شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
اكبر و اقوى الاكاذيب و الاساطير عن الحاسوب صدقناها جميعا !!

اكبر و اقوى الاكاذيب و الاساطير عن الحاسوب صدقناها جميعا !!


السلام عليكم ... 
ان تعرف كيف تتعامل مع حاسوبك لهو امر ضروري لكل مستخدم لهذا الجهاز , فكيف لك ان تشتغل عليه و انت لا تعرف محتوياته , خصوصا من ناحية النظام , فان تعرف خبايا النظام الذي تستخدمه سيسهل عليك الكثير من الامور في استعمالك اليومي لجهازك هذا , لكن هناك بعض القيل و القال عن بعض الخرافات و الاساطير و الاكاذيب التي انتشرت بل و صدقها الكثيرون , و هنا و في موضوعي هذا ساستعرض عليك اهم هذه الاكاذيب , و ذلك بغية تصحيح فكرنا هذا و تغييره للافضل بإذن الله : 

الهاكرز يحاولون جاهدا اختراقك 
في الحقيقة , كانت هذه من اغبى الخرافات التي ارى الناس يتداولونها كل يوم , كل مرة يحدث خطأ في حاسوب شخص ما , يتصل بي و يقول , لقد تم اختراقي , لكن للاسف هذا الامر غير صحيح , لا يوجد ابدا في هذا العالم شخص يريد اختراق ( هناك حالات خاصة ساتطرق لها ) , نعم كما قلت لا احد ابدا يريد اختراقك عزيزي المستخدم , لكن انتظر , لقد تم اختراقي مرة او تم اختراق صديقي ؟ فماذا تقول حول هذا ؟ , حسنا دعني اقول لك ان الهاكر عندما يريد الاختراق , لا يستهدف حاسوب واحد , بل ينشر فيروسه ذاك ( Botnet او Rat او غيرها )  عشوائيا في الويب , ربما يلفقها في ملف تورنت و ينشره في مكان ما على احد المنتديات , و يصادف انك حملت فيروسه ذاك فتم اختراقك , اما ان يستهدف هاكر ما حاسوبك الشخصي في هذا مستحيل , الا في حالة اذا ما كنت عزيزي المستخدم كنت " هدف قيم " , اي مثلا لديك شركة ما او سيرفر حكومي او شيئ من هذا القبيل . 

مواقع التحميل المجانية سليمة 
ان كنت تعتقد ان مواقع معينة لتحميل الملفات هي عبارة عن مواقع سليمة , فاستيقظ من غفوتك هذه , سواء اكثرية المواقع شهرة مثل Download.Com او Filehippo او Softpedia او Sourcforge فهي يا اخي لن ولم تكن يوما مواقع امنة لتحميل الملفات او البرامج , في الحقيقة دائما ما يكون هناك تنصيب لاحدى البرمجيات الخبيثة مع هذه البرامج خصوصا في هذه المواقع .. لذلك احذر دائما , خصوصا اذا كنت من مهووسي الخصوصية و التحميل النظيف بالطبع .. و افضل شيئ تفعله , هو تحميل اي برنامج من موقعه الاصلي .. 

لا تنسى ان تطفي جهازك ليلا 
ان تطفئ الحاسوب لهو امر ضروري بالطبع , فاي جهاز الكتروني يحتاج للراحة , لكن ماذا لو كنت تشتغل على شيئ مهم جدا ؟ قد يأخذ منك اياما من اجل اتمامه , و انت لا تستطيع حفظه ؟ , هل تعلم ان خيار Mettre En Veille او ما يعرف ب Sleep Mode , يمكنك من اطفاء جهازك بدون فقدان ما تشتغل عليه , حتى الان كلنا نعرف هذا , لكن هل تعلم انه يمكنك ان تقضي ايام و اسابيع دون ان تطفي جهازك , فقط بهذه الطريقة , و صدقني لن يحدث شيئ لجهازك او لعملك , كل شيئ تمام , اعتقد ان الكثيرين لن يصدقوني بخصوص هذا الامر , لكنه حقيقي و مجرب و لا تقلق ابدا من ان يحدث شيئ لجهازك .. 

التحديثات ستدمر حاسوبك 
كثير منا يخاف من تنصيب التحديثات او Mise A jour , او ما يصطلح عليه بالانجليزية بالUpdate , قد يعتقد البعض انه تمر ملفات ضارة او فيروسات اثناء عملية التحميل , لكن التحديثات ليس كما يبدو عليها , بل في الحقيقة هي مفيدة لجهازك , لا ننسى ايضا انها تحمي جهازك , نعم , تخيل معي انك منصب برنامج Avast مثلا , و ظهرت ثغرة في البرنامج قد يستغلها الاخرون , الان تقوم شركة Avast بترقيع تلك الثغرة و ترسل تحديثا لكل الحواسيب المنصبة لهذا البرنامج ليتم ترقيع الثغرة لديهم , فتخيل معي انك اوقفت التحديث ,  فهل تعلم ان الثغرة لن يتم ترقيعها في جهازك ؟ مما يجعلك دائما عرضة للخطر ... 

Internet Explorer الاسوأ , الابطأ , الغير احترافي على الاطلاق 
اذا كنت من المهووسين الحقيقيين , فانت على دراية ان متصفح الميكروسوفت الاكسبلورر هو الاسوأ على الاطلاق , لكن الغريب في الامر ان بعض الاحصائيات تقول , ان انترنت اكسبلورر يتصدر المراكز الاولى في التصفح , هل تعلم لماذا ؟لان هناك اشخاصا لا زالو يستعملونه , خدو ان كنت تتصفح موقعنا هذا من هذا المتصفح , فدعني اخبرك ان المتصفح الذي تستعمله الان ( وهو اكسبلورر ) هو الاسوأ تاريخيا , بل انه اسوأ من هتلر الذي قتل نصف العالم , اسوأ و اشد سوءا من اي شيئ في حياتك , اذاك اغلقه الان , و اكمل مقالتنا من متصفح اخر .. 

لمشاهدة هذا الفيديو بجودة عالية .. حمل هذا الCodec 

ان كنت حقا لازلت تصدق بمثل هذه النافذة المنبثقة الصغيرة التي تخبرك انه يمكنك تحميل احد الCodec لمشاهدة الفلم او الفيديو بميزة FHD , فاعلم انك على وشك ان تصاب بفيروس او مالوير في حاسوبك ذاك , لا يوجد شيئ مثل هذا اخي الكريم , و في الغالب يتم استخدام هذه الPop-up لشيئين : اولا الاعلان لشركة او مادة ما , ففور الضغط على Install Now يتم تنصيب عشرات البرامج دفعة واحدة و بذلك دعنا نقول انه تم خداعك , او يتم استدراج ضحايا و تنصيب برمجيات خبيثة في جهازك , لذلك انتبه دائما . 

افعل ما يحلو لك , مادام مضاد الفيروسات منصب في حاسوبك 
نعم , و لازال الكثيرون يعتقدون انه يمكنك استخدام برامج الهاكينغ او الدخول الى مواقع مهما كان تصنيفها سواء مضرة او جيدة , و لا يهم ما يحدث , فالانتي فايرس سوف يحميني و يعيق دخول اي فيروس الى الجهاز .. حسنا ليس تماما , في الحقيقة الانتي فايرس قادر فقط على صد بعض انواع الفيروسات , و دعني اوضح لك ان اغلبية الفيروسات يتم تشفيره بطريقة جيدة " كلين كما يقال بين الهاكرز " و هي قادرة على تجاوز خط حماية الانتي فايرس . 

تنظيف ملفات الCash او الPrefetch سيسرع حاسوبك 
لا و لن و لم تكن يوما عملية تنظيف ملفات الCash قادرة على تخفيف جهازك , و اقصد بملفات الCash ملفات الPrefetch و الTemp و الCookies , نعم , تفريغ ازبال هذه الملفات لن يساعد حاسوبك ابدا في ان يصبح سريعا , لكن ان كان كذلك , فلما ينصح بتنظيفها ؟ حسنا هناك دائما سبب منطقي , فحذف و استفراغ هذه الملفات سيجعلك تكسب بعض المساحة الاضافية على جهازك فقط . 




شاركه على :