شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
اشياء بسيطة يجب على كل مستخدم للحاسوب معرفة كيفية عملها

اشياء بسيطة يجب على كل مستخدم للحاسوب معرفة كيفية عملها

اشياء بسيطة يجب على كل مستخدم للحاسوب معرفة كيفية عملها


السلام عليكم ... 
ان الانترنت , او بالاحرى استخدام الحاسوب , ليس هو الدخول الى الفيسبوك و السهر امامه لساعات , و تسمي نفسك " متقن للحاسوب " بل هناك امور , يجب عليك ان تتقنها مبدئيا , و بعدها يمكنك الرجوع الى الفيسبوك و السهر امامه , لكن قبل ذلك , اليك بعضا من الخطوات او الاشياء المهمة التي وجب على كل مستخدم للحاسوب حتى قبل ان يتعلم الكتابة ان يتقنها .. : 

1 - عمل نقط استعادة للنظام : 
في الغالب , يجب عليك ان تتعلم كيفية عمل نقط استعادة للنظام في كل مرة تقبل فيها على تثبيث برنامج , او تشغيل لعبة ما او شيئ من هذا القبيل , لماذا ؟ حتى ما اذا واجهتك مشكلة في تنصيب البرنامج , و اثر على احد ملفات الويندوز مثلا , و تعطل , يمكنك بكل بساطة عمل استعادة للنظام و العودة الى الوضع الذي كان عليه سابقا قبل ان تنصب البرنامج ... 
لمعرفة كيفية القيام بذلك , اخترت لكم احد الفيديوهات في اليوتيوب من هنا

2 - تعلم و اتقن اختصارات لوحة المفاتيح : 
ان كنت لا زلت تنسخ الكلمات عبر النقر يمين بالفأرة و البحث عن copy ثم الضغط عليها , فعليك ان تعلم انك قد اضعت 3 ثواني في فعل ذلك , بينما ان ضغطت Ctrl+C ستكون قد اضعت نصف ثانية , ليس هذا فقط , بل عليك ان تعلم , ان اي شيئ تفعله في حاسوبك بواسطة الفأرة , يمكنك عمله باختصارات لوحة المفاتيح , بل و ستختصر الوقت و الجهد ايضا .. 
اخترت لكم هذا الموضوع من ويكيبيديا الخاص باختصارات الكيبورد من هنا

3 - تعلم حماية نفسك من الفيروسات : 
اول شيئ عليك فعله بعد فرمتة حاسوبك , هو تنصيب الانتي فايرس , او مضاد الفيروسات , فهذا امر بديهي , لكن هناك بعض الاشخاص من ينصب مضاد فيروسات ضعيف , او ينصب اكثر من واحد , فيؤدي الى ثقل حاسوبه , مشاكل في حاسوبه , و تدفق الفيروسات .. لذلك انصحك باستخدام مضاد فيروسات قوي مثل Avast او Bitdefender او KasperSky , و تنصيب بعض البرامج المساعدة في الحماية مثل MalwareBite-Anti Malware او Trojan Killer . 

4 - اعرف طريقة الاتصال بالانترنت و حل مشاكل الاتصال و الشبكة لديك : 
ان كان لديك راوتر في منزلك , فعليك ان تعلم كيفية تنصيبه , و اتصاله مع الحاسوب , و حمايته , و تسريعه ايضا , فاذا ما اهملته , فقد تتسبب في اختراقك انت , نعم , قد يتصل احدهم من الراوتر الخاص بك , و قد يأذيك بشكل كبير الى درجة قد تصل الى يخرب كلا من الراوتر و الحاسوب , ففي النهاية , كنتما متصلين من نفس الشبكة . 

مصطلحات خاصة بالشبكة ربما تعلمها لكن لا تعرف معانيها , تعرف عليها الان

5 - اجعل هاتفك يحافظ على البطارية قدر الامكان : 
ان كان تنصيب الانتي فايرس هو اول شيئ عليك ان تعرفه بعد فرمتة حاسوبك و قبل تنصيب اي شيئ اخر , فان معرفة كيفية الحفاظ على البطارية هو اول شيئ عليك ان تعلمه حتى قبل ان تقوم بتشغيل جهازك .. فان لم تعلم بعض الاساسيات , مثل عدم استخدام الشاحن و البطارية في نفس الوقت و غيرها من الاساسيات , فاضمن لك ان بطاريتك ستصبر لاقل من اسبوع حتى تنتهي 
خطوات بسيطة للحفاظ على بطارية حاسوبك من هلاكها
6 - ابق ملفاتك الخاصة محمية دائما : 
ان الانترنت او عالم الويب , لم يعد امنا كما يعتقد البعض , لذلك , لا تجعل ملفاتك الشخصية عرضة للسرقة , و اليك بعض النصائح , اولا لا تضف ملفاتك الشخصية في جهاز تتصل به دائما او تقوم باعمال كثيرة به , بل قم بوضعها في قرص CD مثلا و احتفظ بها , او قم باضافتها في جهاز اخر , و ثانيا لا تتصل من نقاط ويفي مفتوحة , فغالبا ما تكون خطيرة على جهازك . 

الى هنا اصل معك الى الختام , لا تنسى انه عليك دائما ان تتعلم الحماية قبل اي شيئ اخر . بالتوفيق . 

شاركه على :