شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل المعلومات المتاحة عن هاتف آيفون 13 حتى الآن

كل المعلومات المتاحة عن هاتف آيفون 13 حتى الآن

 في كل مرة يقترب الكشف عن هاتف آيفون جديد، يتم نشر مجموعة من الإشاعات والتسريبات والأخبار حول هاتف آيفون الجديد. جهاز آيفون 13 لم يخلو هو الآخر من كل هذه المعلومات والإشاعات التي انتشرت حوله بشكل كبير في الأشهر الأخيرة، وذلك مع اقتراب موعد الإعلان عنه بشكل رسمي من طرف شركة آبل. بعض هذه الشائعات قريبة للمواقع، ومعقولة ومنطقية، بينما بعضها الآخر ربما بعيد كل البعد عن إمكانية تحقيقه في هاتف آيفون 13. لن نبخل عليكم نحن بدورنا بالكشف عن أكثر المعلومات تسريباً حول هواتف آيفون 13. 

كل المعلومات المتاحة عن هاتف آيفون 13 حتى الآن

الإعلان الرسمي عن هاتف آيفون 13 قد يكون في سبتمبر 2021 

من المتوقع وبشكل كبير أن يتم الإعلان عن هاتف آيفون 13 في سبتمبر، تشوقنا دائماً شركة آبل حول الموعد الرسمي لإطلاق هاتف آيفون، وتعلن عن مجموعة مؤتمرات مختلفة كل سنة في أوقات مختلفة كذلك. لكل مؤتمر هدف محدد، فهذا لعرض أجهزة Mac وذاك لأجهزة iPad والآخر من أجل استكشاف جديدها في كل مجالات التكنولوجيا. لكن في الغالب، المؤتمر الخاص للكشف عن هاتف آيفون جديد يكون إما في شهر سبتمبر، أو فبراير. وبما أن شهر فبراير قد مضى حاله، وسبتمبر على بعد أشهر معدودة، وتأكيدات أن آيفون 13 سيكون متاحا هذه السنة، فهي كلها دلائل تؤكد قدومه في سبتمبر من سنة 2021. 

سيأتي بمساحة تخزينية تصل حتى 1TB 

ليس معلوما بالضبط القدرات والخامات الداخلية التي قد يأتي بها الجهاز، كنوع المعالج و مساحات الرام التي قد يأتي بها الجهاز. لكن بالنسبة للتخزين الداخلي، فقد تحطم شركة آبل الحدود لأول مرة في سلسلة هواتفها آيفون، وتعلم بشكل رسمي عن هاتف آيفون جديد بمساحة تخزين تصل حتى 1TB ( أي 1024GB ). وهي مساحة ضخمة في جهاز آيفون حتماً، خصوصا أن هذا الأخير يعتمد بشكل كبير على iCloud لتخزين الملفات الخاصة، وستبقى مساحة 1TB في الجهاز أساساً مخصصة لتنصيب الألعاب والتطبيقات. وهذا يفتح باباً على مصراعيه حول قدرات آيفون 13 القادم. 

قد لا يكون إسمه iPhone 13 

تسمية هواتف آيفون في شركة آبل دائما مختلفة، صحيح أنها في الكثير من الأحيان متوقعة، لكن احيانا تجعلنا الشركة نشكك في الإسم القادم لهاتف آيفون، مثل iPhone 13. حسب مجموعة من الإشاعات القوية والشبه مؤكدة، فإن الهاتف القادم من شركة آبل لن يحمل إسم iPhone 13، ومن المرجح أن يحمل إسم مغاير. أما الإسم الأكثر ترجيحا فقد يكون iPhone 12S، وسنخبركم في الفقرة القادمة لما هذا هو الإسم الأكثر ترجيحا. فكما فعلت الشركة في إصدار iPhone 6s ثم iPhone Xs، فإنه من المرجح أن نرى هاتف iPhone 12s بدل آيفون 13. 

سيكون سعره وشكله قريب بشكل كبير لهاتف آيفون 12 

نعم، في الحقيقة لن تبدع شركة آبل بشكل كبير في هاتف آيفون 13 ( سنستمر بتسميته آيفون 13 طيلة هذا المقال ). في الحقيقة، الهاتف سيكون شبيه بشكل كبير سلسلة iPhone 12 من حيث الشكل الخارجي، الإختلاف قد يكون فقط في المقومات الداخلية للهاتف. بحيث قد يتم تطويرها وإضافة بعض العناصر الجديدة كتحديث الشاشة الذي لازال عائقاً حتى الآن في هواتف آيفون ( لنكن صريحين ). لكن هذا الأمر قد لا يكون سلبياً إطلاقا، خصوصا إن تعلق الأمر بسعر الهاتف. فمن المحتمل أن يكون سعر هاتف آيفون 13 قريب من سعر هاتف آيفون 12، وإن كان هناك تباين قد يكون طفيف للغاية بين سعر الجهازين. 

آيفون 13 قد يأتي ببطارية أفضل من iPhone 12

يأتي هاتف iPhone 12 ببطارية سعتها بشكل عام 2406mAh، وهي تقنياً ضعيفة جداً مقارنة مع هواتف أندرويد. لكن نظام آيفون يحتفظ بالطاقة مما يجعل استخدامها او استهلاكها الكبير متوسط. لكنها بالرغم من ذلك لازالت مؤرقة وضعيفة. حسنا، في هاتف آيفون 13 قد نحظى أخيراً بتكبير لسعة البطارية، قد تصل سعتها حتى 4350mAh. إن قمنا بمقارنة هذه السعة مع إصدارات سابقة من هواتف آيفون، فهي متقدمة بشكل كبير، وتعتبر ثورة في سعة البطاريةالجديدة لهذا الأخير. فكما أشرنا، من المتوقع أن يكون هاتف iPhone 13 مجرد تحسين لمشاكل آيفون 12 وتطوير لأبرز خصائصه. 

قد يأتي بـ 4 نسخ مع أبعاد شاشة مختلفة ونوتش أصغر 

لن تتوقف قصة آيفون 13 في نسخة واحدة فقط، بل سيأتي الجهاز بـ 4 نسخ مختلفة، بالرغم أن الإسم المخصص للجهاز وكذا الإصدارات الخاصة به، لكن الإشاعات تقول أن أسمائها ( وقياس شاشاتها ) ستكون كالتالي: 

  • جهاز iPhone 13 Mini: بقياس شاشة 5.4 إنش 
  • جهاز iPhone 13: قياس شاشة 6.1 إنش 
  • جهاز iPhone 13 Pro: قياس شاشة متساوي مع الإصدار السابق، أي 6.1 إنش 
  • جهاز iPhone 13 Pro Max : بقياس شاشة 6.7 إنش. 
مع أسعار مختلفة بالطبع، أيضا، سيتم تصغير النوتش (Notch) الخاص بالجهاز بشكل كبير، هذا لا يعني أنه سيأتي بـ Drop او Punc-hole لكن فقط أصغر قليلا. 

ستتخلى عن المزيد من المنافذ في iPhone 13 

شركة آبل تريد جعل هاتف آيفون بالكامل خاليا من أي منافذ أو ثقاب تشوه شكله الخارجي الجانبي. فقد قامت عبر السنين بإزالة الكثير من المنافذ، وقد حان موقع منفذ الـ Lightening الخاص بشحن الهاتف. نعم، من المتوقع كذلك أن تقوم آبل بإزالة منفذ الشحن الخاص بهاتف آيفون في نسخة آيفون 13، وجعل الشحن الخاص بالهاتف لاسلكي كليا. فآبل ترى أن الشحن اللاسلكي هو المستقبل، وأن المستخدم لم يعد بحاجة إلى منفذ الشحن العادي Lightening. وبذلك، فإنه من المرجح وبشكل كبير أن تقوم آبل بإزالة المنفذ في الإصدار القادم.

شاركه على :