مجموعة خدمات Web Push Notification يمكنك إستخدامها لتركيب خاصية التوصل بالإشعارات في موقعك

مجموعة خدمات Web Push Notification يمكنك إستخدامها لتركيب خاصية التوصل بالإشعارات في موقعك

من خدمات البريد الإلكتروني الى خدمات الـ Push Notifications، او الإشعارات على الويب، لربما لاحظت العديد من المواقع و من بينها موقعنا نحن أيضا يستخدمون خاصية تلقي المقالات على شكل إشعارات، و هي إمكانية جيدة حقا تساعدك على تقريب المسافة مع المستخدم، و توفير المقالات و المواضيع و الروابط اليه مباشرة بطريقة عملية، و أصبحت العديد من المواقع تنتهج هذا الصنف كبيدل لخدمات البريد الإلكتروني، لكن إستخدام كليهما يعتبر الخلطة المثالية . 
خدمات التوصل بالإشعارات، او Web Notification او Push Notification، صحيحة في كل مفاهيمها، هي من الخدمات التي إجتاحت عالم مواقع الويب و التطبيقات أيضا، يجوز بالذكر ان العديد من الشركات الإعلانية اليوم أصبحت تنتهج كذلك خاصية الإعلان عن طريق الإشعارات من بينها خدمة Adsterra على سبيل المثال . 
 و قد راسلنا بعض أصدقاء الصفحة على صفحتنا على الفيسبوك  يستفسروننا عن أفضل خدمات الـ Push Notification و عن الخدمات التي نستخدمها نحن شخصيا، فقررنا ان نشارك المعلومة  مع الجميع عن طريق هذا المقال . 


- One Signal : 

الخدمة التي نستخدمها نحن شخصيا، و نحن راضيين كليا عن هذه الخدمة، هي خدمة مجانية كليا مع بعض التطويرات المدفوعة التي يمكنك الحصول عليها مقابل الدفع، دعنا نقول انها مخصصة لشركات البيزنس أكثر من مواقع و مدونات مثلنا قد لا تحتاجها في الوقت الراهن، يمكنك من خلال خدمة One Signal تجهييز و تهيئة الـ Push Notification لمجموعة من الخدمات و ليس فقط المواقع و المدونات، يمكن تجهيزها على تطبيق خاص بك على الأندرويد مثلا، يمكن دمج اكثر من نوع في Push Notification واحد، بحيث تقوم بإرسال إشعار واحد لجميع الأجهزة و الخدمات . 
بعد التسجيل في الموقع و إنشاء حساب و تفعيله، يمكنك البدئ في إنشاء " تطبيق " جديد، يمكن للتطبيق ان يكون تطبيق ويب ( موقع، مدونة ) او تطبيق موبايل اندرويد او ويب،  بعدها تقوم بتهيئة الأكواد التي يوفرها لك الموقع من أجل إضافتها في الخدمة المناسبة لك، فور تأكيدها و الحصول على اول Subscriber في الخدمة ( الذي في الغالب يكون انت ) يمكنك البدئ في إرسال إشعارات مخصصة، سواء لفئة معين من المستخدمين، إدراج الصور في الإشعارات، جدولة الإشعارات، و ايضا تعقب النتائج بعد نشر الإشعارات . 

- Push Engage : 

خدمة جيدة أيضا للـ Web Push Notification، تدعم في الوقت الراهن المواقع و الـ Web فقط، متعددة الإختصاصات إذ تتضمن خاصية الـ Automatation على السبيل المثال التي توفر لك خاصية نشر إشعارات تلقائيا فور نشر أي مقال في موقعك، و إمكانية تقسيم المشتركين على شكل Segments من أجل نشر إشعارات مختلفة لكل طبقة، تركيب الـ Push Engage سهل و بسيط و عملي أيضا على موقعك . 
لكن منصة Push Engage ليست مجانية بالكامل للأسف، يوجد منها فقط بعض الخدمات المجانية، فعلى سبيل المثال الخاصية التي ذكرتها لك سابقا المتعلقة بالـ Automatation غير متضمنة في الحساب المجاني، كما انه لديك فقط 20,000 مشترك فقط في الحساب المجاني و 5000 إشعار فقط، فور الوصول الى احد الحدين، لا يمكنك إنشاء المزيد من الإشعارات و توجب التحويل لحساب مدفوع في الموقع . 

- Firebase : 

منصة Firebase من جوجل ليس منصة مخصصة فقط للـ Push Notifications، بل هي منصة عبارة عن Cloud Storage متعددة الإختصاصات يمكن للمبرمجين إستخدامها بكل حرية، توفر لك المنصة أيضا خاصية Cloud Messaging، و هي نفسها الـ Push Notifications معدلة من الصفر يمكنك برمجتها كما تريد، يمكن أيضا إدراجها في تطبيقاتك الأندرويد او إدراجها في موقعك أيضا و كذا تطبيقات الـ IOS، لا ننصحك بالخدمة ان كان موقعك مجهزا من قبل على منصات مثل ووردبريس او بلوجر و غيرها من الـ CMS، فخدمات Firebase مخصصة بشكل أكبر للمواقع المبرمجة من الصفر و التي تستخدم نظام الـ Firebase جكزء من الـ Back End . 

- SendPulse : 

بواجهة راقية و خدمات إحترافية أيضا، تقدم لك SendPulse منصة متكاملة لتوفير خاصية الـ Push Notifications في موقعك، الإضافة الجيدة في الموقع هي تمكين تجميع كل من خاصية الـ Mailing او التسويق عبر البريد الإلكتروني و الـ Push Notifications في منصة واحدة، و هو شيئ لا نراه الا نادرا، بحيث ان الخدمتين متفرقتين بشكل كبير و من الصعب محاكاة كليهما في منصة واحدة، لكن SendPulse قد إستطاعت فعل ذلك . 
للأسف خدمة SendPulse ليست مجانية أيضا و سيتوجب عليك الدفع في مرحلة معينة من إستخدامك للمنصة، فإن توافر لديك المال لفعل ذلك فالمنصة ملائمة لك خصوصا لما توفره من مميزات إحترافية لإدارة كل من الرسائل التسويقية و الإشعارات أيضا . 

- AdPush : 


خدمة اخرى لتوفير خاصية التسجيل في الإشعارات في موقعك و إستخدامها، التسجيل مجاني في المنصة، و يمكنك إستخدامها بشكل محدود بشكل مجاني، لكن في الأخير سيتوجب عليك أيضا الدفع، توفر لك منصة Adpush إطلالة كاملة على كل الإحصائيات لجميع الإشعارات التي ترسلها، مع إمكانية التحكم في كل إشعار بشكل أكثر تخصصا، الموقع لا يختلف كثيرا عن أقرانه من المواقع سابقة الذكر في هذا المقال، مع إختلاف في الواجهة و التسعيرات لا أقل و لا أكثر . 

- PushCrew : 

سأكون صريحا معك و أخبرك أن افضل الخدمات في مجال الـ Push Notification قد تطرقنا لها، و البقية في نفس المستوى أيضا، يختلف الأمر فقط في تسعيرة الحصول على حساب، نعم فبقية الخدمات للأسف كلها مدفوعة، و نحن ننصحك شخصيا بخدمة One Signal مبدئيا، عموما، منصة PushCrew توفر لك هي من جانب آخر منصة متكاملة لإرسال الإشعارات للمتسجلين في الخدمة من خلال موقعك، يمكنك تهيئتها بالطبع كما تريد و الإطلاع على الإحصائيات كاملة بعد إرسل كل إشعار .

منصة TruePush

منصة Truepush هي الأخرى تسمح لك بتهيئة موقعك أو خدماتك على الويب من أجل توفير خاصية جعل المستخدم الإشتراك في خاصية إشعارات موقعك أو تطبيقك على الويب، وإرسال إشعارات لهم. المنصة مجانية وتتيح لك أيضا خاصية الـ Migration إن كنت تستخدم منصة أخرى سابقا وتريد التحويل لمنصة TruePush. وعموماً، تبقى واحدة من أفضل المنصات الخاصة بالـ Web Push Notifiation التي يمكن للجميع الإستفادة منها. 




شاركه على :