شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل شيئ عن هاتف Huawei P30 Lite ... المواصفات، السعر، المميزات و العيوب

كل شيئ عن هاتف Huawei P30 Lite ... المواصفات، السعر، المميزات و العيوب

تهتم دائما شركة هواوي بالفئة المتوسطة من هواتفها، بالرغم من صعودها الكبير لتصبح أفضل ثاني مصنع هواتف في العالم بعد سامسونج، ولكن تظل محافظة علي خلطتها السحرية في الفئة المتوسطة بين الإمكانيات والسعر الجيد، عكس سامسونج التي شهدت تخبط كبير في هواتفها المتوسطة في أسواق مثل الصين والهند والشرق الأوسط وهذا قبل عودتها بسلسلة الـ A والـ M.

لذلك دعونا اليوم نتعرف بشكل مفصل حول مميزات وعيوب هاتف Huawei P30 Lite.

التصميم و الشكل الخارجي لهاتف Huawei P30 Lite :

كل شيئ عن هاتف Huawei P30 Lite ... المواصفات، السعر، المميزات و العيوب


لا أحد يختلف علي جودة ومتانة هواتف هواوي في الفئة العليا او المتوسطة او حتى المنخفضة، فهي نقطة تميز هواوي بين المنافسين مثل شاومي وريلمي واوبو، ونجد هذا التميز في P30 Lite أيضا، سنجد من الخلف تصميم زجاجي لامع، مع تدرجات لانعكاسات جميلة وجذابة، بالإضافة الي انحناءات من الأطراف بشدة 2.5D لسهولة حمل الهاتف باليد، وهي مريحة بالفعل وتعطي للهاتف وزن ومتانة وسهولة عند حمله باليد، لا يوجد طبقة حماية علي ظهر الهاتف، لذلك ينصح بوضعه في جراب للحماية.
يأتي الهاتف بوزن 159 جرام وهو وزن مناسب جدا، مع سمك 7.4 مللي.

الشاشة و الـ Display لهاتف Huawei P30 Lite:


يملك الهاتف شاشة بحجم 6.15 من نوع LTPS IPS LCD وبدقة FHD، وهي شاشة جيدة جدا لا يوجد بها أي عيوب، فهي تقدم درجات سطوع وألوان جيدة بالنسبة لشاشة من نوع IPS، ولكن مقارنة بشاشات من نوع AMOLED في نفس الفئة السعرية من هواتف سامسونج على سبيل المثال فبكل تأكيد الـ AMOLED تتفوق. يأتي الهاتف بشاشة بنوتش من نوع WaterDrop والتي تحتوي على الكاميرا الأمامية، مع حواف سفلية صغيرة جدا، فهو الترند الجديد لتصاميم الشاشة لتكون بأقل حواف ممكنة. 


دقة و جودة الصوت:

يملك الهاتف سماعة خارجية وحيدة بالإطار السفلي من نوع Mono، تقدم صوت بدرجة علو متوسطة ونقاء متوسط، في المجمل تعتبر تجربة جيدة ولكن ليست الأفضل بين المنافسين، اما عن سماعة المكالمات فلا يوجد بها أي مشاكل فتقدم صوت ممتاز كعلو ونقاء، بالإضافة الي مايك لعزل الضوضاء اثناء المكالمات، سماعة المكالمات توجد في الحافة العلوية من الهاتف بأعلى الكاميرا الأمامية، فهو مكان جيد.

الكاميرا و العدسات لهاتف Huawei P30 Lite:

كل شيئ عن هاتف Huawei P30 Lite ... المواصفات، السعر، المميزات و العيوب


عند الحديث عن الكاميرات الخاصة بالهاتف، لن نجد أي تقصير، فستجد الكاميرات المهمة مثل الكاميرا الزاوية الواسعة والتي تعتبر التريند الجديد لهواتف الفئة المتوسطة، دعونا نتعرف على مواصفات الكاميرات وأنواعها :

  • - كاميرا أساسية بدقة 24 ميجا بيكسل، مع فتحة عدسة f/1.8
  • - كاميرا للتصوير بزاوية واسعة، بدقة 8 ميجا بيكسل.
  • - كاميرا لعزل الخلفية وتقديم صور بوكا إفيكت بدقة 2 ميجا بيكسل.
  • - تقدم الكاميرا الخلفية تصوير فيديو حتى دقة FHD على 30 إطار في الثانية، مع وجود مثبت إلكتروني EIS
  • - كاميرا امامية بدقة 24 ميجا بيكسل، مع فتحة عدسة f/2.0
  • - يوجد بالكاميرا ميزة الذكاء الاصطناعي AI، لتحسين الصور وألوانها


من تجربة الكاميرا فهي تعتبر جيدة، الكاميرا الخلفية تقدم جودة صور جيدة جدا مع بعد ديناميكي جيد جدا أيضا، ولكن عند الحديث عن الألوان فدائما هواوي تميل الي جعل الألوان فاقعه وبعيده عن الواقع، وهذا يؤثر على الألوان بشكل عام، ولون البشرة بشكل خاص، فيصبح لون البشرة بعيد عن اللون الطبيعي، اما عن الكاميرا للتصوير بزاوية واسعة فهي جيدة جدا ولكن تحتاج الي ضوء نهار او ضوء قوي لتقدم تجربة تصوير والوان وتفاصيل جيدة.

ينطبق الكلام على الكاميرا الأمامية أيضا، تعطي تفاصيل وبعد ديناميكي بشكل جيد، ولكن عند التركيز على الألوان سنجد ألوان فاقعة وبعيدة عن الواقع خاصة لون البشرة والجلد، وباستخدام الذكاء الاصطناعي AI، لا يعطي نتائج جيدة في جميع الأحوال، فهو في الغالب يقوم بتفقيع ألوان الصورة وجعلها زاهية بشكل كبير، ولا يعتبر هذا الشكل الأفضل في جميع الحالات، فلا يجب الاعتماد عليه بشكل كلي.

الخلاصة ان الهاتف يقدم كاميرات متوازنة، ولكن بكل تأكيد هي ليست الأفضل في فئته السعرية، فهاتف مثل Oppo f11 يقدم تجربة كاميرا أمامية أفضل، وهواتف المنافسين مثل Oppo و Realme و Xiaomi يقدمون ألوان واقعية وأقرب للحقيقة. ولكن لا تعتبر كاميرا الهاتف سيئة ولكن يتم تصنيفها في مرتبة متوسطة بين المنافسين.

الأداء و قوة هاتف Huawei P30 Lite:

بالحديث عن الأداء فعلي الورق يقدم الهاتف مواصفات جيدة  و هي كالتالي : 

  • - معالج Kirin 710، بدقة تصنيع 12 نانومتر.
  • - ثماني أنوية، أربع أنوية للمهام الثقيلة بتردد 2.2 جيجا هرتز ومن نوع Cortex A73، وأربع أنوية للمهام المتوسطة والخفيفة بتردد 1.7 جيجا هرتز بأنوية من نوع Cortex A53.
  • - بالإضافة الي معالج الرسوميات من نوع Mali G51 بأربع أنوية.
  • - 6 جيجا من الذاكرة العشوائية، مع 128 جيجا مساحة تخزين.
  • - يحقق المعالج علي برنامج Geek Bench : 132599 نقطة للأداء العام، 56313 نقطة للمعالج و 27395 نقطة لمعالج الرسوميات.
يقدم الهاتف أداء في الألعاب متوسط فلعبة PUBG علي سبيل المثال تعمل علي اعدادات متوسطة، وتجربة متوسطة في الألعاب الثقيلة بشكل عام، ولكن عند الانتقال الي الاستخدام اليومي والتصفح، يعاني الهاتف بعض الشيء في التنقل، وهذا ليس بسبب سوء المعالج او المواصفات، هذا بسبب واجهة التشغيل الخاصة بهواوي EMUI تعتبر احد أثقل واجهات التشغيل الخاصة بالأندرويد، فلا تقدم السلاسة المطلوبة عند التنقل واستخدام الهاتف بشكل مكثف في المالتي تاسكنيج (Multi Tasking) وفتح عدد كبير من التطبيقات في وقت واحد، وتعتبر احد اكبر العقبات ضد استغلال الهاتف جميع قواه من معالج وذاكرة عشوائية، لا تفهم كلامي بأن الهاتف سيء ولن تستطيع استخدامه، يقدم الهاتف تجربة جيدة جدا، لكنها ليست الأفضل بالطبع.
ولكن، بدأت هواوي في إرسال الإصدار الجديد من واجهة المستخدم الخاصة بها باسم EMUI 10، ومن تجربتها على هواتف أخري فتقدم هذه الواجهة تجربة استخدام محسنة بشكل كبير، ونتمنى ان نجد هذا التحسن في هواتف هواوي المتوسطة أيضا و الرائدة.

يقدم الهاتف مستشعر بصمة الأصبع في الظهر في المنتصف وهي تقدم أداء ممتاز كعاده هواتف هواوي، فهي دقيقة وسريعة، يوجد أيضا بصمة الوجهة Face ID، وتعمل بسرعة ودقة أيضا، ولكن في الإضاءات القوية والمتوسطة فقط، نظرا لاعتمادها فقط على الكاميرا الأمامية.

قوة البطارية و الشحن :

يقدم الهاتف بطارية 3340 مللي امبير تدعم الشحن السريع بقدرة 18W عن طريق مدخل شحن من نوع USB Type C، وهو أمر جيد اتجاه الشركات الي مدخل Type C بالإضافة الي الشحن السريع. تقدم البطارية أداء جيد جدا، ليس الأفضل مقارنة ببطاريات المنافسين التي تصل الي 4000 مللي امبير، ولكن تعطي البطارية عدد سعات جيد من الاستخدام لبطارية بهذا الحجم الصغير نوعا ما.
يمكنك شحن البطارية بالشاحن السريع في أقل من ساعة، هو رقم جيد. 


النظام وواجهة المستخدم:

يأتي الهاتف مع واجهة التشغيل الخاصة بهواوي EMUI 9 مع Android 9 واجهة هواوي مليئة بالمميزات والإضافات فستجد إمكانية عمل نسختين من نفس التطبيق دون الحاجة لتطبيقات خارجية، ستحصل على مساحة خاصة بالألعاب لاستغلالها لتجنب الإزعاج بالإشعارات والمكالمات اثناء اللعب، غلق التطبيقات والملفات المهمة ببصمة الاصبع و إضافات أخرى كما اعتدنا من شركة هواوي.

الإضافات والمستشعرات في هاتف Huawei P30 Lite:

كل شيئ عن هاتف Huawei P30 Lite ... المواصفات، السعر، المميزات و العيوب


يقدم الهاتف كافة المستشعرات المهمة مثل:
  • - الجيرسكوب ( مفيدة أكثر لتشغيل نظارات الـ VR ) 
  • - تقارب 
  • - تسارع 
  • - بوصلة 
  • - الإضاءة 
  • - وصلة الـ OTG
  • - راديو FM
  • - منفذ SD Card منفصل
  • - مدخل USB Type C
  • - مدخل لسماعات الرأس 3.5mm
  • - الشحن السريع 

كيفية الحصول و شراء هاتف Huawei P30 Lite : 

لنوفر لك أفضل عرض، قمنا بتقصي مجموعة من مواقع الشراء عبر الإنترنت لنحضر لك أفضل عرض لهاتف Huawei P30 Lite نسخة 6GB/128GB مع كل الخصائص المذكورة أعلاه بسعر 329$ من منصة Gearbest، يمكنك الحصول عليه عبر الرابط التالي .



شاركه على :