شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
تعرف على توزيعة Santoku-Linux لاختبار اختراق الهواتف

تعرف على توزيعة Santoku-Linux لاختبار اختراق الهواتف

تعرف على توزيعة Santoku-Linux لاختبار اختراق الهواتف


السلام عليكم ... 
توجد الكثير من توزيعات اللنكس , خاصة الخاصة بالاختراق , و نذكر اهمها الBackTrack او نسخته الاخيرة الKali , لكن هل سمعت يوما بتوزيعةuSantoko ؟ 
في هذا الموضوع سنقدم نظرة اولية لنظام Santoku Linux , و نعدكم اخواني الكرام , بانه لنا عودة لهذا النظام لنشرحه بالفيديو بإذن الله , لكن اليوم و في هذا الموضوع , سنشرح هدف النظام , ادوات النظام , و اخيرا تحميل هذا النظام , لنبدأ . 

اذن ما هو نظام Santoku Linux ؟ 
نظام Santoku linux هو نظام لنكس بالطبع , نظام يهدف الى فحص الاجهزة النقالة او الهواتف بانظمة متنوعة سواء Android او IOS او حتى اجهزة الSymbian , و اكتشافها و حتى اختراقها , الجدير بالذكر في هذا النظام ايضا , انه يمتاز بالعديد من الادوات الاخرى و التي لا تختص بالاختراق , بل بالتطوير , و سنشرحها في الفقرة التالية , اما هدف النظام الرئيسي فهو اكتشاف و تحليل ثغرات الاجهزة الالكترونية بانظمة مختلفة . 

ما هي ادوات الSantoku linux ؟ 
النظام يتوفر على ادوات كثيرة , نذكر منها انه يمتلك ادوات الفحص مثل Nmap و Burpsuit و هي بأساس الروت (as root) يعني مخصوصة للهواتف , يجوز بالذكر ايضا , انه يحتوي على ادوات الReverse Engenering , او ما يسمى بالهندسة العكسية , و هي التصنيف الذي يحتوي على اكثر عدد من الادوات الرائعة , و التي ادهشتني صراحة , خصوصا بعض الادوات الاحترافية مثل Jasmin و غيرها .. لكن افضل ما في هذه التوزيعة , هو احتواءها على تصنيف Developpement Tools , و التي تحتوي على ادوات خاصة ببرمجة تطبيقات الاندرويد , مثل Eclips و Android SDK Manager , و ايضا Android Studio , مما يجعل هذه التوزيعة , ليست خاصة بالاختراق فقط , بل بتطوير و برمجة تطبيقات الاندرويد ايضا , و هي في نظري , توزيعة متكاملة لصناع التطبيقات و مهووسي الاندرويد . 

تحميل نظام Santoku Linux : 
قبل ان اقدم لك رابط التحميل , اقول لك اننا قد وصلنا الى نهاية تعريفنا المبسط , و كما هو مشروح في العنوان فانه فقط عبارة عن نظرة اولية , و ستكون لنا عودة لهذا النظام بعد اكتشاف خباياه , و سنقدم لكم بإذن الله الشرح بالفيديو . بالتوفيق . 

شاركه على :