شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
الكشف عن التكلفة الحقيقية لتصنيع هاتف iPhone 12 ... والنتيجة صادمة !

الكشف عن التكلفة الحقيقية لتصنيع هاتف iPhone 12 ... والنتيجة صادمة !

 يعتبر هاتف آيفون 12 من بين أكثر الهواتف خلقا للجدل ليس فقط في سنة 2020 بل حتى السنوات الفارطة، يعود ذلك للأسعار المبالغ فيها مقارنة مع هواتف أخرى تأتي بمقومات شبيهة، لكن شركة آبل دائما ما تحاول الإنفراد بجهاز آيفون بكونه هاتفا ذو تقنيات حديثة، وتكنولوجيات متجددة من الصعب الوصول إلى مستواها بالنسبة للمنافسين، وبسبب ذلك ترفع آبل السعر مقارنة مع المنافسين. 

في سنة 2020، أعلنت شركة آبل عن 4 هواتف آيفون وهي : iPhone 12، و iPhone 12 Pro، و iPhone 12 Pro Max ثم النسخة الصغيرة iPhone Mini، تتباين أسعارها حسب نوع الجهاز بالطبع، وقد أغضبت آبل قليلا المجتمع العاشق لها حين صرحت أن كل هذه الهواتف ستأتي في علبة خالية من أي إضافات من سماعات أو شاحن، وذلك للحفاظ على البيئة حسب قولها. 

آيفون 12

بالنسبة لأسعار هذه النسخ، فتأتي نسخة iPhone 12 العادية بسعر يبدأ من 799$، ثم نسخة iPhone 12 Pro بسعر 999$، نسخة iPhone Pro Max سعرها يبدأ من 1099$، ثم أخيرا نسخة iPhone 12 Mini النسخة الأرخص و الأصغر بسعر 699$. لكن هل هذه الأسعار جيدة للمستخدم العادي؟ اسألو Fomalhaut Techno Solutions الشركة اليابانية التي ستحدد تكلفة تصنيع جهاز آيفون بشكل صحيح. 

شركة Fomalhaut Techno Solutions هي شركة يابانية متخصصة في تصنيع القطع و تفكيكها، قد قامت مؤخرا بتفكيك كل قطعة وجزئية من هواتف آيفون وتحديد تسعيرتها، وهذه الشركة قد أعلنت مؤخرا عن التكلفة الحقيقية التي يمكن من خلالها تصنيع هاتف آيفون بشكل كامل. 

وبحسب المنصة، فإن تكلفة تصنيع هاتف iPhone 12 هي 373$ فقط، أما تكلفة تصنيع النسخة برو من هاتف آيفون فهي 409$، وهي تسعيرات بعيدة المدى عن السعر المقترح للبيع لأجهزة آيفون. 

الكشف عن التكلفة الحقيقية لتصنيع هاتف iPhone 12 ... والنتيجة صادمة !

أشارت المنصة إلى تسعيرات القطه المستخدمة في تصنيع هاتف آيفون، فشاشات الـ OLED التابعة لشركة سامسونج سعرها 70$، مودم Qualcomm X55 5G الذي يوفر اتصال الـ 5G في الجهاز فتسعيرته 90$، أما شريحة A14 Bionic المعالج الخاص بالجهاز فسعرها 40$، أما مساحتي الرام و التخزين الداخلي للهاتفين فتختلف، لكن تتراوح بين 12.8$ أقصاها للتخزين العشوائي الرام، و 19.2$ أقصاها للتخزين الداخلي. الكاميرات من سوني تأخذ نصيبها من هذا التفكيك وتسعيرتها بين 7.4 و 7.9 دولار للوحدة. وتعتبر هذه العناصر هي الأساس في هاتف آيفون 12. 

المصادر: 

شاركه على :