شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Death Stranding

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Death Stranding

مرحبا بك في مقال جديد في قسم Games Catalogue المخصص لموقع أكوا ويب، نسعى من خلال هذا القسم الى توفير شرح لمجموعة من ألعاب الفيديو الشهيرة حاليا، و ذلك من أجل مساعدة كل متابعينا في مجال الألعاب على أخذ فكرة عن أفضل الألعاب المتاحة حاليا في مجال ألعاب الفيديو. 

لعبة Death Stranding هي واحدة من الألعاب الأكثر شهرة حاليا و التي حصلت على مجموعة من الجوائز، صحيح ان للعبة سمعة على الصعيد العالمي و أنها كانت محط أنظام الجميع لفترة، و لازالت كذلك أيضا، و من خلال هذا المقال سنتعرف على رائعة كوجيما بشكل أقرب، إنها لعبة Death Stranding. 

- ما هي لعبة Death Stranding : 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Death Stranding


لعبة Death Stranding هي لعبة فيديو متاحة في الوقت الراهن لأجهزة الـ PS فقط و سيتم إتاحتها للحاسوب في القريب، اللعبة تم إصدارها من طرف إستوديوهات Kojima Production التي يترأسها Kojima ( كوجيما )، و في حالة لم تكن لديك أي فكرة عنه فهو مطور ألعاب كان يشتغل مع شركة Konami قبل ان ينفصل عنها في سنة 2015، قام كوجيما بتطوير و إخراج و صناعة مجموعة من أشهر الألعاب على رأسها سلسلة ألعاب Metal Slug، و تعتبر لعبة Death Stranding أول لعبة لكوجيما بعد إنفصاله عن كونامي قبل 4 سنوات. 

- قصة لعبة Death Stranding : 

لعبة Death Stranding هي عبارة عن لعبة أكشن و مغامرات من نمط العالم المفتوح، قصة اللعبة مختلفة قليلا هذه المرة، إذ في قصة اللعبة انت تلعب دور شخصية تحمل إسم " سام بريدجز - Sam Bridges "، يقوم سام بتسليم مجموعة من الحمولة عبر مجموعة من البلدان المعروفة بإسم KNOT، الفكرة هنا انه في كل مرة تقوم بتسليم الحمولة من بلد لبلد يتم تقييم عملك من طرف ذلك البلد، تساعدك هذه التقييمات على تحسين مستواك في اللعبة و تحسين الشخصية التي تلعب بها، يتم الأخذ بعين الإعتبار في التقييم سرعة الآداء و جودة الحمولة و مدى تضررها و ما الى ذلك. 

قد تتسائل هنا عن العدو الموجود في اللعبة، و يوجد نوعين منهما الأول هم الـ BT و الآخرون الـ MULE، هذين العدوين هدفهما سرقة البضاعة التي تقوم بحملها للمدن القريبة، إذ سيحاولون سرقتها منك من أجل تسليمها بأنفسهم للحصول على تلك التقييمات، لكل عدو بعض الميزات التي تساعده على هزيمتك منها مثلا أمطار مضرة لك يستخدمها الـ BT لجعل حمايتك ضعيفة من أجل سرقة الحمولة بشكل أسرع منك. 
اللعبة تأتي بوضع الأونلاين أيضا بحيث يمكن للاعب الإتصال بالإنترنت، يساعده الإتصال بالإنترنت من الحصول على بعض المساعدة من أجل إسترجاع الحمولة المفقودة، كما يمكنه ترك بعض الموارد و بعض الرسائل للاعبين الآخرين للحصول عليها لمساعدتهم في آداء مهماتهم القادمة، لكنه لا تدوم لوقت طويل. 

- الشخصيات في لعبة Death Stranding : 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Death Stranding


شخصيات اللعب في اللعبة كثيرة و لن نتحدث عنها كثيراً هنا، بل ما سنتحدث عنه في الحقيقة هو الشخصيات التي تجعل لعبة Death Stranding من الألعاب الشهيرة و القوية في العالم و هو إضافة ممثلين و مشاهير عالميين كشخصيات في اللعبة، إذ ستصادف أثناء لعبك للعبة Death Stranding مثلا الممثل " مادس ميكلسون " الذي يلعب دور البطولة في السلسلة الشهيرة Hannibal، أيضا الممثلة " ليا سيديو " التي لعبت دوراً مهما في مجموعة من الأفلام على رأسها Mission Impossible Ghost Protocole، كذلك " مارغريت كوالي " و هي راقصة بالي شهيرة، الممثل " تومي إيرل " و غيرهم. 
يشارك كذلك مجموعة من الأشخاص الذين سبق لهم و قامو بتطوير او المساهمة في ألعاب أخرى مثل " تروي باكر " الذي يلعب دور " جول " في سلسلة ألعاب The Last of Us. 

- نمط اللعب في لعبة Death Stranding : 

اللعبة مصنفة كلعبة عالم متفوح و هي كذلك بحيث يمكنك التجول تقريبا في جميع أنحاء اللعبة بكل حرية، يوجد عوائق جانبية تواجهك أثناء قيامك بالمهمة الرئيسية في اللعبة و هي توصيل الحمولة، يمكن لعب اللعبة في الوضعين اوفلاين و اونلاين، في وضع الأونلاين ستتيح لك اللعبة بعض الخواص التعاونية و التشاركية بين اللاعبين من تبادل للموارد و تعزيز للحماية ضد الأعداء. 
حين نتحدث عن الجرافيك فنحن نتحدث عن القوة في لعبة Death Stranding، ستلاحظ هذا بشكل أقرب حين تلتقي بشخصية تم إقتباسها من ممثل او احد المشاهير الذي سبق ذكرهم ستجد ان التشابه بينهم خرافي و هذا دليل على دقة اللعبة، و لا ننسى ان كوجيما بنفسه عبقري في مجال الألعاب لذلك لا خوف عليك من اللعبة. 

- أجهزة و مقومات تشغيل لعبة Death Stranding : 

تم إطلاق اللعبة بشكل رسمي في الـ 8 من نوفمبر من سنة 2019 و فقط على أجهزة الـ Playstation 4، لكن اللعبة ستصبح متاحة في سنة 2020 على أجهزة الحاسوب، بالنسبة لأجهزة الـ Xbox فلا نعتقد ان اللعبة ستكون متاحة في وقت قريب على هذه الاجهزة. 
إن كنت تتسائل عن متطلبات تشغيل اللعبة على الحاسوب فهي كالتالي : 

المقومات الدنيا للعب : 
 CPU: Intel Core i5-2500K 3.3GHz / AMD FX-8320 
RAM: 8GB 
HDD: 50GB
 GPU: AMD Radeon R9 380 / NVIDIA GeForce GTX 960 2GB 
OS: Windows 7 64 bit 
DirectX: 11 Compatible

المقومات المثالية للعب :
 CPU: Intel Core i7-6700K 4-Core 4.0GHz / AMD Ryzen R5 1600 
RAM: 16GB 
HDD: 50GB
 GPU: AMD Radeon RX Vega 56 8GB / NVIDIA GeForce GTX 1070
 OS: Windows 7 64 bit 
DirectX: 11 Compatible


كيفية الحصول على اللعبة : 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Death Stranding


لعبة Death Stranding متاحة للشراء الأولي عبر منصة Steam بالنسبة لنسخة الحاسوب و يمكن الولوج إليها من الرابط التالي، بالنسبة لنسخة الـ Playstation فيمكن الحصول عليها من متجر بلايستيشن أيضا من الرابط التالي، بالنسبة لتسعيرة اللعبة فهي متاحة بسعر 59.99$ على Steam اما على منصة Playstation فسعرها قد يصل الى 79.99$ حسب نوع الإصدار.  

شاركه على :