شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
مؤسس ويكيبيديا يعلن عن منصة إجتماعية جديدة و مختلفة

مؤسس ويكيبيديا يعلن عن منصة إجتماعية جديدة و مختلفة

ويكيبيديا و هي موسوعة حرة متاحة للجميع توفر لك كما هائلا من الشروحات و التفسيرات على شكل مقالات و مواضيع للعديد من الأشياء التي لا يمكن حصرها في مجال واحد، و تضم ملايين المقالات بكل اللغات و تقارب الآن - ويكيبيديا العربية - على الحصول على مقالها رقم مليون قريبا. 

الجميل في منصة ويكيبيديا انها غير ربحية، و العاملين فيها كذلك لا يتقاضون أي أجر على توفير تلك المقالات و المواضيع، هذا يضع بين أيدينا منصة نزيهة خالية كليا من أي تلاعب في المعلومة لصالح أي جهة بمقابل مادي، بدل ذلك سيمكنك الإستفادة من العديد المقالات و المواضيع المحايدة كليا بشكل مجاني دون دفع فلس واحد. 
و يبدو أن مؤسس منصة ويكيبيديا يريد تطوير و توسيع مجال خدماته ليوفر خدمات محايدة أكثر و غير ربحية، و بما أننا نعيش في عصر منصات التواصل الإجتماعي التي باتت مجرد برمجيات تجسس و تجميع معلومات و سيطرة و تحكم و تفضيل الجهات التي تدفع أكثر على باقي الجهات، ففكر مؤيسس ويكيبديا في توفير منصته الإجتماعية الجديدة كليا. 

مؤسس ويكيبيديا يعلن عن منصة إجتماعية جديدة و مختلفة

 مرحبا WikiTribune : 

منصة Wiki Tribune Social او WT Social هي المنصة الجديدة الإجتماعية التي إستعرضها علينا مؤسس منصة ويكيبيديا، بكل صدق فالمنصة قد تم إطلاقها منذ مدة ليست ببعيدة، و بدأت الآن تنشتر شيئا فشيئا، فقد وصل عدد مستخدمي المنصة الى حدود كتابة هذه الأسطر أزيد من 80 ألف مستخدم. 
منصة WikiTribune تسعى الى توفير منصة إجتماعية صادقة  خالية من أي تلاعبات أو أخبار كاذبة خصوصا السياسية منها التي أصبحت محط أنظار الجميع خصوصا بعد فضيحة " كامبريدج أناليتيكا "، لذلك فهذه المنصة تجلب بعض القواعد الجديدة الخاصة بمنصات التواصل الإجتماعي. 

قواعد اللعب في منصة WikiTribune : 

للأسف لا يمكنك فقط الولوج من الرابط الخاص بالمنصة، ثم تسجيل حساب و بدأ النشر فهذا سيخالف تماما الهدف الأصلي من وجود هذه المنصة، بحيث سيستطيع أي شخص كان ذو هوية حقيقية او مزيفة التسجيل و يمكنه أيضا بث و نشر منشورات قد لا تكون في صالح المنصة و تشوه سمعتها. 
لذلك، ستأخذ منصة WikiTribune منهجاً آخر، إذ سيتوجب عليك التسجيل بشكل مدفوع في المنصة، فالمنصة لن تعتمد على أي دخل آخر غير التبرعات التي ستجمعها المنصة من خلال هذه التسجيلات، يمكنك بدئ التسجيل من أي سعر تريد سواء 5$ او 10$ او 15$ او اي سعر آخر، يتم الدفع بشكل شهري أيضا.
يوجد خاصية في التسجيل أيضا تسمح لك بالتسجيل المجاني في الموقع لكن يتوجب عليك الإنتظار الى حين ان يتم قبولك من طرف فريق المنصة. 

مؤسس ويكيبيديا يعلن عن منصة إجتماعية جديدة و مختلفة

كيف تعمل منصة WikiTribune ؟

رغم أنها منصة إجتماعية فلا تتخيلها مثل فيسبوك او تويتر، بل هي أشبه بمنصة Reddit، بعد التسجيل في المنصة ( قبل قبولك ) سيوفرك لك الموقع إمكانية تحديد الـ Subwiki او الأقسام الفرعية التي تهمك بشكل عام، فإن كنت تهوى الأفلام تشترك في فرع الأفلام، و إن كنت مهتما بالسياسة تشترك في فرع السياسة، إن كنت من عشاق التقنية فيوجد فرع لذلك ...، بعدها سيتوجب عليك الإنتظار الى حين قبولك من طرف الموقع من أجل المشاركة او التعليق. 
بالنسبة للمشاركات فيمكن مشاركة روابط او فقط نصوص عبارة عن منشورات في فرع محدد، و على المنشور ان يتوافق مع ذلك الفرع كذلك، الأمر سيان بالنسبة للتعليقات. 
و في صفحتك الرئيسية، ستتوصل بآخر المنشورات في ذلك الفرع، فكما سباق الذكر، المنصة شبيهة بحد كبير بمنصة Reddit. 

 إنضم الآن الى منصة WikiTribune :

يمكن للجميع تجربة المنصة بدون قلق فهي متاحة للكل، كما يمكن تصفح كل المنشورات الموجودة في المنصة حتى بدون التسجيل او قبول عضويتك و هذا أمر جيد من أجل الإبقاء على جودة المحتوى المنشور في المنصة، و كما سلف الذكر، التسجيل نوعان إما التسجيل المدفوع ذو القبول الفوري، او المجاني الذي توجب عليك فيه الإنتظار الى حين قبولك. 

رابط التسجيل في منصة Wiki Tribune الجديدة 

شاركه على :