شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
تعاني من مشاكل في إستخدام فيسبوك، واتساب او انستغرام؟ لا تقلق انت لست الوحيد

تعاني من مشاكل في إستخدام فيسبوك، واتساب او انستغرام؟ لا تقلق انت لست الوحيد

لا يخلو عالم الويب من المشاكل، و لا نلحظ هذه المشاكل الا عندما تصيب كبرى الشركات التقنية في العالم او الخدمات التي يستخدمها ملايين البشر حول العالم، إن كنت من مستخدمي منصة فيسبوك، واتساب و أنستغرام، قد تلاحظ بعض المشاكل في تصفح كل من الشبكات الثلاث من الصباح ( يوم 3 يوليو 2019 )، و قد إختلفت هذه المشاكل حسب نوع منصات التواصل الإجتماعي. 
ففي منصة فيسبوك قد لوحظ ان مجموعة من الخدمات قد توفقت عن العمل في الشبكة من بينها خاصية إظهار الصور في الصفحة الرئيسية على منصة فيسبوك، كذلك خواص التعليق او الإعجاب بالمنشورات التي قد تظهر كما لو انك لا تمتلك إنترنت أثناء القيام بها. 

اما منصة واتساب فقد لوحظ المشكل بشكل كبير حين يتعلق الأمر بقراءة او تحميل المرئيات و الميديا من شبكة واتساب مثل قراءة الرسائل الصوتية او مشاهدة الصور او الفيديوهات من المنصة و أحيانا حتى الرسائل النصية، لذلك إن حاولت إرسال صورة او إستقبال صورة و لم يسر الأمر بشكل جيد، فأنت لست الوحيد، فالمشكلة عالمية. 
حتى منصة أنستغرام لم تفلت من هذا العطل الشامل تقريبا لكل خدمات فيسبوك، إذ قد تجد صعوبة بالغة في رفع صورة على حسابك الخاص على انستغرام. 
تختلف حدة هذا المشكل من شخص لآخر و من بلد لآخر، فإن كنت مثلا لا تعاني من هذه المشاكل، فطوبى لك لكن مستخدمين اخرين حول العالم يستنجدون الآن بالحل. 

تعاني من مشاكل في إستخدام فيسبوك، واتساب او انستغرام؟ لا تقلق انت لست الوحيد

حسب موقع Down Detector، فإن المشكل لازل مستمراً حتى الآن و لم يتم إصلاحه و انه أكثر تأثيراً و ضررا في كل من دول اوروبا، أمريكا الجنوبية و بعض دول آسيا مثل اليابان، و أقل ضرراً في باقي دول العالم، لذلك قد تظهر و تختفي مشاكل فيسبوك، واتساب و انستغرام في دول أخرى.
قد تستفسر أنت أيضا الى جانب العديدين حول السبب المرجح لهذا المشكل، و لا تقلق لن يتوجب عليك هذه المرة التعليق بـ F8 لحل المشكل، فمن الظاهر انه تحديث فقط في خوادم شركة فيسبوك كما المرة السابقة، إذ صرحت فيسبوك ان الأعطاء التي تصيب المنصات الثلاث دفعة واحدة تكون في الغالب فقط في تهيئة الخوادم او تحديثها، و هو ما يسبب تأخرا في بعض الخدمات في المنصات الثلاث، و من المرجح ان تعود المياه لمجاريها بعد ساعات. 


بالحديث هنا عن مشاكل المنصات الكبرى، ننوه الى ان خوادم Cloudflare و Amazon قد تأثرت هي الأخرى كذلك الأسبوع المنصرم مما ادى الى تعطل مجموعة ضخمة من المواقع خصوصا خدمات جوجل الشهيرة، و قد دام الإضطراب مدة 24 ساعة تقريبا على مستوى مجموعة من الخدمات. 

اذن ما الذي يجب فعله الآن؟ ما عليك يا صديقي سوى الإنتظار الى ان تحل فيسبوك الأمر و تعيد المياه لمجاريها، و إن كنت تشعر بالملل قليلا بسبب حرمانك من منصات التواصل، فننبه أن أكوا ويب لها مجموعة من المقالات التي تستحق القراءة، فأقض بعض الوقت هنا الى حين عودتها 😇 .

بعد 8 ساعات تقريبا من العطل، إستطاعت فيسبوك حل المشكل لتعود المياه لمجاريها على كل من منصة فيسبوك، انستغرام و أيضا واتساب. 

شاركه على :