شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Escape From Tarkov

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Escape From Tarkov

 مرحبا بك في مقال جديد على أكوا ويب وقسم Games Catalogue، القسم الذي يستعرض عليك ألذ ما طاب في عالم ألعاب الفيديو، وشرحها من أجلك بهدف تعريفك دائما بأفضل ألعاب الفيديو الحديثة ( وحتى القديمة ) التي تستحق اللعب جراء المتعة والتسلية وأيضا الشعبية التي تحظى بها. 

قد بدأت لعبة Escape From Tarkov بالحصول على شعبية لا بأس بيها بين الـ Streamers وصناعة محتوى ألعاب الفيديو، وهذا قد يطرح تساؤل: ما هي لعبة Escap From Tarkov؟ وبالطبع الإجابة هي هذا المقال الذي سنخصصه لشرح كل شيئ عن اللعبة من معلومات أولية عنها، قصة اللعبة، نمط اللعب، مقومات التشغيل وكيف تحصل على اللعبة أيضا، فهيا بنا. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Escape From Tarkov

عن لعبة Escape From Tarkov 

لعبة Escape From Tarkov ويمكن ترجمتها إلى " الهرب من تاركوف " وهي لعبة فيديو إطلاق نار، مغامرة وكذا نجاة (Survival) ذات عالم شبه مفتوح، يتم لعب اللعبة من منظور الشخص الأول مع إمكانية الإنتقال إلى منظور الشخص الثالث أيضا. اللعبة هي لعبة لاعب متعدد (Multiplayer) من تطوير استوديو BattleGames State. اللعبة تم إطلاقها سنة 2017 في نسخة الـ Beta المفتوحة والتي لازالت حتى اليوم في وضع الـ Beta، وبالرغم من أن اللعبة تم إطلاقها قبل زمن، إلا أنها لازالت شهيرة بين المستخدمين حاليا وذلك للتحديثات التي تتم في اللعبة وأنواع المودات و سلسلات اللعب، بل متصدرة لقوائم أكثر الألعاب لعباً مؤخرا على كل من Twitch و أيضا Facebook Gaming. اللعبة متاحة فقط لنظام الويندوز. 

قصة وأطوار اللعب في Escap From Trakov 

تدور أحداث اللعبة في روسيا، وبالضبط في جهة حدودية بين كل من Tarkov و Norvinsk، بحيث يحدث منابشات بين فرقتين عسكريتين وهما الـ USEC الأمريكية، و الـ BEAR الروسية. تتخذ اللعبة سمات ألعاب الباتل رويال، بحيث تنزل في مكان مخصص في هذه المنطقة بدون أي عتاد، ثم يجب عليك تجميع عتادك من أسلحة وأدوات في محاولتك للنجاة والهرب من المنطقة إلى سبيل الأمان. 

تأتي اللعبة بمجموعة من المودات (Mods) منها وضع الأونلاين او الـ PMC كذلك الذي تقوم من خلاله باللعب بشكل عادي، أي النزول في منطقة محددة وتجميع الـ Loot ومحاولة الهرب وقتل الأعداء، ثم وضع الـ Scavengers  الشبيه بالـ PMC الفرق الوحيد انه في كل مرة يجب عليك البدء من الصفر في الـ Loot بينما في الـ PMC يمكنك الإحتفاظ ببعض المعدات ويمكنك العودة إليها وسط الخريطة أيضا. ثم الوضع الأخيرة والمؤقت هو الوضع أوفلاين، لكن محدود للغاية.

أما بخصوص نمط اللعب في لعبة Escape From Tarkov، فهي تحاكي بشكل كبير الألعاب الحربية وألعاب الـ Shooting بواقعية شبه كبيرة سواء من حيث الحركة والأسلحة والرماية، كما أنه في اللعبة يمكنك تجميع قطع محددة من أجل صناعة أنواع مختلفة من الأسلحة، وقد تم الإشادة بلعبة Escape From Tarkov كواحدة من أكثر ألعاب الـ Shooting واقعية حتى الآن. 

بالنسبة لمواقع اللعب، فيمكن للاعب الإختيار من بين مجموعة من الأماكن التي تقع جميعها في جهة Tarkov، وهي الـ Factory و الـ Wood و الـ Shoreline وكذلك المعمل أو The Lab، وكما الحال للألعاب الشبيهة، فكل مكان يمتلك عتاده الخاص والـ Loot الذي يميزه وصعوبة المكان أيضا. 

أجهزة ومقومات تشغيل اللعبة 

اللعبة متاحة في الوقت الحالي فقط على نظام الويندوز وعلى الحاسوب، ولا ندري إن كانت ستصبح متاحة على أجهزة كونسول أخرى. لكن بشكل عام، إن أردت تجربة اللعبة فتأتي بمقومات التشغيل التالية: 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Escape From Tarkov

تشير الـ Minimum إلى خصائص التشغيل الدنيا للعبة والتي إن توافرت لديك أو اكثرها قيمة فإن اللعة ستشتغل لديك بسلاسة، بينما الـ Recommended هي مقومات التشغيل الجيدة لتشغيل اللعبة بكامل قوتها لديك. 

كيف تحصل على لعبة Escape From Tarkov

لعبة Escape From Tarkov لم تحصل بعد على إطلاق رسمي منذ سنة 2017، ولازالت في وضع البيتا المفتوح منذ ذلك الوقت، لكن يتم نشر إضافات وتعديلات على اللعبة في كل مرة. بشكل عام، في الوقت الحالي يمكنك الحصول على اللعبة عبر الموقع الرسمي لها، والذي يمكنك التوجه إليه ثم النقر على زر Pre-order، واستكمال عملية البيع والحصول على اللعبة. أو بشكل أسهل يمكنك الحصول عليها من موقع G2A من هنا بسعر أرخص مع 5 مفاتيح عشوائية لألعاب على Steam. نذكرك أنه بعد التسجيل سيخبرك الموقع إن كانت اللعبة مدعومة في بلدك أم لا. 

شاركه على :