شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
نظام Mac على نظام الLinux , لمحبي تجربة  الMac OS

نظام Mac على نظام الLinux , لمحبي تجربة الMac OS

السلام عليكم .. 
كلنا على دراية بمعظم انظمة التشغيل , منها الويندوز , و بعض توزيعات اللنكس , و ايضا نظام الكروم او الMac كما يصطلح عليه بين الجميع .. و انا شخصيا متفائل بهذا التنوع , اذ يبقى دائما النظام شيئ اختياري لكل مستخدم , لكن من الاشياء الجميلة و الغريبة ايضا في نفس الوقت و التي وجدتها على الانترنت , هو وجود نظام لينكس , لكنه مصمم بشاكلة الماك , شيئ غريب اليس كذلك ؟ ذلك ما سنناقشه في هذا الموضوع . 
نظام Chromixium هو نظام لينكس بامتياز , ذو اساس Ubuntu , نظام ليس كسائره من ملايين توزيعات اللنكس المنتشرة بين العامة , فهذا النظام و على عكس الانظمة الاخرى , فهو يمتلك واجهة نظام الماك الذي لاطالما اشتهرت بها اجهزة الmacbook و غيرها من الحواسيب المصنعة من طرف شركة Apple , لكن هذا النظام بالطبع له سلبياته , في الحقيقة و قبل ان اكمل لك هذا الموضوع , فانا حاليا احمل هذا النظام و لازلت لم اجربه بعد , و اتمنى ان تكون لي عودة في شرح هذا النظام حين تحميله .. 
نعود الى موضوعنا , فهذا النظام يمتلك سلبيات , من اهمها , ان هذا النظام عند تنصيبه ينصب معه بعض التطبيقات الصغيرة فقط مثل جوجل كروم و ما الى ذلك , و هو غير قابل ابدا الى تنصيب برامج اخرى , يعني انك اذا اردت ان تنصب برامج اخرى على هذا النظام , فللاسف لا يمكنك , في الحقيقة , عند قراءتي عن هذا النظام , فقد تأكدت ان هذا النظام هو نظام خاص فقط بتصفح الانترنت على واجهة الماك .. نعم هذا كل ما في الامر , فان كنت من مدمني تصفح الانترنت بشدة , فان هذا النظام قد يناسبك , خصوصا انه يأتي بواجهة جميلة و جذابة لنظام الماك .. لكن حتى و ان كان شبيها لدرجة كبيرة بنظام الماك .. فلا تنسى انه في الاصل نظام لينكس . 
اخيرا , اعتقد ان هذا كل ما يجب قوله بخصوص هذا النظام .. اخيرا ساستعرض عليك رابط تحميله اذا ما فكرت في تجربته و انصحك بذلك , فلن تخسر شيئا اذا اردت تجربة شيئ و اكتشاف العالم الافتراضي هذا , فلا تكن منغلقا فقط على نظام الويندوز و متلهف لنظام الويندوز 10 , بل جرب دائما الجديد و الافضل ... لتحميل نظام Chromixium ... من هنا

شاركه على :