شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
الويندوز 10 (Windows 10) ... تعرف الى جديد الادوات و الاضافات الخاصة بهذا النظام

الويندوز 10 (Windows 10) ... تعرف الى جديد الادوات و الاضافات الخاصة بهذا النظام

windows 10 , ويندوز 10 , ما تريد معرفته عن الويندوز 10 , التقرير الشامل حول الويندوز 10

الويندوز 10 تقريبا هو اخر نسخة من شركة المايكروسوفت العملاقة , شركة لطالما قدمت لنا الجديد و الافضل بالطبع , و كان اخرها نظام تشغيل رائع تحت اسم Windows 10 , بعد ان كان مقررا ان ينسب اليه اسم Windows 9 , حدثت الكثير من التغييرات في هذا النظام , و ظهرت الكثير من الاضافات و الادوات فيه ايضا .. و سنستعرض اليوم مجموعة لا بأس بها باهم التحديثات التي اقترنت مع نظام التشغيل هذا . 

- التحكم بنظام الويندوز لم يعد بالامر الصعب : 
تأتي لنا نسخة الWindows 10 باضافة مميز استهل بها لائحتي هذه , و هي اضافة تحت اسم Settings App , ستجدها مباشرة بعد الضغط على علامة Start فوق زر اطفاء النظام .. هذه الاضافة مكنتنا من التحكم بالنظام بشكل اسهل و افضل , اذ يمكنك التحكم في كل من الاتصالات , التحديثات , حسابات الدخول , الباسووردات , الاجهزة المتصلة , شكل النظام , اعدادات Cortana , و الكثير الكثير , و لكن هذا لم يحذف الControl Panel المعتادة , فهي لازالت موجودة و يمكنك الولوج اليها في اي وقت تريد بالطبع .. الا ان Settings App سهلت الامر علينا . 

- متصفح جديد من الويندوز Edge Browser : 
لعدة سنوات , كان يعيب على شركة المايكروسوفت متصفحها السخيف Internet Explorer , لازال هذا المتصفح موجودا حتى الان في نظام التشغيل Windows 10 مع بعض التحديثات بالطبع , لكن جديد المتصفحات في هذا النظام , هو متصفح Edge Browser , الذي كان مقررا له هو الاخر ان يحمل اسم Spartan و لكن تم تغيير اسمه ايضا , يأتي هذا المتصفح بالكثير من الادوات ربما شبيهة بالمتصفحات الاخرى , مثل الدخول بحسابك و حفظ الصفحات و امكانية تعديل الاكواد (F12) , كما انه اصبح يشغل ايضا ملفات الPDF و الفيديو كما انه يتماشى مع النظام , اذ يمكنك تشغيل Cortana عليه .. هذا الشيئ قد يخلق رعبا شديدا لدى كل من المتصفحات المعروفة مثل جوجل كروم و فايرفوكس .. و الايام ستظهر هذا . 

إقرأ أيضا : قائمة أفضل 18 قناة Youtube لتعلم الفوتوشوب

- المساعد الشخصي Cortana : 
لطالما سمعنا و اندهشنا عن المساعد الشخصي Siri في اجهزة الابل , او Google Now الخاص بجوجل , و الان حان الوقت لتتصدر المايكروسفت هذه اللائحة بواسطة المساعد الشخصي Cortana , يمكنك ( او تمكنك لانها انثى :p ) هذا المساعد من الولوج الى كل ملفات نظامك مع امكانية البحث في الويب , و الجميل فيه ان يدعم التحكم الصوتي , يمكنك مراجعته و التحقق من خدماته بعد تعديله و تشغيله في نظامك . 

- يمكنك فتح اكثر من سطح مكتب واحد : 
من الاضافات التي اعجبتي صراحة , هو امكانية فتح اكثر من سطح مكتب واحد اي Desktop , يمكنك فتح اثنين مثلا و التنقل بينهما متى ما تريد , يمكنك استغلال هذا الامر في عدم تكديس اعمالك في مكتب واحد , يمكنك مثلا الاشتغال بالانترنت في واحد ,بينما يمكنك استعمال برامج اخرى في مكتب اخر ايضا .. 

- دمج للماضي مع الحاضر : 
من الاشياء التي ستلاحظ تغييرها ايضا , هي نافذة البدئ او Start , اذ تنقسم هذه الاخيرة الى قسمين , يمكننا ان نسمي القسم الاول بالماضي , و القسم الثاني بالحاضر , اذ ان القسم الاول يأخذ شكل الانظمة السابقة مثل الWindows 7 او Widnows Xp , بينا الجزء الحاضر يأخذ شكل الWindows 8 /8.1 , شيئ ابداعي جميل بالطبع ... 

- هل اشتقت لقائمة الويندوز 8 ؟ 
ان لم تعجبك نافذة Start الجديدة , يمكنك العودة لنافذة الWindows 8 , و ذلك بتفعيل Tablet Mode , و هكذا ستنتهز فرصة استخدام النافذة السابقة , لكن لا انصحك بذلك , فهذه الجديدة في غاية الروعة . 

- التحكم الكامل في الTask Bar و الStart Menu : 
بدون ان اكثر عليك , فانه يمكنك التحكم في الTask Bar و الStart Menu  بشكل كاامل , يمكنك تعديل الالوان , تغيير الاشكال , اضافة ادوات و ازالة ادوات, تزينها بالوان من عندك , جعلها مخفية Transparent ... , ببساطة , لك حرية الابداع في ذلك عزيزي القارئ . 

إقرأ أيضا : بالصور : طريقة ترقية نظامك الى اخر نسخة رسمية من الويندوز 10 بطريقة صحيحة

- تطبيق Xbox App : 
شيئ جديد اليس كذلك , لم يكن هذا التطبيق في الاصدارات السابقة , يحتاج هذا التطبيق للاتصال بالانترنت في بادئ الامر , لكن لا مشكلة , لم استخدم او اجرب هذا التطبيق , لكن الجميل فيه انه يمكنك من تصوير شاشة سطح مكتبك بكل بساطة . 

- تطبيقات جديدة : 
الى جانب تطبيق Xbox App , فان الويندوز يأتي بحزمة قوية من التطبيقات الاخرى , منها الOne Note و تطبيق 3D Builder , و ايضا تطبيق Mobile Assistance الذي يسمح لك في التحكم الكامل بجهازك , و لا ننسى مشغلات الموسيقى و الفيديو الجديدة التي تأتي بحلة رائعة .. ببساطة , اعتقد ام الويندوز سيجعلنا نتخلى عن الكثير من البرامج , كما ان هناك تحديث لبرنامج الحماية Windows Defender ... 

-استعمل Windows Hello : 
هو تطبيق اخر مدرج في نظام الويندوز , يتيح لك زيادة حماية نظامك و ذلك عبر قبل نظامك بواسطة بصمات الاصابع FingerPrints , لكن للاسف هذا التطبيق غير متاح في جميع الحواسيب , اذ يلزمك نوع من الHardware خاص بهذا الامر 

- هل اعجبك نظام الاشعارات (Notifications) : 
كل شيئ يحتاجه نظامك او يحدث في نظامك يصلك اشعار بسيط , ليس هذا فقط , بل قائمة الاشعارات تتضمن اعدادات هي الاخرى , و اعدادات جديدة مثل اعدادا الNote و الVPN و الMode Tablet الذي تحدثنا عنه سابقا .. جميل اليس كذلك ؟ 

- هل جربت الCalculator الخاصة بالWindows 10 ؟ 
شكل جديد و عمل مفيد و اضافات جديدة الخاصة بالالة الحاسبة الخاصة بنظام الWindows 10 , شكل جديد , و اضافات جميلة و لا داعي ان نتكلم عن الشكل بالطبع , فهو يصف نفسه .. 

إقرأ أيضا : قنوات يوتيوب مغربية و بودكاسترز مغاربة تميزو بالابداع عن غيرهم

- استخدم الPIN للولوج الى نظامك : 
على غرار العادة , قدمتنا لن المايكروسفت في هذا النظام 4 طرق تمكننا من الولوج الى نظامنا , اولها هي الطريقة العادية الخاصة بكتابة باسوورد الدخول , و الثانية ثقنية Windows Hello سابقة الذكر , اما الثالثة فهي الولوج عبر كود الصورة و التي شهدناه في نظامها السابق , اما جديد هذه النسخة فهي اضافة Code Pin يمكنك من الولوج الى نظامك فور ادخاله ... 

- هل علي استخدام الWifi Sense ؟ 
اثناء اصدار الويندوز 10 , فهناك شيئيان خلقا الضجة اكثر من المعتاد , الاولى هي عدم تمكن المستخدم من ايقاف التحديثات , اي ان المستخدم مجبر على تلقي تحديثات المايكروسوفت رغما عن انفه .. و الشيئ الثاني هو الWifi Sense , وهو ميكانيكية او تطبيق تمكنك من الاتصال من اي نقطة ويفي باستغلالك لصديق لك , يعني لو كنت انا متصل من احد نقاط الويفي , فيمكنني ان افعل الWifi Sense ليتصل الاخرون ايضا من نفس نقطة الويفي دون معرفة الباسوورد حتى .. هناك من يقول ان يمكن ان يكون خطرا على حاسوب المستخدم و انه يمكن الولوج الى الباسووردات و التجسس على المستخدم , لكن هذا الامر مستبعد و لم يتم ايضا اثباته بعد . 

- يمكنك دائما العودة الى نظامك السابق : 
في حالة قمت بتحديث نظامك الى الWindows 10 ثم لم يعجبك الامر , فيمكنك العودة الى نسخ سابقة في من الويندوز , ستجد هذا الخيار في الControl Panel يمكنك الدخول اليه و اتباع التعليمات بالطبع .. يمكنك ذلك حتى بعد استخدام الWindows 10 لمدة شهر .. 

هل لديك مشكل في الوندوز 10 ؟ 
المايكروسوفت اضافة ايضا اضافة الاتصال بهم , نعم , يمكنك الاتصال مباشرة من حاسوبك الى المايكروسوفت , هذا الامر جديد علينا , لذلك ان كان لك اي مشكل او واجهت مشكلة في استخدامك للنظام , يمكنك دائما ان تخبرهم بذلك :) 

اي استفسار او مشكل او لم تفهم طريقة اشتغال احد الخدمات او التطبيقات اعلاه , يمكنك ترك تعليق بسيط فيه استفسارك , و سنجيبك في اقل من رمشة عين .. شكرا لك على المتابعة :) . 

شاركه على :