شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
منصة YouTube تقوم بتعديل واجهتها الرئيسية و إضافة ميزات جديدة للمنصة

منصة YouTube تقوم بتعديل واجهتها الرئيسية و إضافة ميزات جديدة للمنصة

اليوتيوب واحد من أكبر المواقع الإجتماعية المتخصصة في نشر و مشاركة الفيديوهات عبر مجموعة من المتابعين، و تتيح اليوتيوب الكثير من المميزات الإضافية مثل توفير خاصية الربح بالنسبة لصناع المحتوى. حين نركز إنتباهنا حول واجهة اليوتيوب فهي تعتبر مثالية بحيث تستعرض عليك كل الفيديوهات الشبيهة بفيديوهات سبق لك و شاهدتها، ثم آخر مستجدات القنوات التي تتابعها كذلك، إلى جانب بعض الإقتراحات الأخرى لفيديوهات سبق لك و شاهدتها او إقتراحات من أقسام مختلفة (Categories) موجودة مسبقا في اليوتيوب. 

و قد أعلنت اليوتيوب عن بعض الإضافات الجديدة القادمة لواجهة اليوتيوب أيضا و التي ستضيف بعض الميزات الجديدة التي قد تساعد المستخدم أكثر في تصفح المنصة، التغييرات التي ذكرتها اليوتيوب و التي سنستعرضها كذلك ليست بالتغييرات الجذرية التي من شأنها ان تغير من تشكيلة اليوتيوب بشكل كامل، و إنما تغييرات إضافية ستساعد المستخدمين على إستخدام منصة يوتيوب بشكل أفضل، يجدر بالإشارة كذلك ان التغييرات متاحة لنسخة الويب، اما تطبيق اليوتيوب فلن يتأثر بهذا التغيير.

منصة YouTube تقوم بتغيير واجهتها الرئيسية و إضافة تعديلات عليها

خاصية Add To Queue : 


اليوتيب توفر لك خاصيتي Watch Later و Add To Watch List من أجل إدراج نوع من الفيديوهات من أجل المشاهدة لاحقا، لكنها ليست عملية بحيث يتوجب عليك إما صناعة Playlist خاصة او التوجه الى تبويب Watch Later من أجل عرض تلك الفيديوهات، لكن إن اردت مثلا مشاهدة فيديو على اليوتيوب و تريد إضافة فيديو آخر يتم تشغيله مباشرة بعد ذلك الفيديو فالأمر غير متاح للأسف.


منصة YouTube تقوم بتغيير واجهتها الرئيسية و إضافة تعديلات عليها

خاصية Add To Queue هنا لتوفر لك إستخداما أفضل لمشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب بشكل تسلسلي، بحيث يمكنك تشغيل فيديو، ثم بعدها إختيار فيديوهات يتم إضافتها الى الـ Queue ( الصف ) و التي سيتم تشغيلها تلقائيا واحداً تلو الآخر.


توفير مساحة أكبر للفيديوهات المهمة : 


الفيديوهات التي يتم إستعراضها في الواجهة الرئيسية لليوتيوب تعتمد على خوارزمية من صنع جوجل تقوم بمحاولة معرفة المحتوى الأكثر ملائمة لك و الأكثر متابعة من طرفك من أجل توفير إما فيديوهات شبيهة او فيديوهات من نفس القنوات التي تتابعها، بيد ذلك الصفحة الرئيسية في اليوتيوب تظهر متكدسة بعض الشيئ بهذا النمط من الفيديوهات، لتأتي جوجل بهذا التحديث الجديد أيضا للواجهة.


منصة YouTube تقوم بتغيير واجهتها الرئيسية و إضافة تعديلات عليها

التحديث سيقوم بإزالة ذلك التكدس للفيديوهات في الصفحة الرئيسية و إتاحة مساحة أكبر للفيديوهات التي تعتقد اليوتيوب انها ستكون مهمة و ضرورية بالنسبة لك، و هذا في الحقيقة يضيف بعض المرونة في تصفح الواجهة الرئيسية للموقع.

خواص إضافية لمنع ظهور نوع محدد من الفيديوهات : 


صحيح أن خوارزمية اليوتيوب شبه دقيقة في تحديد المحتوى الذي نود حقا متابعته على المنصة، إذ تعتمد على إظهار محتوى يحمل نفس العنوان او المحتوى لفيديوهات شاهدناها سابقا، او محتوى ثانوي لنفس القنوات التي تابعت بعض فيديوهات، و لك الحرية في إيقاف إظهار تلك الفيديوهات من صفحتك الرئيسية، لكن لا يمكنك إيقاف إظهار محتوى قناة بالكامل في الصفحة الرئيسية للأسف، او إيقاف أي إقتراحات من أي قناة على اليوتيوب.

منصة YouTube تقوم بتغيير واجهتها الرئيسية و إضافة تعديلات عليها

يأتي هذا التحديث أيضا بخاصية إضافية في الموقع تتيح لك أخيراً ذلك، فإن لم يعجبك محتوى أي قناة في المنصة يمكنك فقط النقر على الثلاث نقاط التي تظهر لك خواص الفيديو، و ستجد إضافة جديدة تحمل " Don't Recommend this Channel " او " لا توفر لي توصيات من هذه القناة "، سيقوم اليوتيوب بتعطيل أي فيديوهات في الصفحة الرئيسية، و لن يقترح عليك بعدها أي فيديوهات من نفس تلك القناة.


هذا التحديث قد أطلقت شركة جوجل بفرعها اليوتيوب بالفعل، و قد توصل به بعض المستخدمين من بعض البلدان الأجنبية، بينما سيأتي في القريب لباقي البلدان أيضا، فرغم قوة واجهة اليوتيوب، إلا ان بعض الخصائص الجيدة مثل هذه دائما ما تجعل إستخدامها أقوى، فما رأيك صديقي في هذه الإضافات الجديدة؟ هل هي مفيدة ؟ ام مجرد إضافات عابرة تعتقد ان لا أحد سيهتم بها ؟ 

شاركه على :