شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
7 ميزات لمنصة GitMind المخصصة لصناعة المخططات ستعجبك كثيرا

7 ميزات لمنصة GitMind المخصصة لصناعة المخططات ستعجبك كثيرا

هل سمعت يوما بمبدأ الـ Mind Mapping أو الخرائط الذهنية ؟ تساعدك الخرائط الذهنية على تنظيم أفكارك العالقة في ذهنك، بحيث تتيح لك إمكانية استعراض كل الأفكار، و الأفكار الثانوية التي تساعدك على تحقيق الأفكار الأساسية، و الكثير. 
إن الناس العقلاء يستخدمون منصات الخرائط الذهنية بشكل دائم من أجل الحفاظ على توازن أفكارهم و تجنب الشتيت أثناء العمل على فكرة محددة، حتى نحن في أكوا ويب نستخدم الخرائط الذهنية بشدة من أجل تنظيم المقالات و النشر و تحديد الأولويات في الموقع و باقي منصاتنا و خدماتنا. 
إلا أن الخرائط الذهنية تتطلب منصات مخصصة تساعدك على تنظيم هذه الأفكار و استيعابها و التخطيط لها. و واحدة من أبرز و أقوى المنصات لذلك هي منصة GitMind، التي سنستعرض عليكم اليوم 7 استخدامات لهذه المنصة إلى جانب الخرائط الذهنية ستساعدك بشكل كبير في المستقبل و في حياتك التقنية و اليومية. 

ما هي منصة GitMind ؟ 

7 ميزات لمنصة GitMind المخصصة لصناعة المخططات ستعجبك كثيرا


منصة GitMind هي منصة أونلاين متاحة بشكل مجاني تسمح لك بصناعة مجموعة من التخطيطات (Charts) التي تختلف حسب الحاجة و التي سنذكر أبرزها اليوم، المنصة لا توفر لك فقط إمكانية صناعتها، بل خصائص أخرى مضمنة تأتي مع تلك الخرائط، كإدراج عدة أشخاص في تخطيط محدد بحيث يستطيع الكل المساهمة فيه، كما يمكن إدارة الخرائط و الإطلاع عليها من على الهاتف الذكي أو على الويب، مع مزامنة كل المعلومات بشكل حي بينهما. كما توفر لك GitMind مجموعة ضخمة جدا من القوالب (Templates) التي يمكنك استخدامها للبدء مباشرة بتصميم أي نوع من الخرائط حسب الطلب و حسب الحاجة.
منصة GitMind سهلة الإستخدام بشكل كبير، و لا تتطلب تلك الإحترافية في العمل و لا مشاهدة فيديوهات أو كورسات حولها، و كل ما تحتاجه للبدء هو تسجيل حساب مجاني في المنصة و بدء العمل. و إن سجلت مسبقا، فإليك 7 خصائص و استخدامات لـ GitMind ستساعدك كثيرا. 


1 - صناعة الخرائط الذهنية بالطبع 

كونه موقع خرائط ذهنية بشكل أساسي، فأول شيئ ستستفيد منه بعد تسجيلك لحساب في المنصة هو الوصول لمئات القوالب (Templates) لصناعة الخرائط الذهنية الملائمة لك. تبدأ أول باستعراض الفكرة الأساسية في المنصة، ثم تبدأ بربطها بالأفكار الثانوية، ثم أفكار ثانوية ثانية لأي فكرة، و بذلك تُبقي على الأفكار منشورة أمامك و واضحة و قد سوغت لها السبيل لتحقيقها من خلال وضع الأفكار الصغيرة جدا، فللوصول لأهداف كبرى عليك تحقيق الأهداف الصغرى، و لتحقيق كل هذه الأهداف يلزمك التخطيط و التنظيم للأفكار، و هذا بالضبط ما تتيحه لك منصة GitMind. 

2 - صناعة مخططات الـ UML 

7 ميزات لمنصة GitMind المخصصة لصناعة المخططات ستعجبك كثيرا


من أبرز التخطيطات التي يحتاجها أي مطور و مبرمج هو تخطيطات الـ UML، إن لم تكن لديك دراية به، فهو إختصار لعبارة Unified Modeling Language، و هو من بين أبرز التخطيطات التي تساعد المبرمج على تشخيص أي مهمة برمجية لديه من خلال صناعة مجموعة من الـ Diagrams مثل Class Diagram, Use Case Diagram, Sequence Diagram و غيرها ... 
كل Diagram يتطلب تخطيطا لوحده و يتطلب عناصر مختلفة، و من الصعب إيجاد منصات رقمية توفر لك كل الخصائص لصناعة  Diagram مثالي في الـ UML مما يحيلك في الأخير إلى العودة للنمط التقليدي و استخدام الورقة و القلم. 
لكن ليس بعد اليوم، فمنصة GitMind تتيح لك إمكانية صناعة كل أنواع الـ Diagrams الخاصة بالـ UML مع إمكانية مشاركتها رقميا مع أي شخص ليساهم معك في المشروع، و إمكانية الإطلاع على كل تلك المشاريع في أي وقت و من أي جهاز. 

3 - صناعة خرائط التحليلات (Analysis Charts)

أن أردت إيصال فكرة لشخص ما، أو كنت مقدما على عرض أمام الملأ تريد من خلاله شرح سيرورة عمل جهاز ما أو نظام محدد، فيمكنك الإعتماد كليا على منصة GitMind لذلك. فهي تتيح لك إمكانية صناعة خرائط تحليلية مهيكلة بشكل جيد، مع إدراج كافة الأشكال و الألوان و أنواع الوصلات ( الخطوط ) بين كل عنصر و آخر.
تساعدك الخرائط التحليلة على توضيح أفكارك بشكل أفضل عبر تحديد كل عنصر من أفكارك على حدة و شرحه و ربطه بباقي العناصر في الفكرة. بإفتراض مثلا أنك تريد شرح كيف يعمل الحاسوب مثلا، فيمكنك وضع كل عنصر من عنصار الحاسوب في المخطط ( رام، البطاقة الأم، القرص الصلب، المعالج ... ) ثم ربطها جميعها و شرح كل واحد على حدة بشكل مفصل و دقيق.
توفر لك GitMind إمكانية صناعة ذلك بكل سهولة عبر مجموعة من القوالب المخصصة لهذا الغرض، مما يجعل تحليلاتك أسهل و أفضل.

4 - مشاركة خرائطك مع أي شخص و بشكل سريع

7 ميزات لمنصة GitMind المخصصة لصناعة المخططات ستعجبك كثيرا


بإفتراض مثلا أنك في صدد إعداد تحليل لبرنامج بإستخدام تقنية الـ UML عبر منصة GitMind، قد يتبادر إلى ذهنك مشاركة التحليلات التي وصلت إليها مع بعض أصدقائك أو أشخاص ربما أعلى رتبة منك للتحقق من النتائج التي توصلت إليها، فكيف يمكن ذلك ؟
في منصة GitMind يمكنك دعوة أي شخص للإطلاع على الخرائط التي قمت بصناعتها، إذ يمكنهم الإطلاع عليها مع تحديد بعض الصلاحيات لكل شخص، فمثلا، يمكنك أن تجعل الشخص الأول يشاهد فقط الخرائط، بينما الشخص الثاني قد تعطيه صلاحيات التعديل او الإضافة على قالب الخرائط الذي قمت بصناعته.
هذه الميزة مهمة جدا في وسط العمل التشاركي بشكل كبير، بحيث ستود العمل مع مجموعة من الأفراد على مشروع واحد او خرائط واحدة، و هنا ستحتاج حقا إلى منصة مثل GitMind لتحقيق ذلك الهدف.


5 - مزامنة المخططات و الخرائط على مختلف الأجهزة و المنصات 

في العمل المحتدم، أن تنظيم الأفكار على شكل خرائط ذهنية، أنت لست مضطراً دائما لتشغيل الحاسوب من أجل كتابتها و تنظيمها و صناعتها، بل المنصة الأمثل يتوجب عليها توفير إمكانية كتابة هذه الأفكار و صناعة الخرائط الذهنية أو أي نوع من الخرائط و التحليلات على أي منصة و في أي مكان و زمان. و هذا بالضبط ما توفره لنا منصة GitMind.
فمنصة GitMind متوافرة على الويب و يمكنك البدء مباشرة بإستخدامها من الموقع الرسمي لها و حتى بدون تسجيل ( لكنك ستحتاج للتسجيل من أجل الوصول إلى ملفاتك و الحفاظ عليها ). يمكنك أيضا تنصيب إضافة المتصفح الخاصة بالمنصة من أجل الوصول إليها من خلال متصفحك دون الحاجة للولوج للموقع، و من الموقع أيضا، يمكنك فتح الرابط على الموبايل، فالمنصة متجاوبة و يمكنها العمل بشكل احترافي من خلال الموبايل او التابلت بكل ليونة و سهولة.

6 - إمكانية استخدام المنصة دون الحاجة للتسجيل 

إن كنت على عجالة من أمرك، و تريد فقط صناعة تخطيطات على السريع و لست في وضع يسمح لك بالتسجيل و تفعيل الحساب و ما إلى ذلك، فيسعدنا أن نخبرك أن منصة GitMind تتيح لك ذلك. لكن عليك أن تدرك أن تخطيطاتك و كل ما قمت بصناعته قد يختفي فور غلق نافذة الموقع.
تقنيا، من الأفضل دائما تسجيل حساب من أجل الوصول لخصائص عديدة كحفظ المخططات و إمكانية مشاركته و إدراج أشخاص آخرين للإطلاع عليها كما أشرنا سابقا. لكن، إن كنت على عجلة، و تريد فقط صناعة تخطيطات بسرعة حتى لا تضيع منك الأفكار مثلا أو من أجل برهنة فكرة محددة لشخص ما ثم نسيانها للأبد، فلك الحرية في استخدام المنصة بدون تسجيل مع إمكانية الوصول لمعظم خصائص و خدمات GitMind.


7 - مجانية كليا 

نعم يا صديقي، سيمكنك الوصول لكل خصائص و ميزات المنصة كاملة، و صناعة أي أنواع تخطيطات و تحليلات و Diagrams تريد و بأي شكل تريده بشكل مجاني كليا، لا يوجد إطلاقا أي تحديث للحساب أو خصائص للدفع و ما إلى ذلك، فالمنصة كليا مجانية و متاحة للجميع، يكفي أن تسجل حسابك الخاص من أجل إمكانية الوصول لكل خصائص المنصة، و بعدها سيمكنك إستخدامها بشكل لا محدود و بدون قواعد و صناعة آلاف التخطيطات و استخدام مئات القوالب المتاحة و الكثير من الخدمات الأخرى ... أليس الأمر رائعا ؟

رابط منصة GitMind 



شاركه على :