تعرف على Artipic ... محرر الصور الخفيف الذي سيعوض برامج تعديل الصور الكبيرة !

تعرف على Artipic ... محرر الصور الخفيف الذي سيعوض برامج تعديل الصور الكبيرة !

أحيانا نحتاج الى مجموعة من البرامج الخفيفة التي تعيننا على قضاء حوائجنا بروية و سهولة، سنتحدث بشكل أدق على مجال التعديل على الصور و تحريرها، فأحيانا تود و بشدة التعديل على صورتك الخاصة او صورة وجدتها على الإنترنت، ربما تغيير لون جزء من الصورة، او توضيحها أكثر، او إضافة اللوجو او الشعار الخاص بك، او إضافة كتابة خاصة بك و العديد من الأشياء الأخرى المعروفة بالطبع، من الصعب ان تجد برنامجا خفيفا ظريفا يناسب مقومات جهازك و كذا يتعامل مع الرام الخاصة بك بحنية دون مجهود، إن إقترحت عليك برامج أدوبي مثل أدوبي فوتوشوب و غيرها، فسأظلمك أخي، فالهدف هو توفير محرر صور خفيف عليك، و إن اقترحت عليك برامج ضعيفة جدا في مجال تعديل الصور مثل Paint، فسأظلمك مجددا لأنه ليست ذاك البرنامج الإحترافي ... إن ما أستعرضه عليك في هذا المقال، هو برنامج Artipic . 

تعرف على Artipic ... محرر الصور الخفيف الذي سيعوض برامج تعديل الصور الكبيرة !


يأتي محرر الصور الرائع Artipic بمجموعة من الخواص و المميزات التي سنوفرها لك في هذا المقال، و نعدك انه و بنهايته، ستقتنع بان Artipic هو واحد من أفضل البرامج الخاصة بالتعديل على الصور بكل إحترافية بعيدا تمام البعد عن البرامج الضخمة و الكبيرة، تابع معنا هذا المقال . 

- خفيف و ظريف : 

دعني أبدأ بأهم خاصية في البرنامج، فإن حدثتك عن برامج تعديل الصور المعروفة، فلربما أحجامها لن تنخفض عن الـ 1GB، و هو مؤرق للغاية صديقي، خصوصا إن كان الهدف كله من البرنامج ان تضيف فقط كتابة بسيطة على الصور الخاصة بك أو شيئ من هذا القبيل . 
يأتي برنامج Artpic بإحترافية أكبر، فحجمه لا يتعدى 100 ميغا في التحميل و كذا عند تنصيبه، و يوفر لك العديد من الخواص، ناهيك على أنه سريع جدا و إحترافي في التعامل، و سيعوض تماما البرامج الكبرى التي اعتدت على تحميلها و إستخدامها لأغراض بسيطة . 

و لأوضح لك بشكل أكبر خيرات هذا البرنامج، سأقترح عليك عزيزي القارئ مجموعة من الأشياء التي يستطيع برنامج تحرير الصور Artipic القيام بها . 

- تحسين إضاءة الصور : 


تعرف على Artipic ... محرر الصور الخفيف الذي سيعوض برامج تعديل الصور الكبيرة !

نلتقط صورا دائما، قد لا يكون المكان و الزمان مناسبين أحيانا، فنحصل على صورة رائعة لكن بإضاءة او خلفية رديئة، من المحزن ان الصورة غير صالحة للإستخدام على السوشيال ميديا مثلا او جعلها صورتك الشخصية و ما الى ذلك فهي غير واضحة .
يستطيع برنامج التعديل على الصور Artpic التعامل مع طبقات اللونين الأبيض و الأسود، و طبقات الألوان الأخرى كذلك، لكن في تحسين إضاءة الصور، نحتاج فقط للتلاعب باللونين الأبيض و الأسود في الوقت الراهن، و ذلك من اجل تفتيح المناطق السوداء في الصورة بشكل تدريجي من أجل توضيح و تنصيع الصورة بشكل أكبر، يمكنك ان تقوم بعكس العملية من أجل إضافة بعض الظلال للصور ناصعة الإضاءة . 

- إضافة تأثيرات و تعديلات مختلفة على الصور : 


تعرف على Artipic ... محرر الصور الخفيف الذي سيعوض برامج تعديل الصور الكبيرة !

يسمح لك كذلك برنامج Artipic  بإضافة تأثيرات و تعديلات مختلفة على صورك الخاصة بشكل سريع، فإن كانت لديك مجموعة صور و تريد تعديلها او إضافة تأثير واحد عليها كلها دفعة واحدة فيمكنك فعل ذلك عن طريق خواص برنامج تعديل الصور هذا، ليس هذا فقط، بل يمكنك صناعة Effects و تأثيرات خاصة بك و حفظها و إستخدامها، هذا يتيح لنا فرصة التعامل مع الصور الخاصة بنا بشكل أكثر إحترافية بدل التعديل على كل صورة على حدة، قد تكون شبيهة بالأكشنات المستخدمة في عالم الفوتوشوب كذلك و يتم إستخدامها بنفس الطريقة . 


- الكتابة على الصور و إضافة الشعارات : 


تعرف على Artipic ... محرر الصور الخفيف الذي سيعوض برامج تعديل الصور الكبيرة !

لربما هي خاصية متاحة في مجموعة ضخمة من برامج التعديل على الصور، و بالطبع متاحة في برنامج Artipic، يسمح لك البرنامج بالكتابة على الصور الخاصة  بك بنوع الخط الذي تريد و في المكان الذي تريد و باللون الذي تريد، أمر إعتيادي و طبيعي كما عهدناه في بقية برامج تحرير الصور، و هي ميزة تصب الى صالح البرنامج من حيث خواصه المتعددة، فإلى جانب تصحيح الوان الصور و الوضوح و الدقة و ما الى  ذلك، يمكنك أيضا الكتابة عليها . 
اه، و نعم يمكنك بدل الكتابة إضافة اللوجو او الشعار الخاص بك في وسط الصور و حفظها بكل اريحة كذلك . 

- تطوير و تحسين صورك للأفضل : 


تعرف على Artipic ... محرر الصور الخفيف الذي سيعوض برامج تعديل الصور الكبيرة !


البرنامج متطور للغاية، يوفر لك كل الخصائص التي تحتاجها في صورك، من تعديل عليها و تحسينها و إضافة الألوان و تغيير أشكالها و إضافة الكتابة و اللوجو و كل شيئ، البرنامج متكامل، و صغير أيضا مقارنة مع برامج تعديل الصور الأخرى المعروفة، و هو ما يوفر لنا إستخداما قويا لواحد من أفضل محررات الصور . 
برنامج Artipic بديل مثالي لأقوى برامج تعديل الصور، خصوصا إن كان إستخدامك محدود لبرامج التعديل على الصور، فأنت لست مضطرا لتحميل برنامج ضخم مثل فوتوشوب او لايتروم من أجل تعديل صورك و إضافة تأثيرات عليها خصوصا إن كان حاسوبك الشخصي لا يحتمل، يكفي إستخدام بدائل، و على رأسها Artipic و كما أشدنا في هذا المقال فهو قوي و رائع و يوفر لك مزايا قوية . 

إذن هل تود تجربة البرنامج ؟ يمكنك تحميله مباشرة من هنا : 
http://www.artipic.com

يمكنك كذلك الإطلاع على بعض الدروس و بعض الطرق لكيفية إستخدام البرنامج من هنا : 

http://www.artipic.com/blog/

شاركه على :