شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
هكذا سيمكنك تشغيل تطبيقات الأندرويد على الويندوز عبر Project Latte

هكذا سيمكنك تشغيل تطبيقات الأندرويد على الويندوز عبر Project Latte

 في الأيام القادمة، ظهرت الكثير من التقارير التي تفيد أن شركة مايكروسوفت تعمل على مشروع سيسمح بتنصيب وتشغيل تطبيقات الأندرويد بشكل مباشر على الويندوز.  ويسعدنا ان نخبرك أن هذه التقارير صحيحة، فشركة مايكروسوفت تعمل بشكل جاهد على مشروع جديد سيحمل إسم Project Latte، الذي سيكون خليفة لمشروع شبيه يحمل اسم Project Astoria التابع لنفس الشركة والحامل لنفس الهدف لكن لم يتم إطلاقه للأسف. 

تهدف شركة مايكروسوفت من خلال Project Latte إلى إتاحة مجموعة من الهيكلات الداخلية التي تسمح للمستخدمين بتنصيب وتجربة تطبيقات الأندرويد بشكل مباشر على نظام الويندوز، الأمر أشبه بالمحاكيات التي تتيح لك تجربة تطبيقات الأندرويد، لكن هنا بدل استخدام محاكي، سيمكنك تشغيلها بشكل مباشر كما لو كانت برنامج أو تطبيق على الويندوز. 

لإنجاح مشروع Project Latte، على كل من المطورين وشركة مايكروسوفت التعاون معاً من أجل جلبها للمستخدم، فالتقارير تقول أن شركة مايكروسوفت ستوفر إمكانية تشغيل تطبيقات الأندرويد على الويندوز إن توافقت مع بعض الحزم التي تدعم مايكروسوفت تشغيلها في نظام الويندوز مثل حزم MSIX وحزمة WSL، هذه الأخيرة التي جلبت إمكانية استخدام الأنظمة المبنية على نواة اللينكس على الويندوز، وقد شهدناها مؤخراً حين أصبح بإمكان المستخدمين تنصيب نظام مثل Ubuntu او Kali Linux بكامله بشكل مباشر من متجر تطبيقات مايكروسوفت دون الحاجة لمحاكيات أو أي برمجيات أخرى. 

هكذا سيمكنك تشغيل تطبيقات الأندرويد على الويندوز عبر Project Latte

لذا، على الشركات المطورة لتطبيقات الأندرويد أو المطورين بشكل عام، التغيير قليلا في نمذجتهم للتطبيقات وإصدارها بشكل يدعم هذه الحزم أو حزم أخرى قد تُعلن عنها الشركة مستقبلا من أجل تشغيل تطبيقات الأندرويد بشكل مباشر على الويندوز من خلال هذا المشروع. فمايكروسوفت مسبقا تدعم برمجيات مرتكزة على الـ PWA و الـ UWP، لكنها غير كافية حتى الآن لجلب تشغيل تطبيقات الأندرويد بشكل مباشر على الويندوز، ويهدف Project Latte إلى حل هذا المشكل وتوفير طرق أفضل. 

في الكفة المقابلة، صرح بعض المطورين من جوجل و الخبراء في تطوير برمجيات تطبيق الأندرويد أن مايكروسوفت لازال عليها العمل بشكل كبير على Project Latte، فتشغيل تطبيقات الأندرويد مباشرة على الويندوز أمر صعب، وعلى مشروع Latte في الحقيقة أن يحاول محاكاة نظام الأندرويد بشكل كامل، أي أن يكون ببساطة Project Latte عبارة عن محاكي للأندرويد، لأن تشغيل تشغيل تطبيقات الأندرويد في نظام غير الأندرويد تقنيا سيُفقد التطبيقات الكثير من الخصائص أبرزها خدمات جوجل بلاي التي لا تشتغل إلا في نظام أندرويد، كما أنها قد تؤثر في كفاءة التطبيقات وقدراتها إن لم تفعل مايكروسوفت ذلك. 

مشروع Project Latte لازال حتى الآن مجرد رسم على ورق، لم نرى بعد أي برمجية ألفا أو بيتا لهذا المشروع لكن حتما مايكروسوفت تشتغل على شيئ كهذا، حتى أنها صرحت أن المشروع سيكون جاهزا بحلول تحديث الخريف لسنة 2021 لنظام الويندوز 10 الشهير والذي يصادف تقريبا شهر أكتوبر. 

إن كنت مستعجلاً على تجربة تطبيقات الأندرويد على الويندوز، فيمكنك ذلك عبر خدمة Your Phone التي تتيح لك ربط هاتفك الذكي من خلال النظام وتشغيل التطبيقات والتحكم في هاتفك بشكل مباشر من خلال نظام الويندوز 10.

شاركه على :