شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
تحديث لنظام Kali Linux يجلب وضع التخفي (Undercover Mode)

تحديث لنظام Kali Linux يجلب وضع التخفي (Undercover Mode)

يعتبر نظام الكالي لينكس او Kali Linux من أشهر أنظمة الإختراق على الإطلاق، فشركة Offensive Security المسؤولة عن نشر و تحديث النظام قدمت و وفرت الكثير في هذا النظام الذي جعله مثاليا لكل هاكر او مختبر إختراق في العالم، و تصدر الشركة العديد من التحديثات في كل سنة للنظام سواء من أجل إضافة أدوات جديدة او تحديث ركائز النظام (Assets) المسؤولة  عن تشغيل برمجيات بكفاءة كالتحديثات الأخيرة التي استهدفت تحديث نواة الـ Ruby من أجل تسريع إستخدام برمجيات شهيرة مثل Metasploit. 

و قد أصدرت الشركة تحديث Kali Linux 2019.4 الذي يعتبر آخر تحديث لهذه السنة في النظام، و على غير العادة فقد تضمن هذا التحديث شيئا جديداً هذه المرة سنراه لأول مرة في برمجيات الإختراق، و هو وضع التخفي او الـ Undercover Mode. 

تحديث لنظام Kali Linux يجلب مع وضع التخفي (Undercover Mode)

وضع التخفي او الـ Undercover Mode هو وضع جديد في نظام الكالي لينكس يساعد الهاكرز او المخترقين او فقط المستخدمين العاديين للنظام من تمويه ما يقومون به في النظام لفترة، و ذلك بتغيير الثيم او الستايل الكامل للنظام الى نظام الويندوز بنقرة زر، بحيث يخفي هذا الوضع كل ما تقوم به على الحاسوب و يظهر حاسوبك كما لو كنت تستخدم نظام الويندوز و ليس نظام الكالي لينكس، و هي خطوة ذكية من الشركة من أجل إضافة التمويه المناسب لأي شخص يلقي ببصيرته على حاسوبك على حين غرة. 
*




تشغيل هذه الخاصية ليس بالأمر الصعب، فبتنصيبك للنسخة الأخيرة ( او التحديث لها ) ستجد من بين الأدوات و الإضافات الجديدة المدرجة أداة Undercover Mode او يمكنك تشغيلها مباشرة من الـ Terminal، فور تشغيلها ستلاحظ تغيير شكل النظام كاملا الى نظام الويندوز مع إخفاء كل عملك ليظهر سطح المكتب فارغا مموها الآخرين، يمكنك الخروج من الوضع بقفل البرمجية بشكل سلس.
لم يكن وضع التخفي او الـ Undercover Mode التحديث الوحيد في النظام، فالواجهة كذلك تلقت بعض التحديثات، إذ تخلى الآن نظام الـ Kali Linux عن واجهة GNOME كليا الى واجهة xfce، الذي يضمن لك الخفة و الإنسيابية اثناء إستخدام النظام.
تم إضافة أيضا بعض الأدوات الثانوية في النظام، و كان أهمها إضافة الـ Powershell أيضا في هذه النسخة، إذ بات بإمكانك أيضا تنفيذ أوامر الـ Powershell الخاصة بالويندوز على نظام الكالي لينكس، ليصير الآن توزيعة كاملة و شاملة في مجال إختبار الإختراق و الحماية.
و الخاصية الأخيرة المضافة  الى تحديث 2019.4 لنظام الـ Kali Linux كانت إضافة NetHunter Kex، نحن نعلم جميعا انه يوجد نسخة من نظام الكالي لينكس مخصص للهواتف الذكية تحميل إسم Nethnter، الآن بات بإمكنك مزامنة العمل بين نظام الـ Kali Linux على الحاسوب و العمل على الهاتف أيضا بشكل تقابلي، مع إمكانية التحكم في نسخة الموبايل من خلال الحاسوب.

يمكنك تحميل نسخة 2019.4 من نظام الـ Kali Linux من هنا 

شاركه على :