اصدرت شركة مايكروسوفت (Microsoft) اليوم (الاربعاء 29 يوليو 2015) النسخة الرسمية و الاخيرة من الويندوز 10 بعد اصدار العديد من النسخ التجريبية , و بإذن الله اليوم ساريك طريقة ترقية نظامك (ويندوز 7 و ال8 و ال8.1 فقط و ليس الXP خخخهه) من نظامه القديم الى النظام الاخير للويندوز 10 ... لن ادخل معك في تفاصيل نسخ الويندوز 10 , لكن كل ما سأخبرك له انه يشتغل على نفس متطلبات الويندوز 8 , اي 1 جيغا في الرام و 16 في الهارد بالنسبة لنسخة 32bit و 2 جيغا في الرام و 20 في الهارد بالنسبة لنسخة 64bit .. عدا ذلك , فان هذا الموضوع طويل كفاية , فدعوني ابدأه الان : 

المرحلة الاولى : 
اولا , يجب عليك ان تكون قد حجزت نسختك من قبل من هذا النظام , بالطبع شرح طريقة حجز نسخة معروفة و موجودة في جوجل بكثرة , لكن ان كنت كسولا في البحث فسأدلك كيف , يكفيك عزيزي القارئ ان تذهب الى تحديثات النظام عبر الControl Panel و تقوم بعمل بحث عن اخر تحديثات الويندوز , و بعد ان تقوم بإطفاء جهازك و تثبيث التحديثات , ستظهر لك العلامة التالية : 

المرحلة الثانية : 
بعد ان ظهرت لنا ايقونة تحديث النظام كما هو موضح في الصورة السابقة , سنضغط عليها الان مرتين من اجل ان تظهر لنا نافذة منبثقة لاعدادات التحديث , في السابق و قبل اصدار التحديث الرسمي من الشركة , كانت ستظهر لك بعض الاعدادات و الكتابات , لكن بعض اصدار التحديث , فستظهر لك عبارة " هل انت موافق على بدئ التحديث " او شيئ من هذا القبيل , للاسف لم اقم بتصويرها فقد غفلت عن الامر .. الان نضغط اننا موافقين , ثم ستظهر لك كتابة تدل على انه جاري تنزيل الويندوز 10 انتظر من فضلك , و سيظهر لك زر عليه كتابة اظهار مرحلة التحميل , بعد الضغط عليه , ستأتيك الصورة التالية , وهي دلالة على انه جاري تنزيل الويندوز 10 في اخر نسخه الرسمية : 

المرحلة الثالثة : 
بعد ان تأكدنا انه يتم تحميل الويندوز 10 عبر من المايكروسوفت , ما علينا الا الانتظار قليلا , نسبة الانتظار تعتمد على سرعة الانترنت , بالنسبة لي , فقد انتظرت مدة 20 دقيقة تقريبا .. , بعد ان ينتهي من تحميل الويندوز , ستظهر لنا نافذة منبثقة تلقائيا و هي كالتالي : 

بالطبع هنا سنوافق على التحديثات و نضغط Accepter , بعد الضغط عليها , ستظهر لك نافذة اخرى , سيخبرك فيها ان تقوم عزيزي القارئ بحفظ عملك الذي تشتغل عليه لان الحاسوب سينطفأ , نقوم بذلك بالطبع , ثم نغلق كل النوافذ , ثم نضغط OK .. و بعدها نمر للمرحلة الرابعة . 

المرحلة الرابعة : 
بعد ان قمنا بغلق النوافذ , و ضغطنا OK , ستلاحظ ان جهازك سيمر بنفس الحالة التي يمر بها عندما نطفأه , لكن ستظهر لنا العبارة التالية : 

لا لا , ليست هذه عملية الترقية , بل هذه فقط عملية الاستعداد من اجل عمل الUpdate للنظام , ستأخذ منك هذه المرحلة ايضا وقتا لا بأس به قد يصل ل 15 دقيقة تقريبا .. على العموم علينا ان ننتظر .. 

المرحلة الخامسة : 
بعد ان تنتهي المرحلة السابقة , ستلاحظ ان جهازك قام باعادة التشغيل , و مباشرة بعد اعادة التشغيل , ستظهر لك النافذة التالية و هي النافذة الخاصة بتحديث النظام و ترقيته : 

ستأخذ معك هذه المرحلة وقتا اكثر من غيرها , اذ ستسغرق اكثر من ساعة و نصف , لاننا الان في هذه المرحلة نقوم بتنصيب الملفات الجديد و تحديث نظامنا :) . 

المرحلة السادسة و الاخيرة : 
بعد ان ينتهي العد في المرحلة السابقة , ستلاحظ اعادة تشغيل جهازك مرة اخرى , لكن هذه المرة سيظهر لنا اعدادات النظام , اي انه تمت ترقية الويندوز بنجاح : 

لقد انتهينا عزيزي , مبرووك عليك ^_^ , الان كل ما عليك فعله هو اتمام الاعدادات الاعتيادية , و بعدها مباشرة ستسطيع اللجوء الى سطح مكتبك الخاص , و هذه الصورة الاخيرة نبذة عن سطح شكل سطح المكتب بعد التحديث : 


نستقبل كل استفساراتك الخاصة بالتحديث فقط , اما الاستفسارات الاخرى مثلا حول كيفية الاشتغال بالويندوز او هل الويندوز يتجسس عليك او طريقة ايقاف التفعيلات و ما الى ذلك , فلن نستطيع الاجابة عنها كونها خارجة عن سياق هذا الموضوع , لكن سنخصص لها موضوع نجيب فيه عن كل الاستفسارات الخاصة بهذا النظام ... شكرا لكم و نتمنى ان تعلمو اننا سهرنا لساعات من اجل التصوير و التحديث و الكتابة , فعلى الاقل شاركنا بتعليق او نشر للموضوع .. شكرا . 

شاركه على :