مجموعة مزايا في برنامج EaseUS Data Recovery Wizard تساعدك على إسترجاع بياناتك من أي جهاز !

الكثير يعاني من فقدان بياناته على الهاتف او الحاسوب او اي جهاز تخزين اخر، لا يهم نوع البيانات صورا كانت ام فيديوهات او ملفات، بعضها تافه و بعضها قيم، و فقدان الملفات القيمة شيئ قد لا تريده انت بالطبع، لكن قد يحدث لك على حين غرة، و تشعر بالأسى و الحزن على فقدانها، ثم تتذكر انك قرأت مقالا يوما على موقع أكوا ويب يخبرك بما تمر به الآن و أنه قدم حلا لذلك أيضا . 
ربما بحثت كثيرا عن طرق استرجاع البيانات، و شعرت بالحيرة في إختيار برنامج من بين العديد من البرامج التي تدعي قدرتها علي استعادة البيانات، لكن النتائج لا تنال رضا المستخدمين في الغالب.
سنحاول في هذا المقال ان نقدم لك الحل الأكثر ضماناً لاسترجاع الملفات المحذوفة، و كذا إسترجاع الصور المحذوفة من أي جهاز تخزين كان ( حاسوب، هاتف، فلاشة، قرص صلب  ... ) .


- تعريف البرنامج : 


 مجموعة مزايا في برنامج EaseUS Data Recovery Wizard تساعدك على إسترجاع بياناتك من أي جهاز !

برنامج EaseUs Data Recovery Wizard برنامج فعال و قوي مخصص للتعامل مع البيانات و الملفات المفقودة و إسترجاعها، قبل ان نتعمق أكثر في البرنامج، فالإسم كفيل بأن يرن جرسا في عقلك، فشركة  EaseUS لديها مجموعة برامج عديدة في هذا المجال التي توفر لك خواص قوية للتعامل مع البيانات و الأقراص الصلبة، لذلك ففخامة الإسم كفيلة بجعلك تثق في هذا البرنامج . 
برنامج EaseUs Data Recovery Wizard متخصص أكثر في إسترجاع الملفات المحذوفة من أي جهاز، لا يهم ما نوعية الملفات، فسواء كانت صور، فيديوهات، بيانات، ملفات، او اي شيئ، فالبرنامج كفيل بإسترجاعها، و على  جميع انواع أجهزة التخزين و ليس بالضرورة القرص الصلب الخاص بجهازك الحاسوب، بل من هاتفك كذلك، او فلاشة خاصة بك، او حتى قرص صلب خارجي . 
يقوم البرنامج ببساطة بعمل فحص جد جد عميق للقرص ( كلما كبر حجم و مساحة القرص كلما زادت مدة البحث ) عند الإنتهاء يُظهر لك البرنامج كل الملفات و البيانات التي تم إستخراجها، يمكنك تصفحها و العثور على  ملفاتك الخاصة التي فقدتها ثم إسترجاعها . 

- الأجهزة المدعمة في البرنامج : 

 مجموعة مزايا في برنامج EaseUS Data Recovery Wizard تساعدك على إسترجاع بياناتك من أي جهاز !


ذكرت لك اخي القارئ مرتين حتى الآن في مقالنا هذا، ان برنامج EaseUs Data Recovery Wizard يدعم إسترجاع الملفات المحذوفة من مجموعة من الأجهزة الخارجية، و عامة أجهزة التخزين، فأي جهاز قادر على تخزين بيانات يستطيع البرنامج إسترجاع الملفات المحذوفة منه بكل سهولة، على سبيل المثال، و كما جاء في الصورة أعلاه، فهو يستطيع إسترجاع الملفات المحذوفة و الصور المحذوفة و كل أنواع البيانات من الحاسوب، جهاز فلاشة (USB Flash Drive) كذلك يمكنه إسترجاعها من بطاقات التخزين الخارجية او SD Cards، كما يمكن إسترجاع الصور المحذوفة من أجهزة التصوير مثل الكاميرات و غيرها . 

 مجموعة مزايا في برنامج EaseUS Data Recovery Wizard تساعدك على إسترجاع بياناتك من أي جهاز !
نحن لا نتنبأ إطلاقا بفقدان بيانات او طرق فقدانها، فيمكن في أي لحظة ان تفقد بياناتك ( و قد حدث شخصيا معي نفس الأمر ) فسواء عن طريق الحذف المتعمد للملف، او خطأ في التقسيم، او انهيار للنظام او عبر فيروس خطير او فرمتة الجهاز عن غير قصد، فكل هذه الأمور و غيرها وارد، و قد يسبب لك فقدان ملفاتك، لكن لا يهم السبب، او المسبب كذلك، فالبرنامج قادر على إسترجاع ملفاتك المحذوفة تحت أي ظرف و في خطوات بسيطة فقط . 

- أنواع الملفات و البيانات المدعمة من طرف البرنامج : 


 مجموعة مزايا في برنامج EaseUS Data Recovery Wizard تساعدك على إسترجاع بياناتك من أي جهاز !

يمكن إسترجاع جميع انواع الملفات و البيانات المحذوفة التي فقدتها بغض النظر عن إمتدادها او نوعها، فالبرنامج واسع الحيلة، و يمكنه إسترجاع الملفات المحذوفة من جهازك سواء كانت صور ، فيديوهات، صوتيات، ملفات مكتبية (word , pdf , excel)، او ملفات مضغوطة (Rar , Zip, Iso) او حتى بيانات و ملفات بإمتدادات أكثر تخصصا ( كما ملفات لغات البرمجة مثل html , php ) . 
أثناء عملية إسترجاع الملفات المحذوفة، يمكنك إختيار خاصية إسترجاع كل البيانات و الملفات، او إسترجاع فقط نوع مخصص من البيانات، فمثلا ان اردت استرجاع الصور المحذوفة من الجهاز فقط، يمكنك فقط إختيار خاصية إسترجاع الصور، سيقوم البرنامج بالفحص ثم إسترجاع كل الصور التي فقدتها و إستعراضها امامك، ثم إتاحة خيار تحميلها لجهازك و إسترجاعها . 

تنصيب و إستخدام البرنامج : 

 مجموعة مزايا في برنامج EaseUS Data Recovery Wizard تساعدك على إسترجاع بياناتك من أي جهاز !

تثبيت البرنامج لا يستغرق من الوقت الكثير،  أيضا خطوات التثبيث سهلة و لا تحتاج إلى شرح فقد إعتدنا عليها تقريبا في كل البرامج التي نقوم بتنصيبها .
بمجرد تنزيل و تثبيت EaseUS Data Recovery على جهازك، سيمكنك البدئ في إستخدامه لإسترجاع الملفات المحذوفة من الجهاز الذي تريده، يمكنك تحقيق ذلك في 3 خطوات رئيسية، أولا تقوم بفتح البرنامج و تقوم بإختيار الجهاز او مكان التخزين ( قرص صلب، فلاشة ... ) التي تريد إسترجاع الملفات المحذوفة منها، بعد ذلك تقوم بالنقر على خيار Scan من أجل فحص الجهاز، بعد وهلة سيقوم البرنامج بإسترجاع كل الملفات، تقوم بإختيار الملفات التي تريد إسترجاعها، تقوم بالتأشير عليها، ثم تنقر في الأخير على خيار Recover من أجل إسترجاع الملفات المحذوفة الى جهازك مباشرة، سهلة أليس كذلك . 

ميزات أخرى لبرنامج EaseUS Data Recovery Wizard  :

يأتي برنامج EaseUS  مع قائمة خيارات بسيطة، مقارنة مع ما يمكن أن تجده في مجموعات استعادة البيانات المنافسة ، ولكنه يأتي بما يكفي من الأساسيات المهمة للقيام بدوره على أكمل وجه :
  • أنظمة التشغيل المدعومة: Windows و OSX و iOS و Android
  • يدعم أنظمة البيانات (FAT (FAT12 ،FAT16 ،FAT32 ، ExFAT، ext2 و ext3 و HFS + و نظام الملفات NTFS
  • أكثر من 200 نوع من الملفات ، بما في ذلك الملفات المضغوطة (ZIP ، RAR ، ISO ، إلخ...)
  • استرداد بريدك الإلكتروني من MS Outlook و Outlook Express 
  • استعادة تقسيمات القرص الصلب المفقودة
  • استعادة ملف المعاينة(RFP)
أيضاً أحد الميزات الغريبة في البرنامج هي "أداة التعرف على الصور" ، تعد الأولى في أي برنامج لاستعادة البيانات في هذا المستوى. ستقوم الأداة بالفعل بفحص محتوى الصور لتنظيمها عل شكل ثلات فئات: أشخاص ، حيوانات أو مباني.

دعم العملاء :

تعد خيارات الدعم المتاحة لعملاء EaseUS واحدة من أحسن خدمات الدعم مقارنة بالبرامج المنافسة، مع مجموعة من الخيارات بما في ذلك الهاتف والبريد الإلكتروني والدردشة الحية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن مستوى الدعم الذي لديك حق الوصول يبقى رهينا بالترخيص التي اشتريته، مع حصول مستخدمي Technician على أكبر خيارات الدعم المتاحة، بما في ذلك أوقات الاستجابة ذات الأولوية في طلبات البريد الإلكتروني..

إذن ما رأيك في البرنامج ؟ هل تود أن تعطيه تجربة لإسترجاع ملفاتك المحذوفة و المفقودة من أجهزتك ؟ يمكنك تحميله من هنا : 


EaseUS Data Recovery Wizard

شاركه على :


تعرف على كاتب المقال