شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
احصل على شهادات من شركة مايكروسوفت مجانا

احصل على شهادات من شركة مايكروسوفت مجانا

في شهر مارس، أعلنت شركة مايكروسوفت في أكاديميتها الخاصة Microsoft Ignite عن مجموعة من الشهادات التي يمكن للمستخدمين الحصول عليها، الشهادات متاحة في مجالات مختلفة، والتي يمكنك الحصول عليها بشكل مجاني كليا دون دفع فلس واحد.

في هذا المقال سنأخذك بالتفاصيل لكيفية الإنتفاع من هذا الحدث الذي تنظمه شركة مايكروسوفت، وأيضا شروط الحصول على شهادتك الخاصة. 

ما مجال الشهادات المعروضة؟ 

في Microsoft Ignite وفي حدث شهر مارس، كل الكورسات والدورات والشهادات المعروضة متعلقة بشكل أساسي بالـ Cloud Skills، وتضم التجميعة 7 كورسات مختلفة تنشط كلها في نفس هذا المجال الشاسع، وهي: 

  • Microsoft Ignite Microsoft 365 Enterprise Admin Challenge
  • Microsoft Ignite Data Analyst Challenge
  • Microsoft Ignite Azure Admin Challenge
  • Microsoft Ignite Identity + Information Protection Challenge
  • Microsoft Ignite Azure Data Scientist Challenge
  • Microsoft Ignite Security Operations Analyst Challenge
  • Microsoft Ignite Teams Admin Challenge 

يحق لك اختيار ما تريد من هذه التحديات كما تسميها مايكروسوفت، بل وحتى يمكنك اختيار أزيد من تحدي وإتمامه، لكن لا أعتقد أن ذلك سيكون ممكنا بالنسبة إليك نظرا للشروط التي تضعها مايكروسوفت للإستفادة منها ( توجه للشروط أسفله لفهم الأمر أكثر ). 

احصل على شهادات من شركة مايكروسوفت مجانا

هل الشهادات مجانية كليا؟ وكيف أحصل عليها؟

نعم، كل شيئ مجاني من الدورات إلى الحصول على شهادة من شركة مايكروسوفت بنفسها ولن تدفع دولاراً واحدا إطلاقا عزيز القارئ.

احصل على شهادات من شركة مايكروسوفت مجانا

ستوفر لك شركة مايكروسوفت مجموعة من التحديثات (Challenges) في المجالات التي طرحناها في الفقرة السابقة، يجب أن تكون لديك دراية في ذلك المجال، أو مشاهدة " كراش كورس " سريع من أجل تعلمه ومعرفة أساسياته. توفر شركة مايكروسوفت مواد تعليمية عبارة دورات مستقلة في هذه المجالات التي يمكنك مشاهدتها أيضا قبل الإقدام على الـ Challenges المتاحة. 

إن كنت مستعداً لخوض التحدي، تتوجه إليه وتنقر مباشرة على Go To Challenge، الذي سيُظهر لك بدوره تعاليم أخرى لكيفية البدء ( تحتاج فقط لحساب مايكروسوفت تعليمي يمكنك إنشاء واحد مجانا)، ثم بعدها تبدأ التحديات المتاحة لذلك الصنف الذي قمت باختياره.

إقرأ أيضا:  كورسات مقدمة من جوجل مع شهادة مهنية

ستجد في أسفل كل تحدي لوحة نتائج أو Leader Board لأكثر الأشخاص إنجازا للتحديات بنقاط أكبر، عليك تحقيق نقاط جيدة والنجاح في التحدي من أجل الحصول على الشهادة المجانية التي توفرها لك شركة مايكروسوفت. ان احتجت إلى أي معلومات إضافية حول التحدي أو دورات لتعلم الأساسيات حول التحدي، ستجد أيضا في الأسفل قائمة FAQ أسئلة وأجوبة تساعدك على الإطلاع على التحدي أكثر والبدء فيه. 

ما هي شروط الحصول على شهادة مجانية من مايكروسوفت؟ 

يوجد شرط واحد فقط، أنه يجب عليك إكمال التحدي قبل الـ 30 من شهر مارس، أي أن كل هذه الشهادات المجانية المتاحة الآن من شركة مايكروسوفت ستصبح مدفوعة بالكامل بعد الـ 30 من مارس. لذلك، أشرنا في البداية أنه من الصعب إنجاز كل التحديات، لأن تحدي واحد فقط يتطلب منك وقتا من الدراسة والتدريب قبل الخوض فيه من أجل النجاح. لذا نقترح عليك اختيار أحد التحديات، دراسته بشكل جيد، ثم خوض التحدي والحصول على شهادتك الخاصة من مايكروسوفت بشكل مجاني كليا. 


رابط الموقع للبدء 

شاركه على :