ماذا لو كان عدد سكان العالم 100 شخص فقط !!

ماذا لو كان عدد سكان العالم 100 شخص فقط !!


السلام عليكم .. 
نحن نعيش في فضاء واسع , في كون لا بداية له و لانهاية , يتكون من العديد من المجرات , كل مجرة تتعدد بمجموعتها من الكواكب و النجوم و الاقمار , و من بينها كوكب الارض , كوكب يعج بالحياة من كل اصناف و اشكال الكائنات و المخلوقات , و نحن الان على قرابة 8 ملايير نسمة في مجمل الكوكب , لكن كيف ستكون الاحصائيات اذا كان عدد سكان الارض فقط 100 شخص فقط !! 
في هذا الموضوع , اود ان اقدم لكم احصائيات بسيطة , ربما لكثرة سكان الارض , اذا قدمنا هذه التفاصيل فلن تفيد في شيئ بل حتى انها لن تكون مفهومة , لكن ان اعتبرنا ان مجمل سكان الكرة الارضية هو 100 شخص فقط , فسيسهل علينا ان نفهم الاحصائيات التالية : 


لو كان عدد سكان العالم 100 شخص , فان 86 من هؤلاء الاشخاص سيكونون قادرين على القراءة اي تلقو تعليما , بينما 14 شخص لن يكون قادرا على ذلك .



لو كان عدد سكان العالم 100 , فان 61 شخصا سيكون اسيويا , بينما سيكون 12 شخصا اوروبيا , و 13 شخص افرقي و امريكي ايضا , بينا سيكون شخص واحد فقط من اصل استرالي .. 


سيكون عدد الرجال 48 رجلا في عالم مكون من 100 شخص , بينما ستكون النساء اكثر منهم بقليل , وسبلغن عدد 52 امرأة . 

لو كان العالم عبارة عن 100 شخص فقط , فان الغلبة ستكون للسود او الزنجيين , اذ سيكون لون بشرة 70 بشريا اسودا , بينما سيحظى الجنس الابيض ب30 شخص فقط !! 




ماذا عن المجاعة ؟ حسنا لو كان العالم 100 شخص فقط , فان 50 شخصا سيكونو قادرين على تلبية حاجاتهم الغدائية مبدئيا , رغم انها غير كافية , بينما 30 شخص سيكون قادر على تلبية حاجاته الغذائية بشكل تام , و سيكون 20 شخصا يعانون من سوء التغذية , بينما 15 شخص يعانون من امراض السمنة , و اخيرا , سيكون في دائرتنا هذه شخص واحد يتضور جوعا حتى الموت . 


سيكون فقط 7 اشخاص من اصل 100 شخص يملكون حواسيب في منازلهم , بينما 93 لا يملكون حواسيب . 

كانت هذه احصائيات بسيطة للعالم , يمكنك تطبيقها الان على 8 ملايير نسمة , و يمكنك ان تصدر حكمك ايضا .. فما رأيك بعالمنا ؟ 

شاركه على :