كيف يقوم الSpammers بجلب ايميلك الخاص و استغلاله

كيف يقوم الSpammers بجلب ايميلك الخاص و استغلاله


السلام عليكم .. 
لا بد انك في غالب الاحيان تجد بعض الرسائل الغير مرغوب فيها و الغير مفهومة في بريدك الالكتروني , و ربما تتساءل , من اين تأتي هذه الرسائل , هل تسجلت في موقع ما ؟ لكن الرسالة لا علاقة لها بمحتوى الموقع الذي تسجلت فيه ؟ اذن من اين أتت ؟ ثم بعد تفكير طويل , تجد انها رسالة سبام او بالاحرى رسالة احتيالية , و قد تتجنبها و تنجو من شيئ خطير , و قد تتبع ما فيها و تسقط في الفخ .. و لكن سيبقى دائما السؤال المحير , من اين حصل هذا السبامر على هذا الايميل ؟ . 

حسنا اليوم ساريك 4 من اهم الطرق التي يحصل بها اي سبامر على الايميلات , لذلك اذا لم تكن سبامر , فهذا الامر قد يفيدك في تجنب السقوط في مثل هذه الافخاخ و الخدع التي بواسطتها يحصل السبامر على الايميل .. اما اذا كنت سبامر , فاستمتع بقراءة هذا الموضوع و الاستفادة منه ايضا . 

الطريقة الاولى : شراء MailList (لائحة ايميلات ) : 
يتم شراء الايميلات بشكل غير شرعي , خصوصا في مجال الBlack Market , اي الاسواق السوداء , و التي يتم بيع و شراء قوائم الايميلات بشكل غير قانوني , و قد يكون و بعامل الصدفة , او باختراق احد المواقع التي تسجلت فيها مسبقا و حصل الهاكر على لائحة ايميلات الموقع , ليذهب ليبيعها في السوق السوداء او يتاجر او يقايضها بشيئ اخر . 

الطريقة الثانية : Harvesting Programs : 
او بالعربية , برامج الحصد , و هي ليست برامج بمعنى الكلمة , بل هي عبارة عن bot , اي روبوت , اما عمله بالتحديد , فهو يقوم بتصفح مواقع الانترنت , المنتديات , و مواقع التسجيل و ما الى ذلك , و حصد الايميلات المتواجدة فيها , و هو يشمل الكثير و من الفروع ان صح التعبير , و لا يمكنني ان اتعمق اكثر , ربما لانني انا ايضا لم ادرس كثيرا مجال الHarvesting و خواصها , لكن مبدئيا , فهي تستعمل مبدأ التخمين في الحصول على الايميلات ايضا , لذلك , حاول دائما ان تتسجل بايميلك فقط في المواقع الضرورية لتجنب وقوع ايميلك في ايادي السبامرز . 

الطريقة الثالثة : برامج الBrute Force او (Dictionary) : 
في الحقيقة , المبدأ الاساسي لهذه الطريقة هو التخمين , اذ يقوم بتكوين ازيد من الف ايميل في اقل من ساعة , مع ان اغلبية الايميلات تكون خاطئة , فمثلا , قد يكون فقط 100 ايميل من 1000 ايميل صحيحة و تنتمي لاناس حقيقيين . مع ان نسبة الحصول على ايميلات حقيقية كثيرة من هذه الطريقة هو امر منعدم , الا انها ايضا الاقل استخداما من طرف السبامرز . 

الطريقة الرابعة : خدمات Subscribe : 
غالبا ما تجد نفسك في احد المواقع , الذي يطلب منك وضع ايميلك من اجل تحميل شيئ ما , فاذا ما كنت حقا تريد تحميل ذلك الشيئ , فانك ستضع ايميلك , دون ان تعرف اسم الموقع حتى , لذلك يبدأون في مراسلتك , و في بعض الاحيان بيع ايميلك , او استغلاله في امور اخرى كالتسويق الالكتروني و غيرها .. لذلك حاول الا تتسجل في اي موقع . 

و اخيرا , لا تنسى التسجيل في قائمتنا البريدية في الاسفل :p , و لا تنسى مشاركتنا اراءك :D . 

شاركه على :


تعرف على كاتب المقال