كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

هذا ما نعرفه حتى الآن عن نسخة الأندرويد Android 9.0 الجديدة ( موضوع متجدد )


دائما ما تقدم لنا جوجل في كل مرة نسخةً جديدة من نظامها الأندرويد، واحد من أكثر الأنظمة إنتشارا و شهرة في العالم الآن، و بعد إعلانها السنة الماضية عن نسخة الأندرويد Android 8.0 التي احتوت إسم Android Oreo، فهاهي جوجل تستعد مجددا لإطلاق النسخة التاسعة Android 9.0 من نظام الأندرويد . 
تستخدم جوجل نظام تسمية بسيط و رائع في تسمية نسخ الأندرويد الخاصة بها، فهي تعتمد على أسماء الحلويات و المأكولات بشكل أساسي من أجل توفير سهولة تذكر لكل نسخة، لكن ليس بشكل عشوائي، فهي تتبع كذلك نظام قواعد الأحرف الأبجدية، فكل نظام من انظمة الأندرويد إبتداءا من نسخة الأولى الى المتوافرة حتى الآن يتم تنظيمها و ترتيبها حسب النسخة ( 1.0 , 2.0 ... 5.0 ) ثم الأحرف الأبدية (Cupcake , Donut , Eclair , Froyo ... Nougat, Oreo). لذلك من البديهي و الغير المخالف لعقيدة جوجل في تسمية نظامها، ان يكون النظام القادم Android يحمل نسخة Android 9.0 و أن يحمل إسمه حلوى او شيئ من هذا القبيل يبتدأ بحرف الـ P .
و قد بدأت جوجل حقا في الإشتغال على النسخة القادمة من الأندرويد، و أعلنت على العديد من التحديثات و الإضافات التي ستتوافر في هذا النظام، و لازالت ستنشر الكثير أيضا، لذلك خصصنا لكم المقال التالي المتجدد، الذي سنخبركم فيه كل ما نعرفه حتى الآن عن النظام الجديد Android 9.0 P و كل المعلومات حوله و أخباره كذلك . 



- ما الإحتمالات الممكنة لإسم Android P ؟ 

لنبدأ بهذا أولا، المجتمع التقني لا يتحمل، عليه ان يفكر و يفكر حتى يستخرج أهم الإقتراحات الممكنة للإسم الممكن لنظام Android P، جوجل حتى الساعة لم تقدم اي Hint او تلميح عن الإسم، لكن هذا لا يعني اننا لا نستطيح ان نحزر الإسم، إقترح العديد من الأشخاص و كذا المواقع العديد من الأسماء، بل هناك من جرد كل إسم الحلويات و المأكولات المعنونة بحرف P، لكننا لن نقوم بذلك . 
أكثر الأسماء ترجيحا ليكون Android P خليفة لها هي" Pistachio Ice Cream " كما جاء في أحد أحصائيات موقع Reddit، اما المركز الثاني فهو " Popsicle " و هو أحد انواع المثلجات المشهورة، اما المركز الثالث فقد إحتله " Pancake " و هو الإسم الذي نعتقد انه سيكون الأكثر ترجيحا، رغم انه لا يندرج ضمن قائمة الحلويات أكثر من المأكولات لكنه لازال محتملا .
ان كنت مهتما بمعرفة الترشيحات الأخرى فهي كالتالي : 
Pizza , Panna Cotta , Paraline , Parfait , Pie , Pez . 




- تاريخ إطلاق الـ Android 9.0 : 

في السنة الماضية، توقع العديد من الأشخاص الإطلاق الرسمي لنظام Android 8.0 في شهر اغسطس / آب، لكن بسبب بعض التسريبات و ما الى ذلك، قامت جوجل بإطلاق نسخة 8.0 في شهر مارس / آذار ، قد يحدث نفس الأمر مجددا مع نظام Android 9.0، فنحن لازلنا في بداية السنة و قد بدأت تنتشر العديد من الإشاعات و كذا الإضافات و المستجدات التي سيأتي بها هذا النظام، لذلك قد نتوقع إطلاق النظام أقرب مما تعتقد، ربما الشهر القادم، من يدري، سنوافيكم بموعد الإطلاق الرئيسي قريبا . 



- سيأتي تصميم نظام Android 9.0 مشابه لحد كبير بنظام IOS 11 : 

تداولته الكثير من المواقع التقنية سابقا، اذ ان بعض المصادر تحكي ان نظام الأندرويد 9.0 سيأتي بتغييرات كبيرة من ناحية شكل الأيقونات و الأقسام Layout و كذا القوائم Menus، و سيكون الستايل الجديد مخالف للستايلات و الأشكال السابقة، بحيث سيكون جذابا و ذو لمسة شبيهة قليلا بأيقونات و شكل نظام IOS 11، فهل ستحاول الشركة محاكاة نظام الـ IOS 11 في جماليته؟ ربما ذلك . 

حتى الساعة، هذا ما نعرفه عن هذا النظام، لكن سنوافيكم بفقرات أكثر في كل مرة يتم نشر فيها سواء إشاعة، خبر مؤكد، او تصريح رسمي من الشركة الى حين إطلاق النظام بشكل رسمي .


- نظام Android P سيسمح لك بإستخدام هاتفك كلوحة مفاتيح / فأرة بلوتوث : 

أصبحنا نتعامل كذلك بشكل يومي مع مجموعة من الإضافات، على سبيل المثال TV Box او Smart TV التي تساعدنا على مشاهدة اليوتيوب او الأفلام عبر تطبيقات ذكية، لهذا سيتوجب عليك الحصول على جهاز يستطيع التحكم في لوحة المفاتيح على الشاشة او الفأرة كذلك، لكن نظام Android 9.0 سيأتي بهذه الخواص مسبقا و سيوفر لك إمكانية الإتصال مباشرة بالبلوتوث  مع الشاشة او اي جهاز اخر و إستخدام هاتفك على شكل كيبورد او ماوس بشكل عملي . 



- إطلاق رسمي لنسخة Android P Developers للمطورين : 


أعلنت جوجل اليوم كذلك ( 7 مارس / آذار ) عن إطلاق النسخة الخاصة للمطورين من نظامها المرتقب Android P او Android 9.0، النسخة التي يترقبها المطورون ليعرفو ما الجديد في هذا النظام و كيف يمكنهم تخصيص تطبيقاتهم بشكل عملي أكثر للعمل على النظام الجديد، و قد أطلقت جوجل هذا الأمر بشكل رسمي، اما بخصوص مستجداته، فسأترككم مع الفيديو التالي ليشرح الأمر بشكل أفضل : 





اترك تعليقا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق