكنك اختيار ذلك الرابط للوصول لحزمة القنوات العربية بشكل مباشر من أجل مشاهدة القنوات العربية بشكل كامل. 

وختاماً 

ختاما، نخبرك أننا سنحاول في المستقبل اقتراح مجموعة من الـ IPTV المختلفة التي تضم قنوات أكثر. فمن سلبيات الـ IPTV الذي استعرضناه عليك اليوم أنه لا يضم القنوات المشفرة او المدفوعة ( مثل قنوات المباريات ). لكن، سنحاول توفير فرصة الحصول على IPTV تستطيع توفيرها من أجلك في المستقبل.



شاركه على :