دور شركات الوساطة في أسواق فوركس

دور شركات الوساطة في أسواق فوركس

شارك هذا المقال على :


شركات الوساطة في سوق فوركس هي كيان يربط بين متداولي التجزئة في السوق. يتم تداول سوق الفوركس على منصة "Interbank" وهي طريقة فيها تتداول البنوك إلكترونياً مع بعضها البعض بأسعار مختلفة قد تتغير من بنك إلى آخر.


حساب تداول فوركس هو شيء مثل حساب مصرفي حيث يمكنك شراء العملات والإحتفاظ بها. يتم شراء العملات بشكل محدد بأزواج. إذا اشتريت زوج اليورو/الدولار الأمريكي، فإنك تحتفظ بالدولار الأمريكي لتصبح أقل قيمة لكل يورو مع مرور الوقت. يجب أن يصبح اليورو أكثر قيمة للدولار لكي تحقق الربح.

تقدم لك الوساطة في سوق فوركس طريقة للوصول إلى هذا المزيج مع الشبكة المصرفية وشراء زوج من العملات بطريقة سهلة. قبل وجود وسطاء فوركس، كان على الناس الراغبين في التداول بالعملات الأجنبية الحصول على مبلغ كبير من المال وبناء علاقات مع أحد البنوك لشراء العملات الأجنبية.

يقوم وسطاء فوركس بكسب المال عن طريق أخذ جزء من الربح عند إجراء صفقة. يتم قياس التغيير في العلاقة بين عملتين في زوج معين بالنقاط. عندما تقوم بعقد صفقة، يقوم وسيط فوركس بتحصيل بضعة نقاط قبل أن تضع عملية التداول بالفعل في السوق. قد يتم تداول السوق عند 1.3100 لزوج اليورو/الدولار الأمريكي كسعر شراء، وعندما تدخل صفقتك، قد يضعك الوسيط عند 1.3102. إذا قمت بإغلاق تداولك على الفور، يقوم وسيط فوركس بجمع الأرباح بين "سعر السوق" والسعر الذي دفعته.
الانتشار

قد تتساءل عن سبب اختيار وسيط تداول العملات الأجنبية لمثل هذا الجزء الصغير لجني المال. الجواب السهل هو أن معظم الناس لا يفكرون في بضع نقاط من الفرق عند التداول. وهذا يجعل الرسوم تبدو "شفافة". الطريقة التي تقوم بها شركات وساطة تداول العملات الأجنبية بجني المال هو أنها تسمح لك بالوصول إلى الرافعة المالية. عندما تستخدم الرافعة المالية، يمكنك التحكم في كمية أكبر في السوق من المال مما لديك في حسابك. إذا كنت تتداول برافعة 10: 1، يمكنك التحكم في 1000 دولار في السوق مع وجود 10 دولار فقط في حسابك.

وهذا لا يزيد من فرصتك للربح (أو الخسارة) فحسب، بل إنه يجعل كل نقطة تستحق الكثير من المال، مما يجعل الإنتشار الذي تدفعه له قيمة أكبر من المال.

سواء كنت تربح أو تخسر أثناء التداول، فسوف يستمر وسيط فوركس بتحقيق الربح من الفرق بين ما تدفعه، وبين "سعر السوق" الفعلي الذي يدفعونه. المهمة الرئيسية لوسيط فوركس هي تزويدك بسهولة الوصول إلى سوق تداول العملات الأجنبية وتحقيق بعض المال من هذه العملية. سوف يساعدك الكثيرون منهم في تعلم القليل عن كيفية التداول. هناك العديد من شركات وساطة تداول فوركس، بعضها كبير، وبعضها صغير، لكنها تعمل جميعها بطريقة مماثلة. ناهيك عن أنها يتم تنظيمها من قبل NFA (في الولايات المتحدة).

دور شركات الوساطة في أسواق فوركس


إذا كنت تبحث عن وسيط فوركس، يمكنك البدء بقائمة وسطاء فوركس العالمية والمعروفة. خذ وقتك، افتح حساب تجريبي مع كل وسيط تهتم به وقم بتجربته لبعض الوقت. إذا كنت تخطط لتداول فوركس باستمرار، فإنك تحتاج إلى وسيط تداول فوري موثوق به للعمل معه.



إذا كنت جديدًا في تداول فوركس، خذ بعض الوقت للحصول على تعليم تداولات فوركس وتعلم قليلاً عن ما تفعله. إن تداول فوركس ليس صعبًا، ولكنه يبدو صعباً في بداية عملية التعلم. مع قليل من الصبر والمثابرة، يمكن لأي شخص تعلم كيفية القيام بذلك.

شاركه على :