شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
آبل ستعوض بالمال مستخدمي هواتف الآيفون التالية

آبل ستعوض بالمال مستخدمي هواتف الآيفون التالية

تعتبر آبل أحد أشهر الشركات التقنية الرائدة اليوم، و قد اشتهرت بمجموعة من الأجهزة المختلفة على رأسها سلسلة أجهزة Macbook الحاسوبية، و سلسلة أجهزة آيفون (iPhone) المشهورة عالميا. كما أنها تصنف من بين الشركات التي تتقاضى أسعاراً مرتفعة مقابل أجهزتها آيفون و ذلك عائد للبراند ( إسم و لوجو الشركة ) و إدعاء الشركة أنها توفر هواتف ذكية ذات جودة عالية جدا متوافقة من كل الجوانب و يمكنها أن تدوم للمستخدم عقوداً من الإستخدام. 

لكن يبدو أن شركة آبل قد ناقضت نفسها مؤخرا في هواتف آيفون، بل حتى أنها ستعوضك بالمال يا صديقي إن كان لديك إحدى هواتف آيفون الآتية في هذا المقال. 

لما ستعوضك شركة آبل بالمال مقابل جهاز iPhone ؟ 

القصة و أبعادها تعود لسنوات خلت، حين إكتشف مجموعة من الباحثين أن شركة آبل ترسل تحديثات النظام للهواتف التي تم إصدارها قديما مثل هواتف iPhone 6 مثلا، هذا التحديث يأتي بشكل أساسي لتبطيئ قدرات النظام و جعل إستخدام الهاتف أمر صعب و سيئ و يوفر تجربة سيئة للمستخدم، و الغرض من هذا التحديث هو حث المستخدم على تغيير هاتفه القديم إلى هاتف مستجد من شركة آبل نفسها من أجل زيادة مبيعاتها للهواتف الحديثة. 
نحن نعلم جيدا، أن هواتف آيفون قد صنعت بشكل أساسي لتدوم معك لأطول فترة ممكنة، لكن يبدو أن هذه السياسة لم تعجب شركة آبل فقررت اتخاذ مجرى آخر لإقناع المستخدمين لتغيير هواتفهم. 


تعويض المستخدمين المتضررين 

بعد انكشاف الشركة و انتشار هذه الحادثة، رُفعت مجموعة من الدعاوى القضائية ضد آبل التي تتهمها بتبطيئ هواتف المستخدمين من أجل  زيادة أرباحها، و في سلسلة من السنوات و الدعاوى و القضايا، حكمت الهيئة العليا الأمريكية بتورط آبل حقا في هذا الأمر، و بذلك، أمرت المحكمة الشركة بدفع تعويضات تصل حتى 500 مليون دولار لكل مستخدم لهاتف آيفون تضرر من التحديثات التي كانت ترسلها شركة آبل للمستخدمين. 

آبل ستعوض المستخدمين بالمال لملاك هواتف الآيفون التالية

ما الهواتف التي يمكن لأصحابها الحصول على التعويض ؟ 

بشكل أساسي، صرحت آبل ان الهواتف التي كانت ترسلها لها هذه التحديثات هي : هواتف iPhone 6 و 6 Plus, 6s و SE التي يجب ان تكون قد تلقت تحديث نظام iOS 10.2.1 قبل الـ 27 من ديسمبر من سنة 2017، و هواتف iPhone 7 و 7 Plus التي هي الأخرى قد تلقت تحديث نظام iOS 11.2 قبل الـ 21 من ديسمبر من سنة 2017. 
ملاك هذه النسخ من الهواتف يحق لهم الحصول على تعويض مادي مباشر من شركة آبل في تسوية لهذه القضية. 

كيف تحصل على التعويض ؟ و كم قدره ؟ 

أولا، و قبل كل شيئ، لأن المحاكمة تمت في أمريكا و فقط الهيئة العليا من طالبت بها، فإن المستفادين فقط هم الأشخاص في الأراضي الأمريكية، و لا يحق لك أنت في بلد آخر الحصول على تعويض. التعويض قيمته 25$ للهاتف الواحد الذي يجعلها في الإجماع بعض تعويض كل المستخدمين تصل إلى الغرامة المفروضة و هي 500 مليون دولار. 
أما للحصول على هذا التعويض، فيمكنك التوجه مباشرة إلى الموقع الذي أنشأته آبل المخصص لتعويض المستخدمين من هنا ، ثم ملأ الإستمارة و إدراج إسمك و معلوماتك و نوع الهاتف الذي تمتلكه، و سيتم إرسال المال إليك بعد التأكد من صحة البيانات و نسخة الهاتف.

شاركه على :