شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
هذا كل ما تحتاج معرفته حول هاتف Galaxy M30s ذو بطارية 6000mAh

هذا كل ما تحتاج معرفته حول هاتف Galaxy M30s ذو بطارية 6000mAh

لا تكاد أي سنة تخلو من مستجدات شركة ساسمونج في العديد من الأجهزة الذكية التي توفرها الشركة، لعل أشهرها الهواتف الذكية من سلسلة S و Note، و نادرا ما توفر لنا شيئا من باقي السلسلات مثل الـ M مثلا يستحق التجربة و يستحق ان يُخلق من أجله الحدث، كما الحال مع آخر هواتف الشركة القوية و هو هاتف Samsung Galaxy M30s الذي يأتي بمقومات هائلة و شكل جيد و الأفضل بسعر رخيص يتباين كليا مع سعره مما يجعل الإستحواذ عليه صفقة قوية ! 
الهاتف لازال غير متوفر في الأسواق في الوقت الراهن و سيصير كذلك قريبا، لذلك دعونا نتعرف على كل مميزات هذا الهاتف، خواصه و إيجابياته و كل شيئ عنه من الشكل و التصميم و المقومات و الآداء و الكاميرات و كل شيئ، حتى نقربك أكثر من هذا الهاتف القوي التابع لشركة سامسونج. 

هذا كل ما تحتاج معرفته حول هاتف Galaxy M30s ذو بطارية 6000mAh

التصميم و الشكل الخارجي لهاتف Galaxy M30s :

لا يوجد تغييرات جذرية في تصاميم الهواتف المتوسطة، فنجد هنا تصميم تقليدي من الأمام مع النوتش من نوع WaterDrop تحتوي علي الكاميرا الأمامية، مع حواف سفلية متوسطة الحجم، بالإضافة الي ظهر بلاستيكي ( بولي كاربونيت ) مع تدرج للألوان وليس لون موحد، بالإضافة الي انحناءات من الأطراف 2.5D لسهولة حمل الهاتف باليد، لكن بشكل عام لا يختلف الشكل الخارجي للهاتف عن بقية الهواتف الأخرى ذات الفئة المتوسطة من حيث الشكل. 


شكل الشاشة و الـ Display الخاص بالهاتف : 

يملك الهاتف شاشة بحجم 6.4 بوصة بدقة FHD ومن نوع Super AMOLED، لا يوجد غبار حول أداء الشاشة، فهي مميزة كعادة شاشات سامسونج بألوان ودرجات سطوع وزوايا رؤية ممتازة، فتعتبر شاشة الهاتف أحد مميزاته، ونقاط تفوق له على المنافسين، و إن قارنا شاشة هذا الهاتف مع نسخة Galaxy M30 فهما متقاربتين بشكل كبير و قويتين من حيث السطوع و شدة الألوان و الوضوح، لذلك بتقييم جيد يمكننا القول ان هذه الشاشة إحترافية.

خصائص الكاميرا و التصوير في هاتف Galaxy M30s :  

هذا كل ما تحتاج معرفته حول هاتف Galaxy M30s ذو بطارية 6000mAh


عند الحديث عن الكاميرا فستجد الهاتف يملك ثلاث عدسات خلفية مثل أخيه السابق، ولكن هذه المره مع تحسينات للهارد وير :

  • فالكاميرا الأساسية تأتي بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.0 مع خاصية دمج البيكسلات لتعطيك صور بدقة 48 ميجا بيكسل مع تفاصيل عالية، او صور بدقة 12 ميجا بيكسل ولكن بإضاءة أفضل للتصوير الليلي.
  •  الكاميرا الثانية فهي للتصوير بزاويا واسعة وبدقة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2. 
  • وأخيرا عدسة لعزل الخلفية بدقة 5 ميجا بيكسل. 
  • أما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 16 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.0 .
تقدم الكاميرا أداء جيد جدا، خصوصا عند إعتمادها علي دقة 48 ميجا بيكسل، فستجد تفاصيل جيدة في بعض المشاهد، ستلاحظ أيضا بعد ديناميكي ممتاز وتفاصيل جيدة جدا ولا غبار عليها أثناء التصوير بكاميا هاتف Galaxy M30s.

أما عن التصوير بزاوية واسعة فتقدم الكاميرا تفاصيل أكثر بفارق بسيط مقارنة بالنسخة السابقة Galaxy M30 عند التقاط الصور في ظروف مثالية للإضاءة، قد تعاني الكاميرا قليلا عند التصوير في الإضاءة المنخفضة او المتوسطة، و لكن بشكل عام تقدم الكاميرا تصوير جيد جدا وزاوية تصوير واسعة وممتازة. 

القوة، الآداء و المقومات الداخلية لهاتف Galaxy M30s : 


عند الحديث عن العتاد الداخلي للهاتف فحصل علي بعض التحديثات الجيدة مقارنة بالإصدار السابق، إليك كل المقومات و المواصفات التي يأتي بها هاتف Galaxy M30s : 


  • - معالج Exynos 9611 بدقة تصنيع nm10، ثماني الأنوية، أربع أنوية للمهام الثقيلة بتردد 2.3 جيجا هرتز، والأنوية من نوع Cortex A73، وأربع أنوية للمهام البسيطة بتردد 1.7 جيجا هرتز، والأنوية من نوع Cortex A53 
  • - معالج الرسوميات Mali G72 ، بثلاث أنوية 
  • - ذاكرة عشوائية 4 او 6 جيجا 
  • - مساحة تخزين داخلية 64 او 128 جيجا مع إمكانية تركيب مساحة تخزين خارجية SD Card 

حصل معالج الهاتف علي تحديث جيد مقارنة بالنسخة السابقة، فيملك الأن معالج بدقة تصنيع 10 نانو متر مقارنة بـ 14 نانو، مما يعطي توفير اكبر للطاقة و حرارة منخفضة بشكل كبير مقارنة مع نظيره مما يعتبر خيارا مثاليا هنا للآداء القوي، مع العلم ان هذا المعالج هو نفسه المتوفر في هاتف A50s الجديد المتوفر بسعر أعلى من سعر Galaxy M30s .

هذا كل ما تحتاج معرفته حول هاتف Galaxy M30s ذو بطارية 6000mAh


يعطي الهاتف استخدام جيد جدا في التصفح ومشاهدة الفيديوهات، مع واجهة سامسونج الجديدة One UI والتي كانت تعاني من عدم الإستقرار في الإصدارات الأولي من سلسلة الـ A، ولكن الآن تم تحسين الواجهة بشكل كبير، ما زالت تعاني من بعض السقطات البسيطة في السوفت وير مقارنة بالواجهات الأخرى مثل MIUI لشاومي او EMUI لهواوي، إلا انها أصبحت الآن اكثر نضجا ويمكن التعامل معها مقارنة بالهواتف السابقة والتي كانت تعاني من مشاكل مصيرية.
اما عن أداء معالج الرسوميات فلن تعاني من أي مشاكل اثناء استخدام الهاتف في الألعاب، فعلي سبيل المثال لعبة PUBG تعمل علي اعدادات High بشكل تلقائي، ويمكنك الاستمتاع بها علي اعدادات الـ HDR، وهي أعلي اعدادات في اللعبة حتي الان بشكل سلس و إحترافي.

أما عن أداء مستشعر البصمة والموجود في ظهر الهاتف، وهذا أمر جيد عدم الاتجاه بالمستشعر اسفل الشاشة كما نرى في سلسلة الـ A والتي تعاني من أداء كارثي للبصمة، تقدم البصمة أداء إحترافي، ربما لا تضاهي الهواتف الأخرى من حيث السرعة لكنها دقيقة جدا و مثالية. 

- قوة البطارية و آدائها : 

من احد المزايا القوية لهاتف Galaxy M30s هي البطارية صاحبت الحجم الضخم 6000 مللي امبير، يعتبر اكبر حجم بين المنافسين الذين وصلوا حتي الان الي 5000 مللي امبير علي سبيل المثال في هواتف شاومي، يجدر بالذكر انه يوجد هواتف أخرى توفر قيمة شبيهة لكنها ليست بنفس الكفاءة او القوة.
يقدم حجم البطارية عدد ساعات ممتاز، فيمكن للهاتف ان يصمد الي عشر ساعات ونصف ساعة استخدام متواصل علي شبكات الواي فاي، واستخدام تصفح ومشاهدة فيديوهات وألعاب، وهو رقم ممتاز. 
بالإضافة الي شاحن بقدرة W15 مثل السابق، ويستطيع ان يشحن بطارية ضخمة مثل هذه في ساعتين ونصف فقط، يعتبر رقم ليس بالقصير تماما ولكن مقارنة بحجم البطارية فيعتبر جيد جدا. 

هذا كل ما تحتاج معرفته حول هاتف Galaxy M30s ذو بطارية 6000mAh


بعض المميزات و الخصائص الإضافية التي يأتي بها هاتف Galaxy M30s : 

بالطبع كحال كل الهواتف الذكية الصادرة مؤخرا يأتي الهاتف بخواص عديدة أخرى تجعل إستخدامه أفضل، إليك قائمة لأهم هذه الخواص : 

  • - الوضع الليلي في النظام. 
  • - سهولة التعامل بيد واحدة. 
  • - ميزة المجلد الآمن 
  • - وضع الألعاب لعدم مقاطعتك وقت اللعب 
  • - مايك عازل للضوضاء 
  • - دعم لوصلات OTG 
  • - مدخل سماعات الاذن 3.5mm 
  • - مدخل للشحن ونقل البيانات من نوع USB Type C 
  • - شحن سريع 
  • - منفذ منفصل لمساحة التخزين الخارجية 
  • - منفذين لشرائح الاتصال 
  • المستشعرات: 
  • - التقارب 
  • - التسارع 
  • - بوصلة 
  • - جيرسكوب 
  • - بصمة 
  • - مستشعر الاضاءة 

- سعر هاتف Galaxy M30s و إمكانية الحصول عليه : 

الهاتف لازال غير متاح للشراء بشكل عام و متاح فقط في الهند في الوقت الراهن تحت الطلب، و لم يتم إطلاقه للبيع بشكل رسمي من أجل الحصول عليه، لكن هذا لا يخفي ان سعر الهاتف في نسخة 6GB/128GB قد يصل سعرها الى 330$ فقط، نعم، بمعالج إحترافي، بطارية 5000mAh و مساحة 6GB/128GB و كاميرا تصوير 48MP ستحصل عليه فقط بسعر 330$، و يمكننا ان نتوقع ان نسخة 4GB/64GB قد تكون في حدود الـ 250$ تقريبا. 

شاركه على :