شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
مايكروسوفت تطلق تطبيق جديد سيغنيك عن تطبيقات الـ Office كاملة

مايكروسوفت تطلق تطبيق جديد سيغنيك عن تطبيقات الـ Office كاملة

يبدو أن مايكروسوفت و بعد مدة طويلة بدون تحديث أي من برمجياتها قد بدأت الآن بإضافة بعض اللمسات الخاصة من أجل العودة الى سوق التقنية بشكل جديد، فقبل أيام أعلن أحد المدراء المسؤولين عن تطوير برمجة Edge متصفح مايكروسوفت الشهير عن لوجو او شعار جديد لهذا المتصفح، و قد كان و لازال محط سخرية حين يتعلق الأمر بمقارنته مع متصفحات أخرى، و قد أعلنت مايكروسوفت تغيير هيكلته كليا بحيث سيتم تطويره بالإعتماد على محرك Chromium ليقتبس كل مميزات متصفحات أخرى شهيرة مثل جوجل كروم، و سيأتي باللوجو الجديد الذي أعلنت عنه الشركة مؤخرا. 

اليوم أيضا تعلن مايكروسوفت على برمجية جديدة ضمن إطار تطويرها لبرمجياتها الخاصة، هذه المرة تطبيق جديد للأندرويد و الـ iOS الذي سيوفر لك خصائص كثيرة و يعوض إستخدامك العادي لتطبيقات مايكروسوفت. 

- كل تطبيقات الـ Office في مكان واحد : 

مايكروسوفت تطلق تطبيق جديد سيغنيك عن تطبيقات الـ Office كاملة


إن كنت تعتمد على تطبيقات Microsoft Office على هاتفك مثل Word, Excel, PowerPoint, OneNote ...، فلا بد أنها تشغل حيزا كبيراً في هاتفك، و تعدادها قد يؤثر على التطبيقات الأخرى الموجودة لديك في الهاتف، و قد يكون من الأفضل ان تنصب تطبيق واحد قادر على تشغيل كل أنواع الملفات التي تشغلها التطبيقات السابقة، و بذلك تقليل إستهلاك حجم المساحة المأخوذة من هذه التطبيقات الى جانب سهولة الوصول إليها كاملة. 
هذا ما فكرت فيه مايكروسوفت أيضا لتعلن عن تطبيق جديد يحمل إسم أولي : Microsoft Office: Word, Excel, PowerPoint & more ، بما ان التطبيق لازال في وضعية الـ Beta و لم يتم إطلاقه بشكل رسمي فإن الإسم من المحتمل ان يتغير في القريب كذلك. 

- مميزات التطبيق الأولية : 

بالطبع لا يمكننا إستكشاف مميزات التطبيق كاملة حاليا لكونه في وضعية الـ Beta و الـ Testing، لكن مبدئيا يأتي التطبيق بستايل جذاب و واجهة مثالية، بفتحك للتطبيق ستجد تطبيقاتك التي تعتمد عليها مثل Word, Excel و PowerPoint في الوقت الراهن تنتظرك في واجهة التطبيق، انقر على أي واحدة من أجل صناعة ملف جديد و إستخدام تلك البرمجيات عليه، او يمكنك إضافة (Import) أي ملف بصيغة يستطيع البرنامج قرائتها من أجل فتح الملف و الإطلاع عليه. 

من المتوقع أن تضيف مايكروسوفت برمجيات أخرى في هذا التطبيق مثل OneNote و جل التطبيقات الأخرى الموجودة في متجر جوجل التابعة لبرمجية Microsoft Office في الغالب و ستكون بمثابة إضافة مميزة لمايكرسوفوت ان تقوم بضم كل هذه البرمجيات دفعة واحدة. 
يأتي التطبيق الجديد ببعض الإضافات المميزة على رأسها خاصية الـ OCR التي تسمح لك بإلتقاط الصور و تحويلها مباشرة لوثائق، الجميل في التطبيق ان يستطيع تحديد أي برمجية ملائمة لتلك الصورة، فإن كان مجرد وثيقة عادية عبارة عن نصوص سيقوم بفتحها في تطبيق Word، و إن كان عبارة عن جداول مثلا سيقوم بفتحها في Excel، تقنية الـ OCR ستسمح لك بالتعديل عليها مباشرة دون إعادة كتابة تلك الوثيقة.

- كيفية تجربة التطبيق على الـ Android و الـ iOS ؟ 

مايكروسوفت تطلق تطبيق جديد سيغنيك عن تطبيقات الـ Office كاملة


التطبيق لازال في وضع البيتا - Beta، و يمكن فقط الوصول إليه بشكل أولي و بشكل تجريبي أيضا، ستعاني من بعض المشاكل في إستخدام التطبيق أيضا و هذا أمر عادي مادام في وضعية التجريب حاليا، بالنسبة للحصول و تجربة التطبيق على iOS فستحتاج الى إستخدام الـ Test Flight و هي عبارة عن خاصية في الـ iOS تجمع بين الـ Testers او مجربي التطبيقات و بين المطورين من أجل التأكد من سلامتها و صحتها، إذن توجه للرابط التالي إن كنت تستخدم الـ iOS، قم بالتسجل في مجموعة الـ Test Flight التابعة لمايكروسوفت من أجل الوصول للتطبيق، قم بتنصيبه من الرابط الذي سيتم توفيره لك، و إبدأ بإستخدام التطبيق. 
بالنسبة لمستخدمي نظام الـ Android فالأمر لا يختلف، سيتوجب عليك التوجه الى مجموعة Testing Group من الرابط التالي، ثم بعدها التسجيل في المجموعة بحسابك المستخدم في جوجل بلاي حتى تستطيع الوصول للتطبيق، قم بعدها بالتوجه الى هذا الرابط من أجل تحميل التطبيق و إستخدامه. 

شاركه على :