مراجعة برنامج Commander One الخاص بأجهزة الـ Mac و كيفية الحصول عليه مجانا بشكل قانوني !

مرحبا بكم، تختلف أجهزة الماك كثيرا عن أقرانها من الحواسيب الأخرى او PC خصوصا تلك التي تشتغل على نظم الويندوز، فالماك قد اتاح العديد من الخواص القوية التي يراها البعض إيجابية و البعض الآخر سلبية، على رأسها مثلا تخصيص برامج مخصصة فقط للنظام، او كذا تحميل برامج فقط من متجر البرامج و التطبيقات Mac App Store، و العديد من الخصائص، و رغم ان البعض يراها خطوة إيجابية وقائية من أجل حماية أجهزة الماك من التطفل و البرامج المضرة، إلا ان البعض من الجهة الأخرى لا يراها إطلاقا كذلك و يراها على انه إحتكار للبرمجيات خصوصا ان معظم تلك البرمجيات مدفوعة، و إن كانت قريناتها مجانية تماما على نُظُم اخرى . 
لكن دعنا من هذا الكلام الآن، فما اريد ان اقترحه عليك في هذا الموضوع هو مراجعة لواحد من برامج الـ Mac المفيدة التي ستفيد كل المستخدمين لهذا النظام، و هو برنامج Commander One، مع مراجعة أهم خصائصه و اهم الأشياء التي ستفيدك بإستخدام هذا البرنامج، ناهيك على تقديمه مجانا في اخر المقال كذلك ! 


مراجعة برنامج Commander One الخاص بأجهزة الـ Mac و كيفية الحصول عليه مجانا بشكل قانوني !


- تعريف برنامج Commander One : 


برنامج Commander One هو برنامج مخصص لإدارة الملفات على أجهزة الماك مع بعض المميزات القوية و الإضافات الرائعة التي تجعله برنامجا متكاملا كذلك، البرنامج لا يقوم فقط بتصفح مجلدات جهازك و إستعراض الملفات داخلها فقط، بل يحتوي و يتضمن على العديد من المميزات الجانبية التي سنحاول إستعراضها في هذا المقال بشكل مبسط حتى يسهل عليك إستخدام البرنامج و التعرف عليه أكثر . 
البرنامج متاح فقط على أجهزة الـ Mac، و هو برنامج قد تم تطويره بالكامل بإستخدام لغة البرمجة Swift، و متوفر في المتجر بالتأكيد لمن يريد  الإطلاع عليه أكثر سنترك لكم الرابط في اخر المقال . 



- إدارة الملفات على جهاز الـ Mac : 


و هي أهم خاصية في البرنامج لكنها ليست الوحيدة، يتيح لك البرنامج إدارة الملفات File Manager بإحترافية، فهو يستعرض عليك واجهة إحترافية مقسمة او Dual Panel، مع ديزاين و واجهة إستخدام UI احترافية، من بين أهم الأشياء التي تستطيع فعلها بإستخدام برنامج إدارة الملفات هي : 
- إضافة، حذف، تعديل و تغيير الإسم الخاص بالملفات و المجلدات في الجهاز بطريقة سهلة . 
- البحث ضمن داخل الملفات و المجلدات الخاصة بحاسوبك كلها بطريقة عملية بإستخدام اخر تقنيات البحث و الـ Regular Expression . 
- تستطيع تغيير نمطية البرنامج او واجهة ظهوره بإحترافية، فإن لم يعجبك التقسيم او شكل ظهور الملفات و إدارتها فلديك العديد من الأنماط و الـ Mode لتعديلها كما يناسبك . 
- فتح العديد من النوافذ من أجل فتح المجلدات التي تريد و الملفات داخلها و تنقيلها ان اردت . 
- يستطيع البرنامج إظهار الحواسيب المتصلة أيضا بحاسوبك عبر الشبكة و إدارة الملفات من خلالها كذلك بإحترافية . 



- إدارة الملفات على أجهزة الـ Android و الـ IOS بإستخدام تقنيات MTP : 


مراجعة برنامج Commander One الخاص بأجهزة الـ Mac و كيفية الحصول عليه مجانا بشكل قانوني !

هل واجهت صديقي يوما مشكلة توصيل هاتف أندرويد مع نظام Mac ؟ بإستخدامك لبرنامج Commander One ستختفي مشكلتك تماما، فهو برنامج إدارة ملفات قادر أيضا على إدارة الملفات في هاتفك، و ذلك بتوصيل الهاتف أندرويد كان ام IOS مع جهاز الـ Mac و بعدها يمكنك التحكم الكامل في الجهاز من خدمات و مميزات مثل ادراج الملفات من الجهاز للهاتف، او العكس، التحكم في الملفات و حذفها و ادارتها و تنظيمها و كل شيئ . 
هذا البرنامج يمكنه تماما تعويض البرامج الأخرى المخصصة لإدارة الهواتف في جهازك الـ Mac . 


- خصائص أخرى قوية في البرنامج : 


مراجعة برنامج Commander One الخاص بأجهزة الـ Mac و كيفية الحصول عليه مجانا بشكل قانوني !

يأتي البرنامج بالعديد من الخواص الأخرى أيضا و القوية التي ستعوض الكثير من البرامج في جهازك ببرنامج واحد و وحيد، على رأسها : 
- دعم سيرفرات الـ FTP : ان كنت صديقي من الأشخاص الذين يقومون بالإتصال بسيرفر معين و رفع الملفات عليه عبر بروتوكول FTP، فالبرنامج يدعم إرسال و إظهار تلك الملفات و إدارتها كذلك بكل سهولة . 
- تجميع و فك ضغط الملفات : يمكن للبرنامج ايضا ان يكون اداة مثالية من اجل تجميع الملفات في ملف واحد او فك الضغط عليها كذلك . 
- تنظيم سيرورة العمل : يمكنك ان تنظم او تضع العديد من المهام بشكل متسلسل و البرنامج يقوم بها بشكل متتالي مثلا نسخ الملفات ثم بعدها اعادة تسميتها ثم بعدها حذف المجلد الاصلي و ما الى ذلك . 
- التحكم الكامل في البرنامج من خلال الأزرار : يمكنك ان تستخدم اختصارات الكيبورد من اجل التحكم الكامل في البرنامج أيضا . 
- إظهار و إخفاء الملفات المخفية : يمكنك ان تجعل الملفات المخفية في جهازك ظاهرة او العكس بإستخدام البرنامج 
و العديد من المميزات الاخرى التي ستجدها في صفحة تحميل البرنامج اسفله او من خلال الصورة اعلاه . 



- الحصول على البرنامج مجانا : 


قبل كل شيئ سيتوجب عليك تحميل البرنامج ، الروابط التالية مفيدة لك : 
من أجل التعرف أكثر على البرنامج : 
https://mac.eltima.com/android-file-transfer.html

لتحميل البرنامج مباشرة لجهاز الماك خاصتك : 
https://mac.eltima.com/download/commander.dmg

بعدها للحصول على البرنامج سيتوجب عليك التسجيل بالإيميل الخاص بك في قائمتنا التالية، سنوفر التفعيل لمجموعة من الأشخاص ( للأسف لا يمكننا توفير التفعيل للجميع بل فقط القليل ) لذلك المتسجلين الأوائل سنراسلهم بتفعيل البرنامج : 



شاركه على :


تعرف على كاتب المقال