الحساب التجريبى هو الطريق للنجاح

الحساب التجريبى هو الطريق للنجاح

شارك هذا المقال على :

في حين أن تداول الفوركس يوفر للمتداول امكانيات غير محدودة للربح فهو ليس مجرد لعبة سهلة وبسيطة، وذلك لأن الفوركس مثل أي تجارة ينطوى على قدر كبير من المخاطرة بمثل ما يضمن أرباح هائلة، ولهذا السبب يحذر الوسطاء في كل مكان عملاءهم من مخاطر الفوركس خاصة عندما يتعلق الأمر بالرافعة المالية، قد تتجاوز الخسائر أموالك المودعة، وبالتالي ينصح خبراء الفوركس المستثمرون الجدد بالاستفادة الكاملة من حسابات التداول التجريبية التي يعرضها لهم الوسطاء بهدف اختبار المنصات وممارسة التداول مجانًا بشكل يحاكى الحقيقة.

الحساب التجريبى هو الطريق للنجاح


باستخدام الحساب التجريبى لتداول العملات الأجنبية خلال فترة زمنية محددة وذلك سواء من خلال تطبيقات الحاسب الشخصي أو تطبيق موبايل أيفوركس أو حتى من خلال المتصفح، سوف تتعلم اتقان تفاصيل الخروج والدخول إلى السوق، وسيتم ذلك عن طريق معرفة مدى تكرار حدوث تغييرات في سوق الفوركس، كما أنك سترى بالضبط مدى نشاط سوق الفوركس الذى يتسم بالتغير المستمر، في النهاية سيساعدك ذلك على تحسين معرفتك بسوق تداول العملات الأجنبية.
أيضًا، كلما تدربت على حسابك التجريبى كلما أصبحت أفضل في تحقيق الأهداف المستهدفة، في هذا الصدد يشار على المبلغ الذى تريد انفاقه والمبلغ الذى ترغب في خسارته في أي استثمار بغض النظر عن الاتجاه الذى يتحرك به السوق.
فيما يلى بعض مزايا استخدام الحساب التجريبى لتداول العملات الأجنبية:

1 .يقدم تجربة تعليمية مثمرة

يتم انشاء منصات التداول التجريبية خصيصًا لتزويد المتداولين الجدد بخبرات تعليمية، وبالتالي يتمكن المتداول من معرفة كيفية الدخول واغلاق المراكز دون التعرض لخطر فقدان الأموال.

2 .يساعدك على اكتساب التقنيات والاستراتيجيات

إذا كنت تريد التداول بشكل مربح في سوق الفوركس، فأنت بحاجة إلى معرفة جميع التقنيات والاستراتيجيات المعنية، لابد من تعلم هذه الحيل وذلك لأنك لا تستطيع تجربتها باستخدام أموال حقيقية، إذا لم تكن على دراية تامة بتداعيات تطبيق بعض الاستراتيجيات فقد ينتهى بك المطاف إلى خسارة الكثير من الأموال في تداول العملات. لذلك ينصح خبراء السوق بتعلم كل الاستراتيجيات والتقنيات والتعرف على نتائج تطبيقاتها في سوق الفوركس باستخدام حسابك التجريبى أولًا.

3 .يسمح لك بالممارسة والمحاكاة الحقيقة لتجربة التداول

أكبر ميزة لاستخدام حساب تجريبى هو أنه يتيح لك ممارسة التداول دون المخاطرة بأى أموال، فهى تجربة تداول تحاكى الحقيقة تمامًا.
كما أن الحساب التجريبى يطرد جميع مخاوفك من الخسارة حيث ستتمكن من اجراء جميع أنواع المعاملات ومعرفة كيفية عملها، في حال خسرت أموالك الافتراضية فلن تضطر إلى اعتبارها فشلًا لأنها ليست أموال حقيقية، وسوف تعتبر ذلك أنه درس حيوى يجب تجنبه في المستقبل عند استخدام حساب تداول فوركس حقيقى.

4 .الشعور بالتأقلم والراحة

 يتيح لك الحساب التجريبى الحصول على شعور التأقلم والراحة من خلال استخدام منصة التداول التي يوفرها لك وسيط الفوركس، قد تبدو معظم منصات التداول صعبة في البداية ولكن بمجرد أن تتقن وظائفها الأساسية وتتعرف على تقنيات التداول الخاصة بها، ستجد أنه من المناسب جدًا التداول عليها بشكل بسيط وسلس عند استخدام حساب حقيقى.
من خلال التداول الافتراضى يتعلم المتداول قراءة وفهم وتفسير أنماط المخططات، وسيسمح لك ذلك بالتداول بشكل ايجابى مما يؤدى إلى زيادة فرص الربح من الخسارة.

5 .يمكنك إعادة تركيز مهاراتك للتداول من جديد

بعد أن تكون متمرسًا جيدًا في الحساب التجريبى وقمت بفتح حساب تداول حقيقى وبعد تحقيق ربح قليل قد تشعر بمزيد من الثقة التي قد تؤدى بك إلى أخطاء تداول متهورة، الأمر الذى يحتاج إلى تصحيح سريع، والعلاج الأمثل لإعادة تركيز مهاراتك على الطرق المثالية قبل أن تبدأ التداول من جديد هو العودة للحساب التجريبى.
يجب أن تضع كل الأمور السابقة في اعتبارك، وتذكر أن عواطفك في التداول التجريبى ستكون مختلفة تمامًا عندما تتداول بالمال الحقيقى، لأن التداول بالمال يثير المشاعر الحقيقية لذلك تأكد من أنك تعلمت بشكل جيد كل الأمور الخاصة بالتداول من خلال الحساب التجريبى.

شاركه على :