شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
هواوي تكشف رسميا عن هاتف Huawei Mate 30 ... إليك كل مقومات الجهاز و خصائصه

هواوي تكشف رسميا عن هاتف Huawei Mate 30 ... إليك كل مقومات الجهاز و خصائصه

إشتقنا كثيراً لأحدث هواتف هواوي، و ترقبنا عن قرب سيرورة إصداها لسلسلة هواتف Mate 30 عبر مجموعة من الأخبار و التسريبات و الشائعات التي إزدادتنا إشتياقا لملاقاة أحدث إصدارات هواوي في الهواتف الذكية، و اليوم ( الـ 19 من سبتمبر 2019 ) و كما كان محدداً أعلنت هواوي في مؤتمرها عن عدة تقنيات جديدة و أدوات جديدة إسترعت إنتباه الكثير من عشاق هذه الشركة، و كان نجم العرض بالطبع هاتف Huawei Mate 30 و Huawei Mate 30 Pro اللذان سنتعرف عليهما الآن في هذا المقال و سنستعرض أهم خواصهما بشكل مؤكد بعيدا عن كل الشائعات. 

سنقوم في هذا المقال بالتركيز أكثر عن الهاتفين اللذان أطلقتهما شركة هواوي، فهل أنت متحمس للإطلاع على الجديد؟ 

- هاتف Huawei Mate 30 ( النسخة العادية ) : 

  • المعالج : يأتي هذا الهاتف أولا بمعالج من نوع Kirin 990 و هو أحدث إصدار من سلسلة المعالجات التي توفرها هواوي في أجهزتها الذكية، يتميز بالآداء القوي و السرعة كما يدعم رقاقة الجيل الخامس من الإتصال (5G). 
  • الشاشة : يأتي الهاتف بشاشة قياسها 6.62 إنش من نوع OLED . 
  • الكاميرا : هاتف Huawei Mate 30 يأتي بـ 3 كاميرات خلفية مجموعة على شكل دائرة كما أظهرت التسريبات مع منفذ الفلاش أيضا، الشكل جذاب للكاميرات بالمناسبة، اما بخصوص قوة الكاميرات، فيأتي الهاتف بكاميرا رئيسية دقة 40MP مع فتحة f/1.8، ثم عدسة 16MP بفتحة f/2.2، ثم عدسة 8MP مع خاصية تيلي فوتو مع خاصية الـ Auto Focus، اما الكاميرا الأمامية فهي تأتي على شكل نوتش صغير، و تزعم هواوي ان هذا النوتش هو أصغر من النوتش الخاص بهواتف iPhone 11 و من السلسلة السابقة Mate 20، اما العدسة الامامية فتصل دقتها الى 24MP مع مستعشر للضوء. 
  • الهاتف يأتي بمساحة تخزين داخلية تصل الى 256GB و مساحة ذاكرة عشوائية (رام) تصل الى 8GB.
  • بخصوص الشحن فإن هذا الهاتف يأتي بتقنية الشحن المزدوج و يدعم الشحن اللاسلكي أيضا . 

هواوي تطلق هاتف Huawei Mate 30 ... إليك كل مقومات الجهاز و خصائصه


بالنسبة للشكل الخارجي، فإن هاتف هواوي هذا يأتي بعدة ألوان مختلفة منها الأسود و الأزرق و ألوان أخرى، الشكل إحترافي و جذاب خصوصا من الخلف بحيث يأتي بنمط جديد كليا من أشكال الهواتف التقليدية التي إعتدنا عليها، تبدأ أسعار هذا الهاتف من 799 يورو. 

- هاتف Huawei Mate 30 Pro : 

النسخة البرو من هواتف Huawei Mate 30 التي تأتي بمميزات أقوى نسبيا من حيث بعض الخواص و ليس كلها، فهذا ما عليه الحال دائما مع نسخة برو، دعونا نتعرف على أهم مميزات و خصائص هاتف Huawei Mate 30 Pro : 
  • المعالج : حاله حال نسخته العادية، فكلا الهاتفين يأتيان بمعالج من نوع Kirin 990 الأحدث من أجل ضمان آداء و سرعة للهاتف أثناء الإستخدام. 
  • الشاشة : تأتي الشاشة بقياس 6.53 إنش من نوع OLED منحنية بزاية 88 درجة، قد أطلقت شركة هواوي على هذا الإنحناء بإسم Horizon ( الأفق )، الشاشة بجودة و وضوح HDR أيضا. 
  • الكاميرا : أيضا يأتي هذا الهاتف بـ 3 كاميرات خلفية مختلفة قليلا في شدة الوضوح و الإستشعار، فالرئيسية تأتي بدقة 40MP بتقنية Cine Camera بفتحة f/1.8، تقنية Cine Camera تتيح لك إلتقاط فيديوهات و صور دقة 4K، و تعتبر هذه العدسة واسعة من حيث التصوير، ثم العدسة الثانية قياس 40MP هي الأخرى شديدة الحساسية، ثم الثالثة قياس 8MP بتقنية تيلي فوتو، الكاميرات تأتي بمستشعر 3D Depth يتيح للمستخدم إلتقاط صور عالية  الجودة، اما الكاميرا الأمامية فلا تختلف عن سابقتها إذ تأتي بدقة 24MP. 
  • مساحة تخزين الهاتف تصل الى 256 جيغابايت و مساحة رام 8 جيغابايت أيضا، يأتي هذا الهاتف بنوعين، النوع الأول يدعم الـ 5G، بينما النوع العادي لا يدعمها. 
هواوي تطلق هاتف Huawei Mate 30 ... إليك كل مقومات الجهاز و خصائصه


الهاتف قوي من حيث الشكل و جذاب، اما بخصوص سعره فتصل نسخة الـ 5G الى 1199 يورو، بينما النسخة العادية الى 1099 يورو. 


قد أطلقت أيضا هواوي هاتف Huawei Mate 30 Pro نسخة Porsche بتعاون مع الشركة الشهيرة المصنعة للسيارات، و تأتي هذه النسخة مختلفة في الشكل قليلا، بينما الآداء لا يختلف عن النسخة السابقة ما عدا في التخزين و الرام بحيث يأتي بسعة تخزين تصل الى 512 جيجابايت و مساحة رام 12 جيغابايت. 

هواوي تطلق هاتف Huawei Mate 30 ... إليك كل مقومات الجهاز و خصائصه


عيب هواتف هواوي الجديدة هذه انها تفتقد لتقنيات جوجل في نظام الأندرويد، بحيث يأتي بنسخة نظام أندرويد غير مدعومة من جوجل و يفتقد الى خدمات جوجل مثل متجر جوجل بلاي لتحميل التطبيقات، لازال بإمكانك إستخدام احد المتاجر الأخرى لفعل ذلك أيضا .

لم تؤكد بعد هواوي في مؤتمرها موعد الإطلاق الرسمي للهاتف، لكن نأمل ان يتم الأمر قريبا. 

شاركه على :