شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
احصل على منحة من CodeCademy لكل محتواها المدفوع مجانا

احصل على منحة من CodeCademy لكل محتواها المدفوع مجانا

منصة CodeCademy هي واحدة من أشهر المنصات البرمجية التي يرتادها ملايين الناس حول العالم، توفر المنصة إمكانية تعلم تقنيات برمجية من المستوى  الأولي حتى مستويات رفيعة، و كغيرها من المنصات الأخرى فإنها توفر محتوى مدفوع كذلك ذو جودة عالية لا يمكنك الحصول عليه الا بواسطة الدفع، لكن أبشر يا هذا ففي هذا المقال سيمكنك الحصول عليه مجانا و سنشرح لك الطريقة كل شيئ. 



منصة CodeCademy بشكل عام منصة تثقيفية  تعليمية في مجال البرمجة بكل جوانبها، فأي تقنية برمجية تريد تعلمها ستجدها في المنصة سواء بشكل مجاني او مدفوع. الجميل في المنصة إتاحتها لمسارات مختلفة يمكنك اتباعها من أجل تعلم تقنية بالكامل، على سبيل المثال ان اخترت مجال Data Science في المنصة فستوفر لي CodeCademy مسارا يتضمن تعلم الـ Python و تعلم لغة البرمجة R و قواعد البيانات SQL و غيرها من التقنيات بشكل ترتيبي، و سيتوجب علي - كمتعلم - ان اتبع هذا المسار مع المنصة درسا بدرس و أول بأول الى حين تحقيق الغاية في الأخير و هي تعلم الـ Data Science. 

احصل على منحة من CodeCademy لكل محتواها المدفوع مجانا


منصة CodeCademy ليست مجانية، سيمكنك الوصول الى بعض الدروس بالمجان مثل دروس تعلم الجافاسكربت او HTML و غيرها، لكن حين نتحدث عن تقنيات برمجية متقدمة فللأسف سيتوجب عليك الدفع. و دعونا لا ننسى ان المنصة معترف بها عالميا و توفر شهادات قيمة جدا أيضا. 

لحسن الحظ وفرت لنا CodeCademy في ظل أزمة فيروس كورونا إمكانية الحصول على منحة مدتها 90 يوما للوصول الى كل محتواها المدفوع بالنسبة للطلبة بشكل مجاني، لكن يوجد بعض العوائق التي قد تعيقك في الحصول على هذه المنحة و التي سنحاول ان نشرح لك طريقة تجاوزها بكل بساطة .



منحة 90 يوم من CodeCademy 

في ظل انتشار فيروكس " كورونا " حول العالم و إيقاف الدراسة في العديد من الجامعات، قررت شركة CodeCademy ان توفر تعليما عن بعد و ذلك عبر توفير منحة لكل الطلبة حول العالم لمدة 90 يوما، لكن ما الذي يعنيه هذا؟
ببساطة، فور ان يتم قبول طلبك في هذه المنحة الرقمية، ستستطيع الوصول لكل محتويات منصة CodeCademy المدفوعة بشكل مجاني كليا للإستفادة منها لمدة 90 يوما، كما ستحصل على بعض التقنيات المساعِدة الإضافية. 
المنحة من شأنها ان تساعد الطلب المختصين في مجال المعلوميات و البرمجة بالضبط من تعلم التقنيات البرمجية بشكل مجاني كليا عن طريق المحتوى المدفوع للمنصة و ذلك من أجل إتاحة التعليم حتى في أصعب الأوقات كوقت إنتشار الفيروس. 

شروط الحصول على المنحة 

منحة الـ 90 يوما من منصة CodeCademy متاحة للجميع حول العالم، و بشكل لا محدود أيضا، لكنها تتطلب شرطا واحدا فقط ان يكون لك بريد إلكتروني مخصص لجامعتك. و لحسن الحظ و لإدراك المنصة كليا انه ليست كل الجامعات في العالم توفر بريدا إلكترونيا لطلابها مخصص لها، فقد أتاحت استمارة أخرى يمكنك ملأها و إرسالها للمنصة، و سيتم تفعيل حسابك في غضون 3 أيام تقريبا. 



كيف أتسجل في المنحة ؟ 

كل ما عليك فعله الآن في حالة كان لديك بريد إلكتروني مقدم لك من طرف الجامعة ان تتوجه الى الرابط التالي ( او الرابط في أسفل هذا المقال ) ثم النقر على زر Join Pro، املأ المعلومات اللازمة و أضف بريدك الإلكتروني و سيتم تفعيل حسابك خلال ساعات، و بعدها ستستطيع الوصل لكل محتوى منصة CodeCademy بكل سهولة. 
في حالة لم يكن لديك بريد إلكتروني خاص بك تابع للجامعة، فتوجه للرابط التالي و قم بملأ هذه الإستمارة بشكل عادي، الشيئ الجديد في هذه الإستمارة هو انه سيتوجب عليك إرسال بطاقة معينة تتبث انضمامك لجامعة ما ( بطاقة طالب او أي ورقة شبيهة )، و بعد ان يتم التأكد منها سترسل لك المنصة حسابا للولوج به و الإستفادة من المنحة المقدمة بشكل مجاني كامل. 

رابط الحصول على المنحة 

شاركه على :