كيف تقوم بإظهار شاشة هاتفك على حاسوبك و التحكم الكامل بها بكل سهولة

كيف تقوم بإظهار شاشة هاتفك على حاسوبك و التحكم الكامل بها بكل سهولة

كيف تقوم بإظهار شاشة هاتفك على حاسوبك و التحكم الكامل بها بكل سهولة

ربما قد تريد يوما إظهار شاشة هاتفك الذكي على حاسوبك ، والتحكم الكامل بها ، ربما تريد فعل ذلك في احد الشروحات مثلا ، فنجد ان العديد من الشروحات بالفيديو التي تتضمن وجود كل من الحاسوب و الهاتف يصعب تصويرها ، الا ان كانت شاشتي الجهازين معا في جهاز واحد ، و هذا ما سنقدمه لك في هذا الموضوع الخفيف ، إذ بنهاية هذا الشرح الكتابي البسيط ، ستستطيع بنهايته من جعل شاشة هاتفك الذكي تظهر في الحاسوب ، و يمكنك التحكم الكامل بها من خلال الحاسوب ، ناهيك على سرعة التحكم . 

ملاحظة مهمة  : هذه العملية لا تحتاج الى روت لجهازك الأندرويد . 


إذن دعونا نبدأ بالشرح بواسطة الخطوات ، تأكد أن تقوم بالخطوات بالترتيب و بشكل صحيح :

- أولا : قم بتنصيب الأدوات و التطبيقات المناسبة :



قبل البدئ ، علينا ان نحمل و ننصب التطبيقات المناسبة لهذه العملية ، لفعل ذلك سنحتاج الى إضافة لمتصفح جوجل كروم بإسم Vysor ، وهي الإضافة التي ستقوم بإظهار شاشة الهاتف على الحاسوب ، يمكنك فقط الولوج إليها عبر الرابط الذي قدمته لك ، ثم تنصيبها و إضافتها الى متصفحك ، ليس بتلك الصعوبة .
بعدها سنحتاج الى نفس التطبيق ، لكن هذه المرة للهاتف الذكي ، يمكنك تحميله من متجر جوجل من هنا  ، ثم تقوم بتنصيبه في جهازك الأندرويد ، بعد ان تقوم بهذه العملية ، فقد قطعت شوطا كبيرا .


- ثانيا : تفعيل الـ USB Debugging :


هذه الخاصية ستمكننا من توصيل الهاتف و الحاسوب و تقدم لنا إمتيازات كثيرة من خلال ذلك التوصيل ، كي لا يبقى الإتصال مربوط فقط بتوصيل البيانات او شحن الهاتف ، لتفعيله الأمر سهل و بسيط للغاية ، فقط أدخل الى إعدادات الهاتف ، ثم توجه الى خيار " حول الهاتف " او About Device ، في الغالب سيكون هو الخيار الأخير في خيارات إعدادات الهاتف .
بعدها نبحث عن الـ Build Number ، ثم نقوم بالنقر عليها لما يقارب 5 مرات ، هذا الأمر سيُمكننا من تفعيل خاصية الـ Developer Options في الجهاز ، لا تقلق ، لن يشكل الأمر أي خطر على جهازك .
بعد ان تقوم بتفعيل خاصية Developer Options في الجهاز ، نرجع قليلا للوراء في لائحة الإعدادات ، ستجد ان مكون جديد تم إضافته يحمل نفس الإسم ، نقوم الدخول إليه ، و نبحث عن خيار USB Debugging ، بعد ان تجده قم بتعليمه من أجل تفعيله .

- ثالثا : إظهار الشاشة :


بعد ان قمنا بكل ما سبق ، نأتي الى مرحلة إظهار الشاشة ، الأمر جد بسيط ، يكفي ان تقوم بإيصال الحاسوب و الهاتف بكايبل الإتصال ، يمكنك تجريب طرق أخرى للإتصال مثل الوايرلس ، لكن مبدئيا يُفضل إيصالهما بكايبل ، بعدها مباشرة ، نفتح الإضافة الموجودة على جوجل كروم ، و ننقر على زر " Find Device " ليبحث عن الهواتف الموصولة و التي تحمل نفس التطبيق أيضا ، سيظهر لك الجهاز الخاص بك في الإضافة ، نقوم بالنقر عليه و ننتظر قليلا ، سيطلب منك بعض الصلاحيات بالـ USB Debugging نقوم بالموافقة على ذلك ، ثم مرحى ، ستظهر لك شاشة الهاتف على الجهاز .


- رابعا : بعض الأشياء التي يجب عليك معرفتها :


عليك ان تعرف ان الشاشة على الهاتف و على الحاسوب متزامنتين تماما ، أي ان كل ما تقوم به على الهاتف يظهر على الحاسوب .
أيضا ، عليك ان تعرف انه يمكنك التحكم الكامل في جهازك من خلال حاسوبك فقط ، و بكل سهولة أيضا ، شاهد هاتفك ينفذ الأوامر دون لمسه .
شيئ اخر ، هناك بعض الخواص الجميلة في تطبيق Vysor و هو ما جعلني أختاره لهذا الموضوع ، ان التطبيق يسمح لك على الحاسوب بتصوير شاشة الهاتف أيضا ، إذ يمكنك عمل شروحات للهاتف من خلال حاسوبك فقط .

و إن كنت تبحث عن بعض البرامج المناسبة لك من أجل تصوير شاشة سطح مكتبك ، فنستعرض عليك الموضوع التالي :


شاركه على :