هاتف OnePlus 6 ... إليك مقومات و مزايا و كل ما تحتاج معرفته عن هذا الهاتف + رابط الشراء

هاتف OnePlus 6 ... إليك مقومات و مزايا و كل ما تحتاج معرفته عن هذا الهاتف + رابط الشراء

شركة  OnePlus  و مما لا شك فيه انها ثائرة في عالم التقنية، و توفر العديد من الهواتف الرائعة على رأسها OnePlus 2 الذي ذاع صيته في جميع انحاء العالم و إشتهرت به الشركة، و قد أعلنت مؤخرا الشركة عن هاتف OnePlus 6، نسخة جديدة من هذا الصنف من الهواتف ستنضم الى لائحة أفضل الهواتف الذكية هذه السنة بدون منازع . 
في هذا المقال، سنقدم لك كل ما تحتاج معرفته عن هاتف OnePlus 6، من مقومات و مزايا و فيديوهات تعريفية  و رأينا الشخصي، و سنوفر لك أيضا رابطا مخصصا لشراء هذا الهاتف بنسخته العالمية في حالة أعجبك هذا العملاق . 

OnePlus 6 ، هاتف oneplus6 ، شراء هاتف OnePlus6

- شكل و واجهة الهاتف : 

لن نختلف كثيرا ان الشكل جذاب و إحترافي، ترويسة الهاتف تشبه قليلا هاتف iPhone X، و لكن يبدو ان OnePlus تريد إضافة بصمتها بشكل اخر، في واجهة  الهاتف، يأتي هاتف OnePlus 6 بشاشة من نوع LED بدقة FHD، مقاومة للماء و الغبار أيضا، لا نرى أي ازرار أخرى في الواجهة، و تحتل الشاشة تقريبا واجهة الهاتف كاملة . 
بالنسبة للجزء الخلفي، يتوفر الهاتف على كاميرتين خلفيتين ( سنراجع دقتهما لاحقا ) أسفلها مباشرة بصمة الإصبع، إذ ان الهاتف تضمن هذه المرة نسخة الإصبع في الخلف على عكس النسخ السابقة، تأتي الكاميرتين الخلفيتين بشكل عمودي بدل أفقي، و هذا أيضا تحديث جديد للهاتف . 
ابعاد الهاتف الثلاث بالتتالي هي 155x75x7.8 في كل من الطول و العرض و سمك الهاتف، و يبلغ وزنه 177 جراما . 
عامة، الهاتف ذو شكل إحترافي، كبير نسبيا و جذاب، يأتي بـ 3 ألوان رئيسية و هي الفضي و الأحمر و الأسود، مع أزرار تحكم في الجانب بالطبع كما جرت العادة . 

مقومات الهاتف : 


بالطبع أهم الأشياء التي يجب علينا الإطلاع عليها قبل اي شيئ في الهاتف هي مقوماته الداخلية، قدرات هذا الجهاز، هل هو حقا مناسب لنا ؟ هل الهاتف يلبي طلباتنا ؟ دعونا نتعرف على أهم الخواص الداخلية التي يتمتع بعا هذا الجهاز : 

- المعالج : 
يأتي هاتف OnePlus 6 بمعالج من نوع Qualcomm SDM845 Snapdragon 845 من صنف Octa-core ، واحد من أقوى المعالجات التي تقوم بتصنيعها شركة Qualcomm، يجوز بالذكر ان العديد من الهواتف القوية اليوم تعتمد على معالج من نوع Snapdragon 845 على رأسها هواتف Samsung Galaxy S9، و هو واحد من أفضل المعالجات بالطبع للهواتف . 

- الكاميرا : 
هاتف OnePlus 6 كما جاز الذكر سابقا يأتي بكاميرتين خلفيتين، و كاميرا أمامية لإلتقاط أفضل صور السيلفي، تأتي الكاميرات بدقة 16Mp و 20Mp، تدعم خاصية الـ Auto Focus، و كذا التعرف على الوجه او الـ Face Detection، مع Dual Flashlight من أجل إلتقاط الصور بدقة أوضح في الظلام . 


- مساحة الذاكرة  العشوائية RAM / مساحة التخزين  : 
يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية RAM سعتها 6GB او 8GB، إذ يوجد نسختين من هذا الهاتف، اما بالنسبة لمساحة التخزين أيضا فمتوفرة بالأنماط 64GB او 128GB و أيضا 256 جيغابايت، يمكنك إختيار بين المساحات التي تريد حسب جيبك، بالتأكيد الأكبر يعني الأفضل، لكن ضع في حسبانك كذلك ان سعر الهاتف قد يقارب الـ 1000 دولار أيضا . 

- النظام : 
بما أن الهاتف تم إصداره مؤخرا، فبالتأكيد سيتضمن انظمة جديدة، يأتي الهاتف بنظام Android Oreo 8.1، و من المتوقع ان يحصل على تحديث سريع فور إطلاق نسخة Android P، خصوصا ان هذا النظام سيأتي متضمنا العديد من المزايا التي ستتوافق مع هاتف OnePlus 6 . 

-البطارية : 
اما البطارية فسعتها 3300mAh، لا بأس بها مبدئيا رغم وجود هواتف سابقة تتضمن بطارية أقوى، لكن ربما الـ Benchmark الخاص بالهاتف لا يتوافق مع بطارية ضخمة مبدئيا، و لا يمكننا ان نقول أيضا ان البطارية سيئة إطلاقا بل جيدة في الحقيقة مقارنة مع هواتف من نفس الصنف و هواتف حديثة مثل S9 و iPhone X . 

هذا الفيديو سيوضح لكم فكرة الهاتف بشكل أكبر من ناحية الواجهة و الآداء و التقييم كذلك : 



بشكل عام، يأتي الهاتف بشكل جذاب و إحترافي، بنمطية جديدة في هواتف OnePlus السابقة، من ناحية الآداء و المقومات الداخلية فهي جد قوية ينافس بها أضخم و أرقى الهواتف في عالم الهواتف اليوم، و من المؤكد ان يتم تصنيف هذا الهاتف هذه السنة كواحد من أفضل هواتف العام، خصوصا ان شركة OnePlus لا تخطى هذا المنصب إلا قليلا، إن كنت تفكر في إقتناء هذا الهاتف فعليك ذلك . 


بعض صور الهاتف : 


OnePlus 6 ، هاتف oneplus6 ، شراء هاتف OnePlus6
OnePlus 6 ، هاتف oneplus6 ، شراء هاتف OnePlus6
OnePlus 6 ، هاتف oneplus6 ، شراء هاتف OnePlus6
OnePlus 6

 يمكنك الإطلاع على الهاتف و شرائه أيضا بنسخة  عالمية و الوصول الى باب منزلك من هنا 

شاركه على :