شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
أداة حساب الخصم

أداة حساب الخصم

شارك هذا المقال على :

يحتاج الناس ، سواء البائعين أو المشترين ، إلى معرفة سعر البضاعة بعد الخصم ، وكم سيصبح سعرها ، أو معرفة مقدار سعر السلعة قبل تطبيق معدل خصم معين على سعرها ، أو ربما أنت شراء سلعة بسعر معين ويخبرك البائع كم كانت في السابق ، وتريد معرفة مقدار نسبة الخصم أو الخصم الذي تم الحصول عليه على هذه السلعة ، لذلك تم إنشاء حاسبة خصم ستمنحك سعر الخصم الدقيق من خلال العمليات المذكورة أعلاه بكل سهولة وسرعة وسهولة.

أداة حساب الخصم

طريقة حساب الخصم

قد تسأل نفسك كيف تحسب الخصم ومن أين تبدأ عملية الحساب. لذلك سنساعدك بشرح كامل لمعرفة طريقة احتساب الخصم بالريال والعملات الأخرى باستخدام الآلة الحاسبة التقليدية لفهم كيفية عمل نظامنا وماهي الآليات الحسابية التي يقوم بها النظام ، وفي هذه الصفحة سوف تتعرفون على تعرف على الطرق الثلاثة الأساسية وهي (حساب السعر بعد الخصم - حساب السعر قبل الخصم - حساب نسبة الخصم) من خلال شرح بسيط وسهل الفهم مدعوم بأمثلة كاملة لكل من هذه الطرق من أجل الحصول على فهم كامل لكيفية حساب الخصم باستخدام الآلة الحاسبة الإلكترونية ومعرفة ما يجري خلف الكواليس بعد إدخال القيم المطلوبة.

احسب السعر بعد الخصم

سنشرح لك كيف يتم احتساب السعر باستخدام أداة حساب الخصم قبل الخصم فمثلاً لدينا سلعة سعرها 200 ريال وأخبرنا صاحب المتجر أن هناك خصم 30٪ على هذه السلعة. بعد الانتهاء من احتساب السلعة (200) مطروحة من (200 مضروبة في 0.3) ، سيكون سعر السلعة 160 ريالاً ، وهنا تعطيك حاسبة الخصم النتيجة بمجرد إدخال نسبة الخصم والسعر الأصلي للسلعة. البند وستحصل على النتيجة الفورية وهي السعر بعد الخصم في أقل من ثانية ، لذلك تعلمت كيفية حساب النسبة المئوية للخصم سواء يدويًا أو باستخدام نظامنا السهل.

فيما يلي أمثلة لبرنامج احتساب الخصم التجاري بمبلغ 300 ريال بنسب خصم مختلفة. أثناء تطبيق حساب قيمة الخصم على الرقم المذكور ، نلاحظ أنه كلما ارتفعت النسبة ، قل المبلغ المستحق الدفع والعكس صحيح

  • 10٪ خصم يصبح المبلغ 270 ريال (خصم عشرة بالمائة)
  • 15٪ خصم المبلغ يصبح 255 ريال (خمسة عشر بالمائة خصم)
  • 20٪ خصم المبلغ يصبح 240 ريال (خصم عشرين بالمائة)
  • خصم 30٪ ويصبح المبلغ 210 ريال (خصم ثلاثين بالمائة).

احسب السعر قبل الخصم

عندما تشتري سلعة بسعر معين ويخبرك البائع أن هذه السلعة يتم تخفيض سعرها بخصم 30٪ على السعر الأصلي وأنت لا تعرف السعر الأصلي ولكن كل ما تعرفه هو تخفيض 30٪ والسعر السلعة مثلا 70 ريالا ، في هذه الحالة حاسبة الخصم ستحسب السعر الأصلي للسلعة أي السعر قبل الخصم كان بالضبط كم كان. وهذا ما يسمى طريقة حساب السعر قبل الخصم. يتم ذلك بقسمة (السعر بعد الخصم) على (100٪ مطروح من نسبة الخصم). في مثالنا (70) مقسومًا على (100٪ مطروح من 30٪) ويساوي 100 ريال وهو سعر المنتج قبل تطبيق خصم 30٪ عليه. بمعنى آخر ، ما هو سعره قبل الخصم. وبالطبع نظامنا يسهل عليك عملية الحساب ويمنحك النتيجة مباشرة في أقل من ثانية.

احسب معدل الخصم

يمكن حساب نسبة الخصم ببساطة على سعر سلعة أو منتج معين عن طريق طرح الرقم (1) من منتج قسمة (السعر بعد الخصم) على (السعر قبل الخصم) ثم ضرب النتيجة في عدد (100٪). على سبيل المثال لدينا سلعة اشتريناها بسعر 70 ريالا بعد عملية الخصم وسعرها الأصلي 100 ريال. نريد معرفة نسبة الخصم ، فتكون العملية الحسابية هي الرقم (1) مطروحًا من (70 مقسومًا على 100) مضروبًا في (100٪) يساوي 30٪ ، فتكون نسبة الخصم تساوي 30٪ ، وأنت يمكن حساب هذه النسبة باستخدام موقعنا على شبكة الإنترنت بسهولة بالغة وفي لمح البصر.وبالتالي ، بعد استخدامك لموقع حساب الخصم الصحيح ، لديك إمكانيات ومعلومات كافية حول أهم سؤال وهو كيفية حساب النسبة في الخصومات وطرق وآليات حساب الخصم والخصومات بكافة أشكالها. وبطرق مختلفة. تقليديا ، يمكنك القيام بذلك في أقل من ثانية.

شاركه على :