شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
متى نتوقع رؤية مجموعة الهواتف الجديدة iPhone 13؟

متى نتوقع رؤية مجموعة الهواتف الجديدة iPhone 13؟

على الرغم من مرور بضعة أشهر فقط على طرح شركة آبل هاتفها الجديدiPhone 12، إلا أن الشركة تعمل حاليًا على هاتفها الأحدثiPhone 13التي تنوي اطلاقه هذا العام، ولكنها لم تصرح رسميًا بذلك، وتشير التوقعات أن تكشف عن أربعة إصدارات للهاتف الجديد هم: iPhone 13 و iPhone 13 Mini و iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max، لا يوجد تاريخ محدد لإصدار مجموعةiPhone 13 لكن الشائعات تشير إلى أنه قد يكون في سبتمبر 2021.

متى نتوقع رؤية مجموعة الهواتف الجديدة iPhone 13؟

وعلى مدار تاريخ آبل فلم تكشف أو تلمح عن تاريخ أي حدث لإطلاق هواتفها الرائدة، ولكن وفقًا للأحداث السابقة يمكن للخبراء أن يتوقعوها، من غير المتوقع أن تعود الشركة لإيقاعها السابق الذي استمر 8 سنوات متتالية، بعد عام 2020 الذي غيّر المسار المعتاد للشركة بسبب فيروس كورونا، حيث قامت الشركة بإطلاق مجموعة iPhone 12في سبتمبر بسبب تأخيرات في الإنتاج.

سلسلة هواتف iPhone 13 الجديدة

تعمل آبل على أربعة طرز مختلفة من iPhone 13 والتي تخطط لإصدارها في النصف الثاني من العام، يمكن أن تشتمل إصدارات 2021 التي ستخلف سلسلة iPhone 12 الناجحة للغايةعلى درجة أصغر، بالإضافة إلى شاشات 120 هرتز لطرازات "Pro"، ستشمل سلسلة iPhone 13 أيضًا بطاريات أكبر ومودم 5G محسّنًا وكاميرات أفضل.

يعتقد أن سلسلة iPhone 13 من الجيل التالي ستكون نسخًا محسّنة من الأجهزة الحالية، حيث تخطط آبل لإدخال تغييرات طفيفة على الطرز الجديدة، من المحتمل أن تحتفظ أجهزة iPhone 2021 بنفس تصميم سلسلة iPhone 12 بل وسيشمل أيضًا جهاز iPhone Mini بحجم 5.4 بوصة، كانت هناك شائعات بأن آبل قد تتخلص من جهاز iPhoneصغير الحجم بسبب ضعف المبيعات، ولكن هذا ليس هو الحال في الوقت الحالي.

يقال إن طرازات الشركة 2021 ستحتوي على نظام Face ID محدث،إن جميع أجهزة iPhone الجديدة ستستمر في تضمين اتصال Lightningالخاص بالطاقة والبيانات، لا يتوقع  أن تبتعد الشركة عن Lightning على أجهزتها الخاصة بها وتتحول إلى موصل USB-C، تقدم آبل بالفعل موصل USB-C على أجهزة iPad المتطورة الخاصة بها، لكنها امتنعت حتى الآن عن التخلص من موصل Lightning على أجهزة iPhone الشهيرة.

من المتوقع أن تكون مجموعةiPhone 13 ستكون ثقيلة مقارنة بأجهزة iPhone 12، هذا بسبب سعة بطاريتهما الأكبر من iPhone 12،من المحتمل أن طرازين متقدمين على الأقل من iPhone 13 سيحتويان على شاشات 120 هرتز، مما يعني أنه يمكن التحديث بمعدل 120 مرة كل ثانية، منافسي آبل في مجال الهواتف الذكية بما في ذلك سامسونج التي تقدم هواتف رائدة مع شاشات 120 هرتز.

ما الذي سيقود أسهم آبل في عام 2021؟

لم يكتفِ العام الماضي بانهيار سوق الأوراق المالية وعمليات بيع واسعة النطاق لقطاع التكنولوجيا فحسب، بل أدى إلى انتشار جائحة عالمي أدى على الأقل مؤقتًا إلى شل الاقتصادات في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك، ارتفع سعر تداول أسهم آبل بنسبة 70٪ تقريبًا منذ هذا الوقت قبل عام.

السؤال المطروح على مالكي أسهم آبل، هو ما إذا كانت استثماراتهم قد وصلت إلى الكتلة الحرجة، أو ما إذا كانت الأسهم يمكنها أن تستمر في النمو في عام 2021.

هذه العوامل سيكون لها الدور الأكبر في ذلك:

1 .iPhone 12

سلسلة iPhone 12 هي أول هاتف ذكي من آبل يشتمل على اتصال 5Gتم تقديمه بأكبر مجموعة من الأحجام والألوان حتى الآن، بما في ذلك أول جهاز iPhone mini 12 (يبدأ من 699 دولار) وأكبر طراز على الإطلاق في iPhone 12 Pro Max (بدءًا من 1099 دولار).

توقع العديد من المحللين أن تؤدي قدرة الجيل الخامس هذه إلى تدفق ترقيات iPhone 12، سيكون هذا بمثابة انقلاب كبير لأسهم آبل، وعلى الرغم من الضعف الذي شهده سوق الهواتف الذكية العالمية في 2020، إلا لا يزال iPhone يمثل نصيب الأسد من عائدات آبل، في الربع الرابع كان ذلك 26.4 مليار دولار أو ما يقرب من 41٪ من إجمالي مبيعات الشركة، في نهاية نوفمبر تم تصنيف سهم آبل عند Outperform وحدد سعرًا مستهدفًا لمدة 12 شهرًا بقيمة 150 دولار.

2 .iPhone 13

بالطبع، ستطلق الشركة منتجًا ضخمًا آخر في عام 2021 على شكل iPhone 13، والذي من المتوقع أن يتم اطلاقه في سبتمبر، بعد اتصال الجيل الخامس وشاشة OLED وعامل الشكل الجديد المقدم في iPhone 12، من الضروري أن يقدمiPhone 13 الجديد لتوليد نفس المستوى من الترقيات التي يشهدها iPhone 12.

ربما iPhone قابل للطي؟

في الوقت الحالي، تعد تفاصيل iPhone 13 تكهنات بالكامل تقريبًا، مع إطلاق الهاتف بعد عدة أشهر مقبلة، يجب ألا يولي مستثمرو أسهم آبل الكثير من الاهتمام هنا حتى تتطور المزيد من الأخبار الملموسة.

3 .المزيد من AirPods

لقد كانت AirPods الطريقة الشعبية لشركة آبل في مجال سماعات الأذن اللاسلكية بمثابة مفاجأة للشركة، أصبحت AirPods التي سخرت منها بسبب "جذوعها" البارزة الأكثر مبيعًا في سوق سماعات الرأس اللاسلكية، في عام 2019 باعت آبل ما يقرب من 60 مليون ونحو 90 مليون في عام 2020، ويعتقد أنها ستبيع 115 مليونًا في عام 2021.

كانت الشركة تتحرك بقوة لتوسيع تشكيلة AirPods، انضمت AirPods و AirPods Pro مؤخرًا إلى سماعات AirPods Max التي تبلغ قيمتها 549 دولار، من المتوقع حدوث الجيل الثاني من AirPods Pro والجيل الثالث من AirPods التي تشبه AirPods Pro (ولكنها تفتقر إلى إلغاء الضوضاء النشط) في عام 2021.

4 .M1 Macs

تركزت أكبر خطوة للشركة في عام 2020 حول أقدم خطوط إنتاج لها: أجهزة كمبيوتر Mac، في 10 نوفمبر كشفت الشركة النقاب عن أول أجهزة Mac جديدة تعمل بشرائح M1 القائمة على ARM بدلاً من معالجات Intel (INTC).

تعتمد شريحة M1 على التصميم الذي استخدمته شركة آبل لإحداث تأثير كبير مع iPhone و iPad، تم تخصيص M1 للاستفادة الكاملة من أجهزة macOS و Apple، يمكنه تشغيل تطبيقات iOS للأجهزة المحمولة محليًا، وتعمل معظم برامج Mac الحالية التي لم يتم تحديثها بأقصى سرعة باستخدام محاكاة Apple Rosetta 2. في اختبار معياري، تعد أجهزة Mac الجديدة التي تعمل بنظام M1أفضل بكثير من أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows المجهزة بأحدث معالجات Intel وبطاقات الرسومات من Nvidia و Advanced Micro Devices (AMD).

يحتل جهاز Mac المرتبة الرابعة بين أقسام آبل الخمسة من حيث الإيرادات، حيث حقق 8.7 مليار دولار في الربع الأخير، مقابل حوالي 65.6 مليار دولار من أجهزة iPhone، لكنه لا يزال رقمًا ذا مغزى لأسهم الشركة.

5 .خدمات الدفع

كانت الخدمات جزءًا كبيرًا من استراتيجية آبل لاستبدال تباطؤ إيرادات iPhone، لقد نجح ذلك بشكل جيد مع Apple Music التي سرعان ما أصبحت في المرتبة الثانية بعد Spotify.

ومع ذلك، فإن الجولة الأخيرة من الخدمات تواجه عبئًا أكثر صرامة من حيث إقناع الناس بالدفع مقابل الاشتراكات، كانت Apple TV + محبطة وبدأت الشركة في منح اشتراك مجاني لمدة عام واحد مع شراء الأجهزة، واجهت Apple News + صعوبات منذ إطلاقها، حيث انسحب المشاركون البارزون بما في ذلك NewYork Times في نهاية نوفمبر بعد أن مددت آبل الفترة التجريبية المجانية لمدة شهر واحد إلى ثلاثة أشهر.

بلغت عائدات خدمات الشركة في الربع الأخير 15.8 مليار دولار، يمثل هذا زيادة بنسبة 24٪ على أساس سنوي، مما يجعله ثاني أكبر قسم في الشركة من حيث الإيرادات، ولكن مع وجود قاعدة مستخدمين ضخمة مثبتة تبلغ 1.65 مليار جهاز قيد الاستخدام النشط، يمكن للشركة أن تعمل بشكل أفضل، هذا العام ستحاول حزمة اشتراك Apple Fitness + و Apple One المعلن عنها حديثًا القيام بذلك.

شاركه على :