كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

وثائقيات National Geographic عليك متابعتها و الادمان على مشاهدتها



لا شك عزيزي القارئ , انه حاليا لم تعد توجد اي برامج مفيدة او مسلية او تثقيفية على شاشاتنا تفيدك و تغني عقلك بالطبع ... امر عادي , فكل ما نشاهده على شاشاتنا الضخمة فقط تفاهة في تفاهة , افلام و مسلسلات لا علاقة لها بالعالم العربي , برامج لا تمث للواقع بصلة , و اخبار كلها دواعش و بشار الاسد و قصف و قتل .. انا شخصيا , ما ان اشغل جهازي هذا , حتى تتلائم علي اشجان الحزن و الغضب و اليأس و فقدان الامل في مجتمعنا العربية , بغض النظر , ليس مجتمعنا العربي فقط , بل حتى نفسيتني تصبح متشنجة و مزاجي منقلب .. لانني ببساطة لم اجد شيئا يفيدني , او يسليني او يقدم لي شيئا لا اعرفه ...

لكن من جهة الجانب الايجابي , فلكنا تقريبا سنتفق ان قناة National Geographic Abu Dhabi هي القناة الوحيدة التي يمكنك ان تتابعها بدون تقلبات المزاج تلك .. فما تنفك من برامج حياة الحيوانات ذاك , حتى تأخذ مسيرة الاسماك في عيشها , و بعدها بعض من العلوم المجردة , وربما نتابع ذكاء السجناء .. و لما لا بعضا من دروس ترويض الكلاب .. كل هذا سنتطرق له في مجموعة من البرامج التي تحترم عقلك عزيزي القارئ و تفيدك بالطبع . 

إقرأ أيضا : نصائح مفيدة لك كناشر محتوى لجعل الزائر يتصفح موقعك لاطول مدة ممكنة

- كواليس الالعاب السحرية مع دي ام سي (DMC) : 
الاول في لائحتنا , و قد اخترت صورة العرض كصورة للموضوع ... برنامج خداعي بالطبع , و ذلك ما نحبه , هذا البرنامج يريك بعضا من حيل السحر و الخدع البصرية ( لاحظ عزيزي فالسحر الذي يقدمه بعيد عن السحر الذي اعتدنا عليه يعني الشعوذة ) , فحقا لا يوجد هناك سحر , كلها العاب عقلية , انها ثغرات في دماغ العقل البشري تحت عوامل ترددية , يدرسها الساحر بجهد فيصبح قادرا على قراءة عقول الاخرين كالكتاب المفتوح , فتظنها انت خدع سحرية .. لكن صديقنا دي ام سي هذا , اثناء مسيرته في البرنامج , فانه يكشف لنا ايضا بعض الخدع السحرية , ناهيك عن انه يقدم خدعا رائعا .. ساعة كاملة من المتعة . 

- لا شيئ مما سبق - عبقري الشارع : 

لازال صديقنا تيم شو (Tim Show) يقدم لنا عروضا مذهلة حقا , فبعد الاعيبه العلمية التي تكاد حقا ان تكون سحرية في برنامجه الاول " لا شيئ مما سبق " , فانه لازال حتى الان يقدم لنا برنامجه الرائع " عبقري الشارع " , برامج هذا العالم الفيزيائي تحترم بالطبع , يغير لنا كل مفاهيم الفيزياء رأسا على عقب , لقد درست في الثانوية كلا من قوانين نيوتون و غاليلي و بعض قوانين باسكال ايضا و حتى اننا قرأنا و استخدمنا نسبية اينشاين في الدروس النووية , لكن صدق او لا تصدق , انني عقلي البسيط هذا لم يستوعب الكم الهائل من المعلومات حينها , ربما لانني كنت ملزما على حفظها و اجتياز امتحانات فيها , لكن تبسط مفهومي لتلك الامور مع صديقنا تيم شو هذا , و انصحك ان تتابعه ايضا , فانا اعتقد انه سيجعلك تعشق الفيزياء مجددا :) . 

- العاب العقل - جون سيلفا : 

لا احد يستطيع ان ينكر ان جون سيلفا قد فسر لنا ميكانيكية اشتغال عقولنا و اجهزتنا العصبية , فضلا عن ذلك , فقد اكتشفنا ايضا ان كل من احاسيسنا قد تكون غادرة و كاذبة , فالعين فيها ثغرات كحالها حال الحواس الاخرى , فان لم تستطع العين تحديد كل من الابعاد الثلاثة ( الطول و العرض و الارتفاع ) فيمكن لاي شخص ان يتلاعب بعقولنا و ان يظهر لنا اشياء ليست على حقيقتها ابدا , هذا ما تعلمناه من برنامج " العاب العقل " , برنامج يحترم حقا عقلك عزيزي القارئ , و ليس كغيره من البرامج الاخرى , من منظور اخر , فيجب عليك ان تشاهده لانه و ببساطة فان مقدم البرنامج هو " جون سيلفا " , فهل لديك فكرة عن هذا الشخص ؟ لقد تم توشيح و تصنيف جون سيلفا على انه واحد من الفلاسفة النبغاء للقرن 21 , فكيف لك ان تغفل عن برنامجه ؟ . 

- سيزار للإنقاذ : 

ربما اكثرنا قليلا من برامج العقل و الخداع , اسف فانا حقا عاشق لهذه الفئة من البرامج .. لكن لا ننكر ان هناك برامج اخرى جميلة و رائعة , فصديقنا سيزار يقدم لنا برنامجا رائعا على قناة ناشيونال جيوغرافي , فهو سيرينا طريقة التعامل مع كلابنا , و نعم فمن خلال مشاهدتي لبرنامجه , فمعظمنا لا يعرف طريقة التعامل مع كلبه او حيوانه كيفما ما كان , فما يبقى لهذا الاخير اما ان يتمرد على سيده , او يحميه طريقة مبالغ فيها حتى يصبح وحشا يهدد الاخرين .. هذا ما علمني اياه سيزار .. فما الذي ستتعلمه انت من مدرب الكلاب المحترف هذا ؟ . 


بغض النظر عن هذه البرامج , هناك برامج قديمة عليك الاستفادة منها ايضا , يمكنك ان تجدها على اليوتيوب .. 
- هروب ماكر : 

كنت و لازلت من عشاق برنامج " هروب ماكر " الذي كان يبث على قناة ناشيونال جيوغرافي , لا ادري ان كان لازال يبث , او ان فقط برامج شبيه به , لكنني في الغالب لا اجد له اثرا على القناة اثناء متابعتي لها , لكن هذا لا يعني اننا لا يمكننا الاستافدة من هذا البرنامج , فيمكنك عزيزي القارئ ان تجد هذه البرامج على اليوتيوب و بكثرة حقا .. هروب ماكر هو برنامج يختص في جلب قصص حقيقية لاشخاص هربو من السجن في ولايات مختلفة في امريكا و بعضها ليس في امريكا , مشاهدتك لهذا البرنامج لا يعلمك انه يجب عليك الدخول الى السجن و ابتكار طريقة للخروج منه , لا , عكس ذلك , فستلاحظ ان كل الهاربين من السجن قد تعرضو لاضطهادات نفسية و جسدية جعلتهم يبلغون ذروة تفكيرهم ليكتشفو سبلا للهروب .. يعني ببساطة السجن مقزز فحاول عدم الدخول اليه . 

إقرأ أيضا : قائمة أفضل 18 قناة Youtube لتعلم الفوتوشوب

- ستيفن هاوكينز Steven Hawkins : 

هل لديك فكرة عن العالم Steven Hawkins ؟ تأتي قناة ناشيونال جيوغرافي ببرنامج فريد لهذا النابغة , لكنها اغفلت عن شيئ , او ربما اغفلت انا عليه , فهي لم تقدم لنا في بادئ البرنامج قصة حياة ستيفن هاوكينز , او حتى حياته , حسنا , دعني اقول لك انه لم يكن معاقا هكذا , بل كان رياضيا في صغره عالما و نابغة , و لكن اخذ منه المرض صحته فاصبح مقعدا , قد كتب ستيفن هاوكينز كتابات و روائع كثيرة في علم الفيزياء , اكثرها كانت تتمحور حول ميكانيكا الكم او الفيزياء الكمية كما هي معروفة لدى البعض , اذ كان يقول هاوكينز في احدى كتاباته " ان العالم مكون من بليارات من المجرات , كل مجرة تحتوي على بليارات اخرى من النجوم و الكواكيب , اذن فمن الطبيعي ان نجد في مجرات اخرى حياة مثل الحياة على الارض و هذا امر ليس بمستبعد " , ليس هذا فقط , فقط ابرز هاوكينز في اخر اعماله و التي كانت نظرية استنبطها سنة 2011 , تنص النظرية على ان طائة من نوع Airbus اذا سارت بسرعة قدرها كذا و كذا , ثم تمايلت بزاوية كذا و كذا , فان الجاذبية ستنعدم , الحقيقة , انه هو جرب بنفسه هذه النظرية رغم حالته المقعدة , و قد نجحت التجربة حقا .. فكيف لك عزيزي الا تتابع هذا النابغة ؟ .

هناك العديد من البرامج ناشيونال جيوغرافي , سواء جديدة او القدمية , فعالم النازية كان جد رائع , و اصطياد التونة العملاقة كان مميزا ايضا , ناهيك عن برامج الحيوانات و مواجهات حتمية و ما الى ذلك , و نذكر ايضا برامج الطبخ التي يسيل لها اللعاب التي تعرض حاليا , و ايضا مسابقات ناشيونال جيوغرافي للتصوير .. كل هذا يتطلب ان نرفع قبعاتنا لقناة لازالت صامدة بين قنوات التفاهة. 

اترك تعليقا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق