كل ما تود معرفته حول هاتف Samsung Galaxy Fold

كل ما تود معرفته حول هاتف Samsung Galaxy Fold

شارك هذا المقال على :

تفاجئنا مجددا شركة سامسونج (Samsung) في مؤتمرها الذي أعلنته البارحة ( الـ 21 فبراير / شباط 2019 ) عن العديد من الأجهزة من بينها جهاز Samsung Galaxy S10 و مجموعة من الأجهزة الأخرى، إلا ان الحدث الأفضل كان الإعلان على واحد من أجدد و أقوى الهواتف حاليا بتقنيات جديدة، و هو هاتف Samsung Galaxy Fold، فما الذي نعرفه بالضبط حول هذا الهاتف ؟ و ما مقوماته و سعره و الخصائص التي يجلبها معه ؟ 
يعتبر هاتف Samsung Galaxy Fold ثورة  جديدة حين يتعلق الأمر بالهواتف الذكية و تقنياتها الحديثة، فهو أول هاتف يأتي بشاشة  قابلة للطي متاح للبيع ( معظم الشركات التي نشرت خبرا عن هواتفها القابلة للطي لم تطلق اي نسخ رسمية فقط نماذج أولية ) و يعتبر هذا بحدث ذاته ثورة في مجال التكنولوجيا خصوصا تكنولوجيا الهواتف الذكية. 

- الشكل الخارجي لهاتف Samsung Galaxy Fold : 


كل ما تحتاج معرفته حول هاتف Samsung Galaxy Fold

يأتي هاتف Samsung Galaxy Fold بشاشة دقة 7.3 إنش مع إمكانية طيها لتصير أصغر، الشاشة  إحترافية و يمك إستخدامها على المنحيين سواء بشكل مطوي او بشكل منشور للإستخدام الكلي للشاشة أثناء المشاهدة او لعب الألعاب، الشاشة تأتي بتقنية الـ HD+، الشاشتين تأتيان بزوايا دائرية قليلا، عند إستخدام الهاتف بشكل غير مطوي فهو عريض نسبيا و يُفتح بطريقة تشبه الكتاب، بينما عند غلقه او طيه فهو يشبه هاتفين ملتصقين مع بعضهما البعض، صرح البعض انه سميك قليلا، لكن سامسونج اعلنت ان بعض التحسينات ستطال النسخ القادمة. 
مع هذه المميزات، تُطلق شركة سامسونج بما يسمى بالـ " App Continuity " إذ يمكنك إستخدام تطبيق في الشاشة الأولى و تطبيق اخر في الشاشة الثانية، و بدون طي يمكنك إستخدام ما يقارب 3 تطبيقات دفعة واحدة دون الخروج من تطبيق للولوج لتطبيق آخر. 
الشاشة القابلة للطي و مميزاتها قد غيرت تقريبا مفاهيم إستخدام الهواتف الذكية و وفرت تقنيات جديدة قد نرى إنتشارها بشكل واسع في المستقبل. 


- الكاميرا و المقومات الداخلية لجهاز Samsung Galaxy Fold : 

يأتي هاتف Samsung Galaxy Fold بالعديد من المقومات القوية التي تجعل منه هاتفاً مثاليا من طرف شركة سامسونج، من أجل إستيعابِِ أفضل لقدرات هذا الجهاز الذكي، لنطلع على مقوماته الداخلية : 
ياتي الهاتف بمساحة ذاكرة عشوائية رام تصل الى 12GB ، و مساحة داخلية تصل الى 512GB، لنكن واقعيين فقد كان هذا الأمر حكيما من شركة سامسونج، من الصعب ان تجد شخصا يستطيع تخزين بيانات في هاتفه تصل الى 512GB ما عدا بعض التطبيقات، لذلك لا داعي لجعل مساحة الهاتف كبيرة جدا و زياة السعر أكثر في حين يمكننا توفير مساحة معقولة تناسب السعر أيضا، إستكمالاً للمقومات الهاتف يأتي الهاتف ببطاريتين ( و ليس واحدة فقط ) كل بطارية في شاشة منفصلة، تقول سامسونج ان سعة البطاريتين مجتمعتين هو 4380mAH، يأتي الهاتف بمعالج 7 نانومتر 64bit octa-core . 
لا ياتي بكاميرا واحدة، و لا إثنتين و لا ثلاث، بل يأتي بـ 6 كاميرات يا صديقي، الهاتف يدعم بالطبع خاصية فحص الوجه او الـ Face ID و البصمة كذلك، و بأتي بنظام Android Pie النسخة الأخيرة المعلنة من طرف شركة جوجل. 

- سعر هاتف Samsung Galaxy Fold : 

بكل هذه المقومات لا بد ان نجد ان شركة سامسونج تخبأ لنا مفاجأة في السعر، و قد أصاب من أحزر، الهاتف يأتي بسعر 1980$ ، و قد أعلنت شركة سامسونج كذلك على سلسلة هواتف Samsung Galaxy S10 / S10e / S10+ التي تتراوح أسعارها بين 749$ و 899$ و كذلك 999$ و أعلنت على بعض الأجهزة الأخرى الخاصة بالشركة مثل سماعات Galaxy Buds التي تأتي بألوان مختلفة و يصل سعرها الى 129$. 
الهاتف سأتي بألوان مختلفة و متعددة من بينها الأسود و الأبيض و الفضي و الأزرق و الأحمر أيضا، هواتف Samsung Galaxy Fold سيصبح متاحا أولا في بريطانيا بداية من شهر مارس / آذر بنفس السعر السابق. 

صحيح ان شركة سامسونج واحدة من أقوى الشركات التقنية حاليا في مجال تصنيع الهواتف و قد كانت خطوة تقنية حديثة و ثورية في إطلاق واحد من أقوى الهواتف التي سنراها هذه السنة، فهل ستستطيع شركات اخرى مثل ابل و هواوي منافستها و إطلاق هواتف شبيهة بهواتف Samsung Galaxy Fold ؟ 

شاركه على :