كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Mortal Kombat 11

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Mortal Kombat 11

شارك هذا المقال على :

مرحبا بك في قسم Games Catalogue من منصة أكوا ويب، في هذا القسم نقوم بتعريف مجموعة من الألعاب و تفسيرها و توفير كل المعلومات التي يجب ان يعرفها كل شخص يريد لعب لعبة محددة، بحيث في كل مقال نقوم بمراجعة شاملة لكل صغيرة و كبيرة لألعاب الفيديو، و في هذه المرة و تزامنا مع إصدارها الأخير سنقوم بإستعراض كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Mortal Kombat 11 من سوالف النسخ، قصة اللعبة، الشخصيات الموجودة في اللعبة، طريقة لعب اللعبة، مقومات تشغيلها و أخيراً كيفية الحصول عليها، فتابع المقال لآخره إن كنت من عشاق هذه اللعبة . 

- تعريف لعبة Mortal Kombat 11 : 


كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Mortal Kombat 11


تعتبر سلسلة لعبة  Mortal Kombat وترجمتها ( القتال المميت) من اكثر العاب القتال وحشية وعنف من إنتاج شركة ميدواي الامريكية ( المعروفة الان باسم نيثرريلم ستديوز) والتي بدأت بأصدار الجزء الاول من السلسة عام 1992 وتم إصدار اللعبة على الاجهزة المنزلية عام 1993 بعد ان كانت تلعب في صالات الآركيد فقط ومن ثم توالت الاجزاء (11 جزء) حتى الجزء الحادي عشر والذي تم انتاجه في 2019 و الذي نحن بصدد تعريفه. 
يوجد الكثير من نسخ السلسلة السابقة مثل Mortal Kombat X التي تم إطلاقها سنة 2015 و Mortal Kombat 9 التي تم إطلاقها سنة 2011. 
تعرضت اللعبة لسيل من الانتقادات اللاذعة بسبب احتوائها على كمية مبالغ فيها من الدماء، وقد اعلن مؤخرا متجر ستيم ان تقييم اللعبة لا يتوافق مع تقييمات دولة اليابان من حيث العنف والمشاهد الدموية . 
تعتبر اللعبة من الالعاب القليلة التي تم تحويلها إلى عمل سينمائي بعد الشهرة التي نالتها السلسلة و قد حازت اللعبة على إعجاب 91% من مستخدمي جوجل،ولها شعبية كبيرة بين عشاق الألعاب في العالم .


- أحداث لعبة Mortal Kombat 11 : 

بالتحدث عن شخصيات اللعبة أولا، فإن لعبة Mortal Kombat 11 تَم الشخصيات القديمة أيضا، تلك التي كانت موجودة منذ بداية السلسلة مثل Sub-Zero, Scorpion, Raiden, Sonya, Blade وستعود مجددا مع بعض الشخصيات المحببة للاعبين والتي لم تكن مجودة في الجزء السابق مثل Skarlet , Baraka بالإضافة الى شخصيتين جديدتين تماما هما Geras و Kronika. 
بالحديث أكثر عن الشخصيتين الجديدتين، فإن Geras يمتلك قوى التحكم في الوقت سيقاتل بها، فهي تمكنه من نقل نفسه وحبس خصومه في الفخاخ، كما يمكنه إستدعاء أشياء مصنوعة من الصخور والرمال داخل المعركة . كما يمكنه ايضا ايقاف الواقت وارجاعه الي الوراء وبذلك يستطيع ايقاف خصومه حتى يقوم بضربهم بيده المغطاة بالصخور .

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Mortal Kombat 11


يقوم Geras بمحاربة الشخصية الجديدة الاخرى Kronika والتى كانت تدير الامور في الخفاء منذ بداية السلسلة ولكن عندما يقوم Raiden بقتل Shinnok وتغيير الزمن في Mortal Kombat X تضطر Kronika الى التدخل وإعادة الزمن الى مجاريه .
المجموعة المبدئية لشخصيات اللعبة عددها 25 شخصية إضافة الى Shao Kahn التي يمكن الحصول عليها عند طلب اللعبة مسبقا. 
سيتم تخصيص المحاربين بطرق عديدة مثلما كان الوضع في Mortal Kombat X سيتمكن الاعبون من تحديد شكل الاقنعة والسيوف التي تحملها الشخصية كما يمكن إضافة معدات خاصة إضافية . يمكن للاعبين ايضا اختيار قدرات خاصة لاستعمالها خلال المعركة .هناك ايضا اضافات شكلية جمالية مثل لون الشخصية ، شكل الدخول السينمائي ، شكل الشخصية عند الفوز وشكل Fatalities  كما يمكن تغيير اسم الشخصية من خانة الاختيار.
بالنسبة لطريقة لعب اللعبة فهي عبارة عن قتال بين الشخصيات، بحيث يوجد مؤشرين للحركات القتالية احدهما على يمين الشاشة والآخر على يسارها ، مؤشر منهما يحتوي على قطعة عرضية مسئولة عن طاقة الحركات الهجومية، وقطعة طولية مسئولة عن طاقة الحركات الدفاعية.

- مقومات تشغيل لعبة Mortal Kombat 11 : 


المقومات الدنيا للعبة :
 OS: 64-bit Windows 7 / Windows 10 
Processor: Intel Core i5-750, 2.66 GHz / AMD Phenom II X4 965, 3.4 GHz or AMD Ryzen™ 3 1200, 3.1 GHz 
Memory: 8 GB RAM 
Graphics: NVIDIA® GeForce™ GTX 670 or NVIDIA® GeForce™ GTX 1050 / AMD® Radeon™ HD 7950 or AMD® Radeon™ R9 270 
DirectX: Version 11
 Network: Broadband Internet connection


المقومات المثالية للعبة :
 OS: 64-bit Windows 7 / Windows 10 
Processor: Intel Core i5-2300, 2.8 GHz / AMD FX-6300, 3.5GHz or AMD Ryzen™ 5 1400, 3.2 GHz Memory: 8 GB RAM 
Graphics: NVIDIA® GeForce™ GTX 780 or NVIDIA® GeForce™ GTX
 1060-6GB / AMD® Radeon™ R9 290 or RX 570 
DirectX: Version 11 
Network: Broadband Internet connection


- طريقة الحصول على لعبة Mortal Kombat 11: 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Mortal Kombat 11


اللعبة متوافرة تقريبا على كل منصات اللعبة المشهورة فهي متوافرة على الحاسوب، و على الـ Playstation 4 و أيضا الـ Xbox One و متاحة كذلك على Nintendo Switch، بالنسبة لسعر اللعبة فهو يختلف من موقع و جهاز لآخر إذ متوفرة على منصة Steam بسعر 59.99$ يمكنك الحصول عليها من هنا، و متاحة على الموقع الرسمي الخاص بها من هنا ، او يمكنك الحصول عليها بسعر أقل من منصة Games Deal من هنا

شاركه على :