أفضل المواقع للحصول على قوالب مواقع جاهزة (Templates)

أفضل المواقع للحصول على قوالب مواقع جاهزة (Templates)

يمثل القالب الخاص بأي موقع الواجهة والتصميم الخاص به ، وفي بعض الأحيان يحدد القالب تخطيط الموقع أيضاً، أي أن قالب الموقع هو الذي يحدد ما يراه الزائر عند دخوله إلى أي موقع على الويب ، وبالطبع يؤدي تغيير القالب إلى تغيير شكل الواجهة الأمامية ، وعلى الرغم من توفر الآلاف من القوالب المجانية على الإنترنت إلا أن أغلب المواقع تلجأ إلى إستخدام قوالب مدفوعة لما توفره من ميزات إضافية و تصاميم رائعة.
يبقى خيار استخدام قالب خاص بك أمراً ضروريا في الأخير من أجل الإنفراد بشكل موقعك، لكن أحيانا و للمبتدئين أو الذين يريدون إنشاء موقع على وجه السرعة، فيبقى  أفضل خيار الحصول على قالب موقع جاهز تم تصميمه مسبقا من طرف شخص آخر، إن أردت الإنفراد به أيضا فيمكنك شرائه بشكل مدفوع بحيث يكون مخصصا لموقعك فقط، أما إن كنت تريد الحصول على قالب مجاني، فالأمر متاح كذلك. في هذا المقال سنستعرض عليك مجموعة من المواقع التي توفر لك إمكانية الحصول على قوالب مواقع جاهزة للإستخدام المباشر.

منصة Themeforest 

هو أحد المواقع المطورة من قبل شركة Envato العالمية، تشتهر Envato بتقديم ملفات مفتوحة المصدر في كل المجالات ( سواء تطبيقات أندرويد و iOS مفتوحة، أو قوالب مواقع، أو موشن جرافيك ...)، أما Themeforst فهو عبارة عن مكتبة ضخمة من القوالب الجاهزة، حيث يحتوي هذا الموقع على الآلاف من القوالب والتصاميم المعروضة من قبل المصممين والخبراء حول العالم، وأكثر ما يميز هذا الموقع مستوى الوثوقية العالي الذي يقدمه لزبائنه، حيث يمتلك فريق كامل من الخبراء والمختصين مهمتهم الأساسية القيام بإختبار ومراجعة أي قالب يتم رفعه على الموقع قبل نشره للتأكد من جودته وخلوه من المشاكل، لذلك عند شراء المستخدم أي قالب من موقع ثيم فورست ، سيضمن أن القالب احترافي وخالي من أي مشاكل تقنية وأيضاً ذو تصميم عالي الجودة.
يوفر الموقع قوالب جاهزة لجميع منصات إدارة المحتوى CMS المختلفة مثل ( WordPress - Joomla - e-commerce - Shopify ) وغيرهم الكثير، كما يوفر بعض القوالب التي تدعم اللغة العربية والكتابة من اليمين إلى اليسار RTL ، وبالنسبة للسعر فهو يوفر القوالب بأسعار منخفضة نسبياً مقارنة مع أسعار باقي المواقع أو كلفة تصميم القوالب من قبل المصممين، وعند شراء أحد القوالب المعروضة يمكن للمشتري الحصول الدعم التقني من فريق التصميم الخاص بالقالب لمدة ستة أشهر مجاناً ويحصل على لوحة تحكم خاصة بالقالب والتي تساعد على التعديل والتحكم بالقالب بكل سهولة، ولكن يمكن للمشتري استخدام القالب على موقع واحد فقط ، وفي حال أراد استخدامه مع موقع ثاني عليه شراءه مرة ثانية، أو القيام بحذفه من الموقع الأول ومن ثم تركيبه على الموقع الثاني.
رابط منصة Themeforest 

موقع BTemplates 

الموقع الرائع الغني عن التعريف فهو أحد أقدم المواقع في مجال توفير قوالب المدونات، الذي يوفر للمستخدمين وأصحاب المواقع والمدونات مجموعة كبيرة جداً من أفضل القوالب الأجنبية المجانية والإحترافية على حد سواء ( أكثر من 4 الآف قالب مختلف) ، حيث يقدم الموقع مجموعة القوالب الخاصة به كاملةً للتحميل والاستخدام المباشر بكل سهولة وبشكل مجاني تماماً، ويقدم أيضاً للمستخدمين ميزة فلترة القوالب للحصول على القالب المنشود، حيث يمكن للمستخدم تحديد ما يبحث عنه بالضبط في القالب ( المظهر - المميزات - عدد الأعمدة - اللون ) وستظهر له قائمة بالقوالب التي تطابق المواصفات المختارة الأمر الذي يجعل الموقع من أفضل الاختيارات بسبب سهولة الوصول للمطلوب من خلاله.
يتخصص الموقع بشكل كبير في قوالب Blogger ( كما يوحي الإسم B Template إذ يشير حرف B إلى Blogger )، و هي واحدة ن أبرز الـ CMS المجانية و القوية في العالم، و ستزداد قوة إن حصلت على قالب احترافي من هذه المنصة.
رابط موقع BTemplates 

أفضل المواقع للحصول على قوالب مواقع جاهزة (Templates)

موقع Picalica 

يعتبر هذا الموقع منصة متكاملة لبيع وشراء قوالب المواقع البسيطة كالمدونات أو قوالب الووردبريس والـ HTML والكثير أيضاً من المنتجات الرقمية مثل التصاميم والواجهات والأيقونات والشعارات والمزيد، يحتوي الموقع على مجموعة رائعة من القوالب المختلفة التي تم تصميمها من قبل مستخدمين آخرين للموقع لتناسب أذواق ومتطلبات جميع المستخدمين. يمكن للمستخدم التنقل بين القوالب بكل سهولة ويمكنه معرفة معلومات كاملة عن كل قالب مثل اسمه والمميزات الخاصة به والخدمات التي يقدمها البائع للمشتري بعد شراء القالب، مثل هل يقوم البائع بتركيب القالب وتقديم دعم فني للقالب أم لا ، كما يمكنه الإطلاع على آراء الأشخاص الذين اشتروا القالب للتأكد من جودته وفعاليته ، أو بإمكانه التأكد من ذلك من خلال مشاهدة تقييم العمل ، أحد مميزات هذا الموقع أن أسعار القوالب به رخيصة جداً مقارنة ببقية المواقع التي تقدم نفس الخدمة فمبلغ 5 إلى 15 دولار سعر أكثر من رائع من أجل الحصول على قالب إحترافي وقابل للتخصيص.
الموقع عربي بإمتياز بالمناسبة، و كل المحتوى المرئي و القوالب المعروضة فيه هي بشكل كبير باللغة العربية و تم تطويرها من طرف مستخدمين عرب كذلك.
رابط موقع Picalica 


موقع Themexpose 

يوفر هذا الموقع للمستخدمين مجموعة مميزة من القوالب الأجنبية ذات التصميم الفريد والتوافقية الكاملة، يتخصص بشكل كبير هذا الموقع أيضا في قوالب بلوجر، و يعتبر أحد المصادر الموثوقة التي يمكن الإعتماد عليها من أجل الحصول على القوالب الجاهزة و المختلفة ، يعطي الموقع للمستخدم القدرة على معاينة القالب وتصفحه قبل القيام بعملية الشراء، كما يوفر الموقع قائمة بمميزات كل قالب من القوالب الخاصة به، ويقدم للمستخدم ملف تفصيلي يشرح طريقة التركيب وكيفية الإستفادة من كامل خصائص ومميزات القالب.
 يمكن للمستخدم الحصول على جميع قوالب الموقع بشكل مجاني تماماً ، ولكن تتوفر نسخة مدفوعة من كل قالب تقدم بعض الميزات الإضافية مثل إزالة الحقوق الخاصة بالمطور والحصول على الدعم الفني مدى الحياة والكثير، وهنا يعود الخيار إلى المشتري لاختيار الخيار الأنسب له حسب ميزانيته واحتياجاته. و بشكل عام، إن لم تكن لديك الميزانية للحصول على قالب مدفوع، فيمكنك الحصول عليه بشكل مجاني من خلال هذا الموقع.
رابط موقع Themexpose

موقع GitHub 

الكثيرون لا يعرفون هذا، لكن منصة Github تعتبر أكبر منصة للبرمجيات مفتوحة المصدر، و ليس دائما برمجيات Python و مكتبات React و غيرها، بل حتى القوالب و الـ Templates متوافرة على منصة Github بشكل مجاني و جاهزة للإستخدام المباشر، يكفي أن تبحث في خانة البحث في المنصة على نوع القالب متبوعا بعبارة Template مثلا : Wordpress Template، ستظهر لك عشرات بل مئات الإختيارات، تصفحها كلها إلى أن تجد القالب الملائم لك، و قم بتحميله بشكل مجاني و التعديل عليه بما يناسب.
نعلم جميعا أن منصة Github هي أكبر مجتمع للبرمجيات مفتوحة المصدر و يمكنك أن تجد تقريبا أي نوع من القوالب جاهزة بشكل سهل، تبقى مشكلة  الموقع الإنفرادية بالقالب، إذ ستجد قوالب شهيرة مستخدمة من طرف مواقع عديدة متاحة في المنصة، و استخدامها لن يجعل من موقعك سوى نسخة أخرى من موقع أخر شهير.
رابط منصة GitHub 


موقع Free CSS 

ثم نختم معك هذا المقال الذي يستعرض عليك أبرز المواقع للحصول على قوالب مواقع جاهزة بموقع Free CSS، موقع Free CSS لا يوفر لك قوالب مجانية فقط، بل قوالب مدفوعة كذلك، لكن الأبرز أنه يستعرض عليك إضافات و أكواد CSS مجانية لإضافتها لموقعك، فإن أردت مثلا تضمين Navbar مختلفة أو Sidebar بشكل جديد، فيمكنك من خلال الموقع أن تجد أقسام الأكواد هذه بشكل مجاني. بالعودة للقوالب، يتيح الموقع بشكل أساسي قوالب مواقع تابثة أي HTML + CSS، لكن يمكنك أن تحظى بقوالب مواقع أخرى مثل Wordpress او Joomla في بعض الأحيان أو توجه لمربع البحث للحصول عليها بشكل مباشر. القوالب المدفوعة خيار متاح كذلك على الموقع إن أردت أن تحظى بستايل متميز و فريد من نوعه مخصص لك لوحدك.
رابط موقع Free CSS 


شاركه على :