شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
تعرف على هاتف Red Magic 5G ... أشرس هاتف على الإطلاق !

تعرف على هاتف Red Magic 5G ... أشرس هاتف على الإطلاق !

نحيا اليوم في عالم تحكمه الأجهزة الذكية، سواء الحواسيب او الهواتف الذكية و الماكينات الرقمية و الديجيتالية، لكن الأكثر شيوعا و إنتشاراً بين المستخدمين في هذا العالم هي الهواتف الذكية، فمن المؤكد أنك الآن يا قارئ هذا المقال لديك هاتف ذكي، بل ربما تتصفح هذا المقال بإستخدام ذلك الهاتف الذكي.
في صراع تتنافس فيه كبرى الشركات في العالم في تقديم أفضل الهواتف الذكية، فقد نجحت بعض الشركات في تحقيق المستحيل و توفير هواتف خيالية و إحترافية مثل شركة Nubia في هاتفها RedMagic 5G الذي سنراجعه في هذا المقال. بينما فشلت شركات أخرى في توفير هواتف قوية  تلائم احتياجات المستخدم.
شركة Nubia من الشركات القوية الشهيرة بإطلاقها لهواتف شرسة و بالغة الإحترافية توفر للمستخدم كل ما يريد، بل و أكثر، و بأسعار ملائمة و جيدة، مع الحصول على كافة الخصائص التي تريدها في جهازك الذكي. في هذا المقال، سنراجع معك جهاز Nubia RedMagic 5G آخر إصدارات الشركة في الهواتف الذكية، و الذي يحطم كل التوقعات.

الشكل الخارجي لهاتف RedMagic 5G 

تعرف على هاتف Red Magic 5G ... أشرس هاتف على الإطلاق !


قبل ان نتخصص في مميزات هذا الهاتف، دعونا نطلع أولا على شكله الخارجي. يأتي الهاتف بشكل إحترافي، فظهر الهاتف ينقسم للونين الأزرق و الأحمر، و يمكنك إختيار نسخ أخرى مثل اللون الأسود كاملا، او الأزرق كاملا، او الأحمر كاملا، و يتوسطه خط طولي أسود يتضمن في بدايته عدسات كاميرا الهاتف، و العلامة التجارية للهاتف أيضا. يوجد أيضا تلك الزينة التي تشبه الفراشة تلامس ظهر الهاتف و توفر منظراً خلفيا جميلا للهاتف.
بالنسبة لواجهة الهاتف، فإن الشاشة تستحوذ على الجهاز كاملا بنسبة 82.5%، مع كاميرا السيلفي في الأعلى على شكل نقطة صغيرة كما لو كانت مخفية، في الأعلى ستلاحظ منفذ الـ Speaker العلوي المخصص للمحادثات، يحيط بالجهاز إطار من الألمنيوم لحفظ الجهاز من الغبار و الأتربة و منعها من التسرب للهاف.

شاشة الهاتف و الـ Display 


  • شاشة دقة 6.65 إنش أبعاد 1080x2340
  • شاشة من نوع AMOLED 
  • معدل تحديث 144Hz الأسرع في العالم 
  • تشكل الشاشة 82.5% من المساحة الكلية للهاتف

تعرف على هاتف Red Magic 5G ... أشرس هاتف على الإطلاق !


يفتخر هاتف Red Magic 5G بالشاشة القوية التي يأتي بها، فهي أولا من نوع AMOLED أفضل أنواع الشاشات و الذي يتميز بالوضوح و التشبع بالألوان عكس شاشات الـ LCD المستخدمة في الهواتف بشكل كبير. تأتي الشاشة بدقة 6.65 إنش و هي مساحة كبير للهاتف تجعل إستخدامك أفضل للهاتف، أما أفضل شيئ في الهاتف، فهو معدل التحديث 144Hz الذي لا يجد في معظم الهواتف، فحتى أقوى الهواتف اليوم إن وفرت تحديثا للشاشة سيكون بنسبة 90Hz او 120Hz ... يساعدك معدل تحديث الشاشة 144Hz في الهاتف على لعب الألعاب بدون تلكؤ او تعطل، و يجعل تصفحك للخدمات سلساً للغاية و أسرع. و هذا ما يجعل شاشة هذا الهاتف الأفضل بين المنافسين حالياً. 


مقومات داخلية عالية لهاتف Red Magic 5G

  • معالج من فئة Qualcomm Snapdragon 865 
  • مساحة تخزين داخلية تصل حتى 256GB 
  • مساحة ذاكرة عشوائية RAM تصل حتى 12GB 
  • نظام Android 10 مع واجهة RedMagic 3.0 

تعتبر المقومات الداخلية لأي هاتف القلب النابض له، و بضعفها و هزالتها فهذا يعني تجربة سيئة للهاتف الذكي، و ربما يحيلك لتغيير الهاتف بعد فترة قصيرة من الإستخدام. لحسن الحظ أن هاتف Red Magic 5G يأتي بقلب قوي، بل الأشرس و الأعتى من بين كل الهواتف الذكية الموجودة في العالم حاليا. فهو يأتي بمعالج من نوع Snapdragon فئة 865 و هي النسخة الأخيرة و الأقوى من بين كل نسخ هذا المعالج، يوفر لك المعالج تجربة كل التطبيقات بسرعة، و معالجة المعطيات و البيانات و لعب الألعاب بمميزات هائلة دون أي مشاكل في الهاتف. 
إلى جانب المعالج، يأتي الهاتف بذاكرة تخزين عشوائية RAM تصل حتى 12GB، يا رجل ! توفر لك مساحة الرام هذه إمكانية فتح عشرات التطبيقات دفعة واحدة و حفظ أكبر قدر منها في الذاكرة دون أي بطئ للجهاز أو إرتفاع لدرجة حرارته. ثم تكمل هذه الخلطة المساحة التخزينية لهاتف Red Magic 5G التي تصل حتى 256GB من التخزين الداخلي، و التي يمكنها تخزين جميع أنواع الملفات بشكل دائم، فالمساحة الكبيرة خير دليل على مقدرات هذا الهاتف القوي. 

الكاميرات الخلفية و الأمامية لهاتف Red Magic 5G 

  • كاميرا خلفية رئيسية دقة 64MP بفتحة عدسة f/1.8 نوع تصوير Wide 
  • كاميرا خلفية 8MP بفتحة عدسة f/2.0 نوع تصوير Ultra Wide 
  • كاميرا خلفية 2MP نوع تصوير Macro 
  • كاميرا سيلفي أمامية دقة 8MP 

تعرف على هاتف Red Magic 5G ... أشرس هاتف على الإطلاق !


أي هاتف اليوم تشكله الكاميرات التي يأتي بها من أجل الحصول على إمكانية إلتقاط لحظاتك المفضلة، في هاتف Red Magic 5G، يأتي الهاتف بكاميرا ثلاثية خلفية دقة الرئيسية 64MP و هي دقة عالية تسمح لك بإلتقاط أجود الصور المشبعة بالألوان و الإحترافية، و كاميرا سيلفي 8MP مميزة لإلتقاط أفضل الصور الشخصية. 
تسمح لك الكاميرا الخلفية بتصوير فيديو تصل دقته حتى 8K سرعة 15fps، و صور HDR بدقة عالية. لذلك، حصولك على هذا الهاتف لا يحرمك إطلاقا من الحصول على تميز في صورك الشخصية، بل يوفر لك تقنيات تصوير عالية لحفظ أفضل اللقطات في حياتك بإستخدام هذا الهاتف الذكي. 


نظام تبريد مخصص للألعاب و الـ Gaming 

قد تتسائل ما الغرض من توفير هكذا جهاز بهذه القوة و الإحترافية ؟ و الإجابة ببساطة هو توفير هاتف Gaming خارق مخصص لتجربة أقوى الألعاب في العالم و لعبها على جودات عالية و بدقة إحترافية دون أي بطئ إطلاقا في اللعب. لهذا يوفر لنا هاتف Red Magic 5G نظاماً مخصصا للألعاب بخواصه الهائلة، أبرزها نظام التهوية او الـ Cooling System.
أجزم الآن أن حرارة الصيف كادت ان تجعل هاتفك مستويا للأكل لشدة سخونته، و ستتمنى حينها لو كان لديك هاتف مثل Red Magic 5G بنظام التبريد الذي يأتي به، فنظام يتشكل في نوعين من التبريد : أولا عبارة عن مجموعة من المروحيات الداخلية التي يمكن تشغيلها بواسطة زر جانبية تسمح بإخراج الحرارة الناتجة عن الهاتف خارجا و إدخال الهواء البارد من أجل تعديل حرارته.
أما النظام الثاني فهو نظام التبريد عبر السائل، إذ يوجد في الهاتف سائل تبريد يمر على أبرز عناصر الجهاز الداخلية و التي تقوم بالحفاظ على درجة حرارته معتدلة بشكل دائم.
فحتى إن كنت تلعب أقوى الألعاب على أعلى مستويات الجرافيك في حرارة الصيف الشديدة، يمكنك بنقرة زر جانبية على الجهاز تبريده في ثواني و استرجاع حالته الطبيعية.

وقت إستخدام أطول مع بطارية 4500mAh 


  • سعة بطارية 4500mAh 
  • غير قابلة للإزالة من نوع Li-Pro 
  • شحن سريع 55W 
  • يمكن شحن 50% من البطارية في ظرف 15 دقيقة 
بالطبع تعتبر البطارية من أهم الأجزاء في أي هاتف ذكي اليوم، حتى تضمن إستخداما طويلا يدوم على الأقل يوما كاملا من الإستخدام حتى بالإستخدام المكثف للجهاز، فأنت بحاجة إلى بطارية بحجم 4500mAh لتحقيق هذا الهدف، خصوصا مع نظام التبريد سابق الذكر، ستشعر أن البطارية لا تنقضي حتى بعد تجربة أضخم الألعاب أو أعتى التطبيقات، فالحرارة تسبب إستهلاكا شرها للبطارية، لكن مع خلطة التبريد، الأمر مستبعد بشكل كبير. 
بل الأجمل في الهاتف و بطاريته، أنها تدعم الشحن السريع بقوة 55W، الذي يسمح لك بشحن نصف البطارية في 15 دقيقة فقط، فحتى بعد قضاء يومك كاملا في اللعب و إقتراب البطارية من النفاذ، يمكنك وضعها لتشحن، ثم أخذ حمام بسيط و التنزه لبرهة بعيدا عن الهاتف، لتعود و تجد أن شحنه قد إكتمل و جاهز لجولة أخرى من القوة و التحمل ... ليس كل الهواتف توفر هذا لصالحك. 

تقنية الـ 5G في هاتف Red Magic 5G 

تعتبر تقنية الـ 5G من التقنيات الشهيرة حاليا، فأشهر الهواتف الذكية و هواتف الفلاغشيب التي تم إطلاقها هذه السنة و السنوات القادمة تأتي بتقنية الـ 5G، و نعلم معاناتك يا صديقي، و نعلم أن تقنية الـ 5G غير موجودة حاليا في بلدك، لكن، قد تكون في السنوات القادمة لتوفر لك إتصالاً أفضل و أسرع. ليس هذا فقط، بل هاتف Red Magic 5G يأتي بتقنيات إتصالات عالية تجعل الإتصال لديك جيدا، و لن تعاني من أي مشاكل في دعم الشبكة او ثقلها تحت وطأة تأثير معين. 

هاتف Red Magic 5G و تقنيات الـ Gaming المخصصة  

  • شاشة بمعدل تحديث 144Hz 
  • نظام تبريد داخلي للحفاظ على حرارة الهاتف مع Turbo Fan 3.0 و سائل التبريد 
  • أزرار Pro Trigger جانبية مخصصة للألعاب 
  • خاصية Game Booster 
  • تقنية RedMagic Time لتسجيل الألعاب 

تعرف على هاتف Red Magic 5G ... أشرس هاتف على الإطلاق !


بشكل عام، قد تلاحظ أن معظم التقنيات التي يأتي بها الهاتف تأتي بهدف توفير تجربة ألعاب قوية في الهاتف، بداية من الشاشة بمعدل التحديث 144Hz الذي يجعل من لعب الألعاب سلسا، خصوصا ألعاب الحركة، و يأتي بتقنيات التبريد سابقة الذكر التي يمكن التحكم بها عبر أزرار خارجية أثناء لعب الألعاب بإستخدام الهاتف. و لعشاق ألعاب تتضمن الكثير من النقر و الحركة، يأتي الهاتف بزرين علويين بالعرض يمكنك تخصيصهما في مجال الألعاب، ليتحول الهاتف لما يشبه جهاز ألعاب كامل. 
في هاتف Red Magic 5G، يمكنك تفعيل خيار Game Booster الذي يحول نظام الهاتف كاملا إلى نظام ألعاب بمنع الرسائل التشويشية و توفير تجربة لعب سريعة و منع أي تطبيقات أخرى من استغلال موارد الجهاز للحصول على تجربة لعب كاملة. 
و إن كنت أحد اليوتيوبرز او الستريمرز الذين يقومون بالبثوث المباشرة للألعاب من خلال هاتفهم، فيمكنك تفعيل برمجية RedMagic Time لتسجيل الألعاب او بثها و تخزينها. 

رأينا الشخصي بخصوص هاتف Red Magic 5G 

في نظرنا، الهاتف هو ما تبحث عنه يا صديقي، فهو يأتي بتجميعة عتاد توفر لك تجربة إستخدام قوية لهاتف قد يدوم معك حتى عقد كامل بدون مشاكل، فهو يتجاوز وقته الحالي بسنوات، و يوفر لك عتادا يمكنك الإعتماد عليه في أقصى الظروف و أصعب المهمات، فعلى خلاف الجوالات و الهواتف المتوسطة التي لا تركز إلا على تقنية واحدة كالكاميرا أو المعالج او الرام، هذا الهاتف يركز على كل شيئ، و يوفر لك الخلطة المثالية للحصول على هاتف متميز.

السعر و كيفية الحصول على هذا الهاتف 

بخصوص سعر هاتف Red Magic 5G فيختلف حسب المقومات التي تختارها من مساحة تخزين داخلية و مساحة رام، لكن بشكل عام، النسخة العالمية لهذا الهاتف يصل سعرها إلى 579$، و يمكنك الحصول على إضافات أخرى مثل قبضة للهاتف لإستخدامها في مجال الألعاب و جميع الاكسيسوارات الأخرى الخاصة بهذا الهاتف. يمكنك الحصول عليها كلها من الرابط التالي

الموقع الرسمي لهاتف Red Magic 5G 

شاركه على :