شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
7 أشياء ستجعلك تحب و تدمن على توزيعة الKali Linux

7 أشياء ستجعلك تحب و تدمن على توزيعة الKali Linux


السلام عليكم .. 
هل جربت يوما توزيعة من توزيعات اللنكس , ربما الBackTrack مثلا , او توزيعة Wifiway على سبيل المثال , لكن هل جربت الKali ؟ الKali هو النسخة الاخيرة لسلسلة الBackTrack و هو حقا نظام رائع , اذا لم تستخدم هذا النظام من قبل , فاستعد فعند انتهاءك من قراءة الموضوع ستبدأ في تحميله و تنصيبه , اما اذا كنت تستعمله , فهذه التدوينة ايضا ستجعلك ترى هذا النظام كأنه الاقوى عالميا ... سأطرح عليك 7 اشياء ستعجبك في الKali Linux و ستجعلك تدمن عليه : 
1 - الKali Linux هو ملاذ كل مستخدم للحاسوب 
ربما يعتقد البعض , ان الKali هو نظام خارق لا يمكن لاي احد استخدامه , بل فقط الهاكرز المحترفين و خبراء المعلوميات من يستخدمه , في الحقيقة , لا علاقة لهذا الامر بالKali , بل في الحقيقة هو نظام اكثر تبسيطا من الويندوز , بل سهل جدا , انه كشرب الحليب , بل ان الويندوز معقد كثيرا مقارنة مع اللنكس , لذلك يمكن لاي مستخدم للحاسوب يعرف كيف يطفئ و يشغل الجهاز ان يشتغل في اللنكس . 

2 - اهم برامج اللنكس ليست عبارة عن Console 
ستتفق معي ان اخبرتك ان ازيد من 70% من اداوت اللنكس عبارة عن Console و تحتاج الى ان تحفظ الاكواد و كتابتها من اجل تشغيل البرنامج , لكن هل تتفق معي ان اخبرتك ان اهم ادوات اللنكس , عبارة عن برامج بازرار و ليست Console بأكواد ؟ لنأخذ على سبيل المثال كلا من اداة الVega , و الMaltego , و Hydra , و Fern Cracker و المزيد و المزيد من الادوات , او اليست هذه ادوات مهمة ؟ و رغم ذلك فانها عبارة عن برامج و ليست بمود كونسول . 
3 - نعم , الكالي يستطيع اختراق حسابات الفيسبوك 
كلما اتحدث مع شخص حول الكالي , يقول لي : هل يمكن ان يخترق حساب الفيسبوك ؟ , هل نسيتم ازيد من 120 اداة احترافية و تريدون فقط طريقة اختراق الفيسبوك ؟ حسنا لا يهمنا , نعم الكالي يمكنه اختراق حسابات الفيسبوك , كيف ذلك ؟ يمكنك ذلك بطريقتين , الاولى استخدام SetoolKit و الثانية استخدام برنامج بايثون يقوم بفحص مجموعة من الباسووردات , اما الباسووردات يمكنك ان تقوم بصناعتها بادوات خاصة مثل الCrunch او jhon the ripper , و لنا عودة بالفيديو لنشرح نظام اللنكس قريبا . 

4 - ان اتقنت اداتين , اتقنت الكالي كاملا  
الكالي به العديد من الادوات , لكن و في نظري , اصعب اداتين هما الArmitage و الMetasploit , و انا اعتقد انك اذا ما احترفتهما فقد اتقنت الكالي بأكمله , ربما هناك من يخالفني و يقول انه يوجد الكثير من الادوات الاخرى المفيدة , لكني اعتقد ان هذين هما الاكثر تعقيدا .. 

5 - الكالي يمكنه ان يشتغل على اضعف الحواسيب 
توقفت قليلا اثناء كتابتي لهذا الموضوع , فاذا بي اتصل على الفيسبوك و يسألني احد الاخوة يقول " لدي جهاز 4 جيغا فالرام و 500 جيغا في الديسك - و ما الى ذلك - فهل يمكنني ان انصب اللنكس ام انه لن يشتغل عندي " ففكرت في ان اضيفها الى لائحتنا , و اقول لكم , ان الكالي , يمكنه ان يشتغل على رام 512 , و على هارد 20 جيغا فقط , هو ليس كالويندوز يحتاج الى الكثير من متطلبات الجهاز , بل انه يشتغل على اي متطلبات . 
6 - الكالي لا يجعل منك هاكر , لكن يجعل منك ما هو افضل 
اذا نصبت الكالي لديك , فلا تسمى نفسك هاكر , لانك لست كذلك , لكن عليك ان تسمى نفسك خبير لينكس , فتقريبا كل توزيعات اللنكس متشابهة لكن من خلال تجربتي لبعض من توزيعات اللنكس , اعتقد ان الكالي هو الاكثر تعقيدا , في الحقيقة لا ادري ان كان حقا معقدا ام لا , كما ان الكالي يعلمك الكثير من الاشياء , و الاهم من ذلك انه يمتلك ادوات لن تجدها ابدا في اي نظام اخر , وهو المطلوب , لانك ستتعرف على اشياء جديدة . 

7 - يمكنك تشغيل الويندوز و الكالي دفعة واحدة 
بواسطة اداة Vmware Workstation او اداة Virtual Box يمكنك تنصيب الكالي مع الويندوز , و تشغيله وقتما تريد , و لست ملزما بتنصيبه كنظام رئيسي تشتغل به صباحا و مساءا , فلا ننسى ان الكالي ايضا لا يتوفر على العديد من الادوات الموجودة فقط في الويندوز . 

و اخيرا ... اتمنى ان تكون هذه الاشياء قد اقنعتكم و بسطت مفهوم اللنكس لديكم .. و اقول لك الان , اطلق العنان لنفسك في عالم اللنكس !! 

شاركه على :